صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

أين هو مجلس المريخ يا شداد

1٬552
حروف ذهبية
د. بابكر مهدي الشريف
أين هو مجلس المريخ يا شداد

 

× طلب شداد بلا مبرر أو منطق من لجنة الفيفا أن تسمع فقط لمجس المريخ، وان تصم الأذن والشاشة في وجه أعضاء الاتحاد الذين يريدون تفنيد ما يتمسك به سوداكال ومن معه.
×هذا طلب لم اجدله مبرر ولم أتوقع من بروف شداد أن يكون بكل هذا العناد الغريب، وأقول غريب لأنه لا يسنده منطق ولا يقويه واقع حال يعيشه مجلس المريخ المغبون.
× عهدنا بشداد أنه يركب رأس ويكون قوي المراس ، عندما يكون الحق بجانبه، أنه يتمسك بقوة بمبادئه الرامية لحسم الفوضى ومنع التواطؤ، ولكنه أن يساير ويقوي مجلسا لا طائل من بقائه ولا فائدة منه، بعد أن تفرق وتشتت وانقلب على ذاته، فهذا والله لأمر محير ولا يليق ببروف شداد ومقامه أبدا أبدا.
× ونسأل بروف شداد، أين هو مجلس المريخ، الم تسمع وتتابع انشقاقه وتمرد أعضائه بعضا على بعض، وأن كل مجموعة أصدرت قرارات بإعفاء الطرف الآخر، أبعد كل هذا تظن أن هناك مجلسا يجد الاحترام منا أومن الفيفا أو حتى من نفسه؟
×الرأي عندي هو، أنه كان الأولى ببروف شداد أن يطلب من الفيفا الاستماع لطرفي النزاع بالمجلس ، حتى تفهم الفيفا مدى المصيبة التي يعشها النادي الكبير، ويفهم أعضاء الفيفا أن المريخ في أيد صبيان بلا فكر ولا هدى ولا أدب يليق بالنادي الذي يرتبط به ملايين العشاق والمتابعين.
×لو كان شداد يريد لهذا المجلس الاستمرار والبقاء، كأن أولى به أن يدعمه وأن يوفق بين أعضائه، وأن لا يغض الطرف عن صراعاته الداخلية، ثم يظهر عند الحكم والقضاء ليقف بجانيه وهو المنقسم على ذاته.
×أسألك بالله يا شداد هل تعتقد من جوه قلبك أن هذا المجلس كفؤ لقيادة نادي المريخ، بعد أن تلاسن وتلاعن أعضائه؟ وصاروا يتصارعون ويتحاربون في الفضاء بلا سترة أو ضرا؟.
× لن نقول أن شداد لا يهمه المريخ لانتمائه للأزرق المعروف للكافة، ولكن نقول أن أمر المريخ يهم بشدة شداد، كون المريخ أكبر أندية اتحاده الذي يرأسه، فمن هذا المنطلق وحده نحن نأخذ الحديث ونلوم بروف شداد على هذا القصور المشين الحزين بكل تأكيد ويقين.
×ولكن يبدو أن شداد يهمه أكثر معاندة زملائه في الاتحاد بقيادة نائبه الأول عامر، والذي بان ووضح جليا أنهم أيضا يعانون مثل ما يعاني أعضاء المريخ من تقاطعات وخلافات، وهذه مصيبة الإدارة ببلادنا المكلومة.
× ومن عناد دكتور الداخلي والذي يلحق الضرر أيضا بالمريخ تدخله غير المقبول في عمل اللجان المعنية، وأعني قطعا تدخله بوقف قرار لجنة اللاعبين غير الهواة، فيما يخص ثلاثي المريخ رمضان ومحمد وخميس.
× لا أرى داعيا واحدا يجعل شداد يأخذ هذا التصرف، لأن المتضرر قبل شداد تقدم بالاستئناف للجنة المختصة، فلماذا يتسرع البروف و يقفز فوق المؤسسية المدعاة؟
×-حتى لو سلمان أن قرارا لجنة اللاعبين غير الهواة غير شرعي وأنه ليس من اختصاصها، فلماذا لا يترك شداد الأمور تسير حسب مجرياتها القانونية أو الإجرائية حتى، بدل أن يزيد الطين بللا، ويرسم صورة قاتمة لديه في أذهان أهل المريخ؟
× خلاصة القول هو، أن دكتور كمال شداد بتصرفاته تلك يساعد بقوة ويعزز بشدة أزمات المريخ، وهذا ما كنا نرجوه ، بل كان الأولى بالرجل الخبير ان يتولى دروب الحكمة والفطنة والسعي الودي ، لأن أوضاع البلاد والعباد في هذا الأوان لا تتحمل الملاواة والضرب تحت الحزام المهترئ.
ذهبيــــــــــــــــات
× ليعلم شداد أن المريخ يعيش فراغا إداريا مقنعا، وأن مساعدته لمجلس غير موجود على أرض الواقع هي عدم مسئولية أخلاقية ووطنية.
× لو كان المجلس رغم سوئه وقصر عمله، تماسكا ومترابطا ، لما لامه احد.
× المجلس بشقيه ظل يؤرق شغب المريخ بقراراته وإقصائاته المتوالية بلا سند أو عضد.
× ما يتخذه شداد من قرارات بشأن المريخ هذه الأيام قطعا ستضر بفريق الكرة وهو مقبل على لقاء مصيري.
× وصول بطاقة بكري المدينة يعتبر دفعة قوية لفريق المريخ.
× بكري المدينة قيمة فنية عظيمة وعودته إن شاء الله تكون في صالح النادي الأحمر.
× فريق المريخ يمتلك أفضل اللاعبين على الساحة الداخلية ولكن.
× ولكن كل مصيبة المريخ هي في الجانب الإداري ولا نعتقد نهايتها بسلام.
× الصورة المتداولة عن جماهير المريخ وهم يفترشون الأرض أمام الاتحاد أراها مذلة للنادي.
× أعداد الجماهير المحتجة قليلة جدا ولا تليق بالمريخ صاحب الملايين.
× نطلب من الذين ينظمون مثل هذه التجمعات الاحتجاجية أن يقوموا بعملهم كاملا بلا منقصة حتى لا يكون الاحتجاج استهزاء.
الذهبيـــــة الأخيـــرة
× وعبر الذهبية الأخيرة لهذا الصباح ، نقول للمريخ رب يحميه.
قد يعجبك أيضا
12 تعليقات
  1. صلاح يقول

    الواحد ما عارف يضحك ولا يبكي !!
    ياخي حتي مرشدكم الكاهن الأعظم أليخماو خلي الشتلة دي وإستحي على دمه بعد ما بعض العقلاء فضحوهوا وبرأوا بروف شداد من الشتلة دي، وإنت سيادتك صحيت من النوم وطوالي جريت فتحت عمود المرشد ونسخت منه الهرطقة دي ومرقت عمود كلو أخطاء إملائية بسبب الكوبي بست وعدم المراجعة، ولأنك شفقان وداير تحصل المولد ما كلفت نفسك حتي بمراجعة المواقع الإخبارية الرياضية…..!!
    غايتو نحنا الشئ البنعرفه إنو منذ أن وضع بروف شداد يده الطاهرة علي إتحاد الكرة اللقيمات انقطعت وإنتوا بقيتوا ما عندكم شغلة غير الجعير والسكليبة 😆😆😆
    ستصرخووووووون يا مرخرخين !!

  2. جالون شل يقول

    من تدخل واوقف اجراءات اللاعبين والذين كان المريخ فى عجلة لتمرير تسجيلهم بدون مرعاة للاوائح والقانون هو مولانا محمدالحسن الرضى نائب رئيس لجنة الاستئنافات وتم ذلك بعد استئناف الهلال وطلبه ايقاف الاجراءات فانقذ بذلك الاتحاد من الدخول فى فتيل.

  3. علي الطاهر يقول

    ان كان القانون والتعامل بروحه غريب فانتم الاغرب ياصحفيي المطبلاتية
    كانت هناك انتخابات قبل اربعة اعوام لم يتقدم احد ليفوز سوداكال وهو داخل سجن كوبر بالتزكية الا تستحو
    اتقو الله في انفسكم

  4. علي الطاهر يقول

    اين كان الملايين عندما ترشح السقيطة وفاز بالتزكية
    الان تركتم الحمار وسكتوا في البردعة التي هي القانون الاستاذ الدكتور كمال حامد شداد الذي يشهد له الكل في الخارج قبل الداخل بالحكمة والنذاهه
    بس شكلكم اتعودتوا علي اللقيمات افضل ما فعله الكاردينال في ست سنوات عجاف تلك المقولة اتحاد اللقيمات

  5. Hajjam يقول

    ياخي بدلا عن التبعية العمياء لاشارات مرشدكم الذي ادمن التضليل والتزوير اذهب واقرأ لعقلاء المريخ الذين وضحوا هذه الامور الخلافية بكل امانة ونزاهة ومهنية. اتقوا الله فيما تقولون واتركوا تبعية القطيع التي ينتهجها مرشدكم وتابعيه من الكورال. اليس فيكم رجل رشيد؟؟

  6. علي الطاهر يقول

    نادي يراسه نصاب مطلوب للعدالة الدولية ومن داخل سجن كوبر
    شر البلية ما يضحك اللهم لا شماتة
    التسوي كريت في القرض تلقه في جلدها

  7. علي الطاهر يقول

    كمل كمل يا مزمل
    الكيزان خلوك تبث الحقد والكراهية في بيت واحد فيهو هلالابي ومريخابي يجتمعون في.حب الوطن لتاتي انت وتفرق بينهم

  8. علي الطاهر يقول

    اين عضوية المريخ التي بامكانها تغيير الوضع الراهن
    ام جماهير المريخ التي لا تعرف الا التفلت والخروج على القانون

  9. علي الطاهر يقول

    الصفوة

  10. علي الطاهر يقول

    في مخالفة القانون صفوة

  11. محمد الوسيلة يقول

    سبحان الله كل مشجعي وصحفيي الهلال ماعندهم هم غير مزمل ، مجلس المريخ انتهت فترته وكل جماهير المريخ لا ترغب فيه ، لكن الهلالاب يقفون مع المجلس ويدعون انه جاء بالديمقراطية وهي كلم حق اريد بها باطل لانهم بعرفون ضعف وهوان مجلس المريخ ، مزمل قوي الشكيمة لاتهزه كتابات الزناطير وسوف يقاتل من اجل المريخ حتى ينال المريخ مبتغاه

  12. الكاهلي يقول

    والله لو منتظرين اليخماوي بتاعك عليكم السلام دا حايودي المريخ للهلاك ونحن لانرضي ابدا ولانساوم في هلال مريخ هي الفاكهة الوحيدة البقت لينا ارجعوا لرشدكم واكتبو الكلمة التي تصلح بين الجماهير من رشح سوداكل للمريخ أقيم عليه الحرب لانو جا بعد الوالي اللهم لا شماتة بقيتو اي حاجة تقولوا شداد. شداد دا ماحارب صلاح إدريس وكان يدعم الوالي نسيتو لأن شداد لايعرف هلال والمريخ والمعلومة دي راعي الضأن في الخلا يعرفها

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد