صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

أين جماهير الهلال من جماهير المريخ..؟!

2٬760
افياء
أيمن كبوش
أين جماهير الهلال من جماهير المريخ..؟!

 

 

# تفاصيل صغيرة، ومهمة، ولكن لا أحد ينتبه لها بسبب فقه الاستسهال وأحيانا اسمحوا لي أن أقول الاستهبال الذي ندير به كل أمورنا الحياتية في السياسة والاقتصاد والاجتماع.
# تبارى عشاق نادي الهلال في نشر الصور الخاصة بفريق 2021 مرتديا الذي الجديد الذي سيكون أيقونة ضربة البداية والفأل الحسن، وكانت الصحف الرياضية قد سبقت الآلية الإعلامية “الهيثمية السوباطية” في الترويج للشعار الجديد باعتبار أنه سيكون حدثا يأتي على سبيل مغاير للسائد والمألوف، ثم جاء المريخ بعد ذلك ليعرض بضاعته بطريقة تستحق أن نطلق عليها الطريقة الاحدث بدائية في مقابل ما فعله الهلال.. ترك المريخ أمره تماما لمزاج رابطته في قطر بقيادة المستشار مجذوب مجذوب.. ويا بختك يا سوداكال.. رفعت شعار لا تفاوض ولا دفع ولا استسلام.. ولا تريد كذلك أن تكلف نفسك باختيار شعار وزي عليه القيمة، والتحية لرابطة قطر.. ولكن رياضتنا حقيقة في خطر.
# تمخض الجبل، كما ظل يتمخض، عادة، بالطلس وولادة الحبل، فلم نر الا ماركة شركة “ايريا” بزياها البائس الباهت الذي لم يحدث فيه اي جديد أو تغيير يعبر عن العهد الجديد، لأن هذا “الديزاين” كان يرتديه اهلي شندي قبل سنوات مضت، فبدلا من أن نمضي نحن إلى الأمام، ونطور شعار الموسم الماضي الذي كان زاهيا على مستوى أطقم السفر وسفرة الطعام وارد شركة “جيفوفا”، عدنا القهقري إلى فوضى شعار مباراة الهلال والمريخ في عام زايد في الإمارات وهو الشعار الذي قدمته شركة “أديداس” للهلال في كيس ورق غير أنيق.
# الاستسهال أو الاستهبال.. وربما عدم الاهتمام، كلها عوامل تجعل القمة تتجاهل جماهيريتها الكبيرة.. وتتعامل مع موضوع المظهر بطريقة الأندية الصغيرة، فترتدي شعارات لا تتناسب مع مكانتها لدرجة انك لن تصدق بأن هذا الزي الذي يشبه الأزياء المتوفرة في سوق ليبيا وسوق ام درمان، قد تم شحنه خصيصا لنادي الهلال، سواء كان ذلك الشحن العابر للمحيطات قد تم من إيطاليا أو هولندا.. سيان.
# جميل أن جماهير المريخ قد استفادت من الفراغ الإداري، واستفادت من “مكاجرة” غضب الصحراء السوداكالي “القاعد ساي” وذلك ببروز الأدوار العظيمة لهذه الروابط التي تؤكد في كل موقف صعيب يتعرض له نادي المريخ بأن قلبها على ناديها، لذلك ظلت على الدوام قادرة على سد الفراغ والقيام بمقام مجلس الإدارة بالمساهمة في نفرات إعادة قيد اللاعبين ومفاوضتهم واقناعهم وعلاجهم وحتى دفع رسوم الشكاوي.. وكذلك توفير ازياء الموسم الجديد، ولكن سؤالي المهم هنا هو ماذا تفعل جماهير الهلال التي أدمنت الاقامة في الواتساب؟! هي لا تعمل شيئا له قيمة سواء بالتحرك الى نيل العضوية التي فتحت أبوابها في السهلة، أو بالمساهمة المباشرة بالمال الذي يتمنى أكثرنا أن يعتق رقبة الهلال من جيوب الرجال.. ولكن جماهير الهلال بارعة جدا في ارسال الطلبات إلى السوباط وما قبل السوباط و”كمان بتتشهى” وما عايزة تكلف نفسها غير مشقة تكليف الآخرين.
# هذا الدور “الاتكالي” لا يشبه جماهير الهلال التي صارت مثل الحزب الشيوعي الذي لا يملك من بهارج الدنيا وخدمة الإنسانية غير الشعارات على شاكلة “نادي الهلال نادي أحرار.. ولشعبه القرار”.. أي قرار يعود إليكم أيها السادة بالمجان.. أي قرار بلا بطاقة عضوية وبلا تسديد اشتراكات؟!.. أيديكم في الماء البارد.. ونحن في “افواهنا” ماء.
قد يعجبك أيضا
9 تعليقات
  1. خالد يقول

    سلمت … لا فض فوك … مقال محترم👌👍

  2. Hajjam يقول

    هذه هي اعراض الشوق لعهد الكاردمار. قلنا ليك لا يعجبك العجب ولا الصيام في رجب. الفرق ليس في جمهور الهلال وانم في اعلام المريخ الذي يشحن جماهيره للتعصب الاعمي وفعل كل شئ مباح و غير مباح لفريقهم. اما انتم اما محايدين او معارضين. انتم لابتجدعوا ولا بتجيبوا الحجار فلا تلوموا جماهير الهلال بل لوموا انفسكم.

  3. Badreldin يقول

    الرجل كلامه واضح.انامريخابي. ده كلام في الصميم عشان كده ي خجام .مفلس كلام تعليقات.كلها خارم بارك

  4. جالون شل يقول

    لم تقل لنا من حرك روابط المريخ واقطابه ومشجعيه من اعطاهم الدافع للتفاعل مع قضاياه انه الاعلام الاحمر الذى برغم سلبيته ظل يستنهض هممهم ومنسوبيهم فى الاجهزة الرسمية والعسكرية و مغتربيه لنصرته والدفاع عن مكتسباته رغم عدم اتفاقهم حول مجلس الادارة فاهدوه كاسين بعدما فقدوها ميدانيا فاين انتم منهم الذين نحسبكم جميعا وقلوبكم شتئ مفرقين ايدئ سبأ كل يمدح ويتغنى بكفيله بعيدا عن مصلحة الكيان فاضعتم عليه الكثير بشللياتكم وحبكم للذات والبحث على الانفراد وتحقيق السبق الصحغى وادعاء الفهم وامتلاك المعلومة فافشلتم حتى اسراره بتحقيق السرية وعنصر المفاجأة والصدمة لبخسر تسجيل لاعبين كامثال جبرة والعجب وقلق والصينى والدافئ وبكرى والسمانى الى رمضان وحمو وبخيت رغم انهم جميعا قبضوا فاصلحوا حالكم وتوحدوا واعلم ان الذى يحصل فى السنين الاخيرة ماكان ليحصل ودونك ملحمة تسجيل كسلا عندما كنا متفوقين عليهم فى كل شئ ناشرين واعلام ناضج وهم دون ذلك كانوا يعملون تحت هذه الاصدارات الصحفية ومكبلين بسياستها لدرجة صراخ مزمل بان راس المال المريخى جبان الى ان قيض الله لهم الهلالى عبد الله دفع الله.

  5. جالون شل يقول

    اين التعليق !!!؟؟؟

  6. Hajjam يقول

    مفلس انت ياابو المستعار المدعو بدر الدين والافلاس واضح من لغتك الركيكة وكتابتك. انت بتعرف تقرا انجليزي ولا انجليزيتك زي عربيتك. خجام دي قريتها وين. لو كانت تهكما تبقي مصيبة ولو كانت عدم معرفة بالحروف الانجليزية تبقي مصيبتين.

  7. Hajjam يقول

    صدقت ياجالون شل. كبوش لايعجبه غير كفيله ودائما سلبي في اعمدته ونقده هدام. الهلال ليس في حاجة لنفرات ولا لشيرنق في الوقت الحالي ولاادري ماهو سر مقارنة جماهير الهلال مع جماهير المريخ. هل الهلال محتاج الان لاي نفرات او دعم مادي ؟؟؟نتمني منه اذا احتاج الهلال لدعم مادي لمشاركة الجماهير ان يكون عند الموعد ويكون اول المشاركين ماديا ولا يكون بسلبيته المعهودة.
    كلامه ده عبارة عن كلام زول ماعندو موضوع وينطبق عليه قول خالف تذكر. وربنا يكفينا شر امثال هؤلاء والمثل يقول عدو عاقل خير من صديق جاهل.
    سؤال اخير لكبوش. ماهي مساهمتك انت شخصيا للهلال من الناحية المادية في هذه الظروف ؟ واذا لم تساهم تذكر الاية الكريمة تامرون الناس بالبر وتنسون انفسكم. لا تفتكر ان اعمدتك الهدامة مساهمة. دي احسن عدمها.

  8. Moe يقول

    تسلم يدك يا جالون شل كمان بتبجحوا

  9. العمرابي يقول

    وانت تطلع شنو يا كبوش

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد