صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اتحاد عام خالد عز الدين

22

أفياء

أيمن كبوش

يجتهد الاخ الاستاذ ’’نادر عطا’’ هذه الايام, اجتهاداً ظاهراً في تعرية الاتحاد العام.. ويكتب عن ما يراه فسادا على الصعيد المالي والاداري.. يفعل ذلك بعد ان نسى تماما بأننا ظللنا طوال العام الماضي نحذر من هذه المجموعة المتعطشة للمال والساعية لتغيير الاحوال.. حتى عندما انضم لركبها البروف شداد.. لاننا كنا على يقين بماهية الدوافع التي قادتهم الى الاتحاد السوداني لكرة القدم.

نحن ودعنا اتحاد فاسد.. بلا شك.. فاسد اداريا ومالياً.. في بعض جوانبه.. ولكن استقبلنا من ؟ استقبلنا اتحاد جديد بدوافع مختلفة.. هذه الدوافع يقف على رأسها رئيس الاتحاد الذي جاء لينتقم من تلاميذه القدامى لا لكي يطور الكرة السودانية لانه واحد من الاداريين الذين لم يورثوا الكرة السودانية غير الخراب والدمار.

اطالب الاخ ’’نادر عطا’’ بالعودة الى الخلف.. مرة.. مرتين.. ومطالعة قائمة كل الذين كانوا ينشطون في مهاجمة الاتحاد السابق.. ويكذبون علناً بالقول بأن دافعهم المصلحة العامة.. لتكشف الايام بأن المساعي الحميدة تلك.. لم تكن الا من اجل الذات وتحقيق المصالح الشخصية.

ابحث.. يا اخي.. نادر في سيرة ’’خالد عز الدين’’.. الذي كان يحدثنا يومياً عن أموال الكرة السودانية.. ويحاول خداعنا بأن حملته تلك كانت من اجل كنس الفساد.. مع ان زيارة قصيرة الى منزل ’’اسامة عطا المنان’’.. او مكتب الدكتور ’’معتصم جعفر’’.. يمكن ان تكشف لك اسباب تلك الحملات التي انتهت سريعاً, بحمد الله, وكشفت للناس من هو ’’خالد عز الدين’’ الذي يسافر الآن بأموال الكرة السودانية.. يركب الطائرات وينال النثريات ووصل به الحال اخيرا الى ان يعمل كموظف في الاتحاد العام براتب شهري.. !! أي كرة سودانية كان يتحدث عنها ’’خالد عز الدين’’ الذي نتوقع انقلابه على هذه الجماعة في اليوم الذي تنقطع فيه المصالح الذاتية.

اما اعضاء الاتحاد الذين تتحدث عن نثرياتهم الدولارية, يا اخي, ولهفتهم للمال العام فعليك ان تعود لتطالع ما كتبناه عن عطشهم للمال وفقرهم المعلن.. لان بعضهم ظل طويلا بلا عمل واضح.. فكانت كرة القدم هي عملهم الذي منه يقتاتون.. وقد جاءتهم الفرصة بعد ان اصبح اسامة عطا المنان هو قدوتهم.. كلهم يتحدثون الان عن ان اسامة عطا المنان جاء من نيالا معدماً واغتنى من اموال الكرة السودانية.. أسأل ذاك يا اخي الذي مازال يتحدث بحنق عن انه من ابناء ام درمان وقد ظل طويلاً من قيادات العمل الرياضي في السودان ورغم ذلك لا يملك منزل ويسكن (داخلي) مع نسابته في الخرطوم.. اسأل يا اخي عن الذي ترك القضارف والذي ترك ابوزبد او ذاك الذي بات يصبّح ويمسي في الاتحاد العام ؟ اسأل الاستاذ صلاح الباشا الذي كان اكثر الناس مرافقة لشداد في ايام عزلته.. ماهي الاحوال الآن.. ومن هم المحيطون به الآن.. اسأل عن عقد الترحيل الذي جعل شداد يثور في الفضائية السودانية بسبب سؤال صغير من الزميل رضا مصطفى الشيخ الذي قال لشداد: هل العقد الجديد ستكون فيه شفافية وستقومون بطرحه في عطاء.. ؟ يومها انتفض شداد بما يقلق دواخله وقال: (شفافية شنو وعطاء شنو.. يعني عايز تقول نحن حرامية).. علما بان العطاء وطرح ما يخص المال العام للكافة لا علاقة له بالحرامية لان هذا هو القانون.. قانون الشراء والتعاقد في جميع المؤسسات والحرامية هم الذين يرفضون تلك الاجراءات.

اسأل, يا اخي, عن راتب المدرب الكرواتي الذي حصل عليه احد الموظفين ومازال مقيداً في الكشوفات في عهدة الدكتور كمال شداد.. بل اسأل عن سكان الاكاديمية الذين كادوا ان يحولوا السكن الى ’’داخلية طلاب’’ ؟ هل يدفعون ايجاراً لهذه المنشأة العامة ؟ ام هي منحة يعطيها الاتحاد لمن تقطعت بهم السبل.. ؟

الاسئلة كثيرة يا اخي.. وما يستحق الكتابة داخل اتحاد شداد اكثر.. ولكن عليك ان تسأل رجلاً قال يوماً.. الكرة السودانية ستستبدل احمد بحاج احمد بعد جهد كبير.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد