أي حاجـــة ولا الاستقالــة

0
89

حروف ذهبية
د. بابكر مهدي الشريف

× تابعت بكل أسف لقاء الأخ محمد موسى الكندو مسئول الاستثمار بالمريخ غبر ذلك اللقاء التلفزيوني، فلم تعجبني ردود الرجل وطريقة تعامله مع المشاهدين، الذين ينتظرون قولا حسنا وصدقا ، كما لم يعجبني أسلوب المقدم المخضرم الأخ معتصم محمد الحسن، الذي كان أقل ما يوصف به أن ضعيف وغير قادر على طرح الأسئلة بصورة مباشرة ودقيقة، الأمر الذي جعلنا نأسف للمتابعة وضياع الوقت الثمين.
× حديث الكندو يوضح بجلاء أنهم كأعضاء لا يملكون المال ، وأنهم لا طاقة لهم بمناشدة سوداكال الرئيس الحبيس أو التفاهم معه، وكل ما يرشح لهم من وعود وأموال من جهة الرجل، يكون عن طريق الصادق مادبو وحسب.
× كل الملفات ذات الأهمية والضرورة القصوى تناولها الحوار بالسطحية وعدم التعمق، في صورة تشير إلى أن القوم لا يريدون إصلاحا أو فلاح أو وفاقا أبدا أبدا.
× عن المبادرات لم تأتني غير مبادرة واحدة عن طريق الأخ نادر مالك،ولكنه لم يشرح بنود المبادرة ومكامن الخلاف والاتفاق فيها، ولم يسأله السائل ولم نخرج بفائدة بكل تأكيد ويقين.
× يزعم أنهم كمجلس لا يمانعون في الاتفاق والوصول لصيغة تخرج النادي من مأساته وهوانه، ولكنه يؤكد لا نقبل بأي مبادرة تجيب خبر استقالاتنا، وردد لن نستقيل.
× هنا سؤال مهم جدا، إذا كانت مصلحة المريخ التي تدثرون بها وتقولون أنها أولوية، لو تطلبت استقالاتكم ألا تفعلون.
× أما حديثه عن علاج المصابين القدامى والجدد، فكان كلاما بلا دراية أو عدم إلمام تام، ومع ذلك يتحدث أن الأمور تمام، ولكنه لم يستطع ولن يستطيع أن يحدد لنا وقت عودتهم، كما يحدث في الأندية الكبيرة مع إصابات اللاعبين.
× الرأي عندي هو، أن الكندو ورفاقه بالمجلس باستثناء الصادق مادبو، لا يفقهون كثيرا في دولاب العمل، ولا يلمون البتة بإستراتيجية سوداكال، فهم عبارة عن علامات إدارية لا حول لها ولا قوة.
× كما قلنا أن المجلس الحالي بكل تسمياته، كان قد قدم أعمالا جيدة أفادت النادي، وفي مقدمتها مسألة الديون التي تمت حلحلتها بشتى الطرق والإعانات، فهي قطعا تحسب للمجلس ما في ذلك شك أو جدل.
× ولكن ما يواجه النادي من مطلوبات تحتاج لقوة أكبر ولتوافق أشمل، لأن الوضع الاقتصادي في مواجهة الحاجة الحمراء الملحة، قطعا لن يتحمل كل هذه العباطة واللولوة القبيحة.
× وقبل أن ينزل الكندو من استديو التلفاز وينهي حديثه الما صاح، صرخت المواقع بخبر إضراب لموظفي النادي بسبب عدم صرف مرتباتهم شهور وشهور، وهناك المدرب إبراهومة لم يتسلم مرتبات كم شهر، وبعض اللاعبين المساكين.
× ومع هذا يتحدث الكندو بكل استهتار ويتهكم ويقول، أن ديون غارزيتو الضجة دي كانت بسبب شنو مش بعدم صرف المرتبات، يعني إبراهومة ليس استثناءا، كلام عدم المسئولية والجدية يكره الناس في الناس.
× خلاصة الأمر والقول هو، أن نا تبقى من أعضاء المجلس لا تهمهم قضايا النادي ويتعاملون معها بتراخ قبيح، كيدا وكرها في بعض المريخاب، وهذا يوضح الكجار غير المسنود بعدل ومصلحة عامة، ونحن إذا نتحدث إليهم بالحسنى والرضا، نحذرهم من غضب الأنصار عندما تحل بدارهم المشاكل والكوارث.
ذهبيــــــــــــــــــات
× قسما يا الكندو لو كنتم قدر المسئولية ، وما عندكم مشاكل مالية وتسدوا الفرقات، زول داير غيركم مافي.
× ليس هناك مانع البتة ليكون أعضاء المجلس الحالي أعضاء في أي مجلس وفاقي مقترح.
× لكن نرجو أن يتصدر أعضاء المجلس الأحداث ويتفاعلوا مع أهل المبادرات للإصلاح.
× أول خطوة للإصلاح هو تخطي آدم سوداكال والبحث عن رئيس قادر ومقتدر.
× لماذا لم يدفع سوداكال مبلغ ال50 ألف دولار ليساعد الوالي وأوكتاي.
× لو تعامل الوالي بنفس أفكار الكندو ورفاقه، لربط معالجته لقضية غارزيتو باستقالة المجلس.
× موضوع الفرنسي عدى وفات، الكلام أصبح في باقي الملفات الساخنة وفي مقدمتها إعادة قيد الكباتن.
× قدم ليفربول مباراة في غاية الروعة والجمال أمس أمام نيوكاسل بالدوري الإنجليزي.
× واصل ماني التسجيل ونال اثنين من ثلاثة، ليظفر الفرعون صلاح بالثالث.
× انتهت المباراة بثلاثية لليفر وهدف لنيوكاسل.
× تقدم الضيوف بهدفهم في الخمس دقائق الأولى ليدرك السنغالي التعادل ثم يتقدم ويؤمن الفرعون.
×الأحمر الرائع يتصدر البريمر ليق ب 15 نقطة من خمس مباريات، ما شاء الله.
الذهبيــــــة الأخيــــــرة
× وعبر الذهبية الأخيرة لهذا الصباح نقول، عدم قبول ما تبقى من مجلس المريخ بمبادرات العقلاء، سيكون ضرره بالغ وعلاجه قاس.

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك