اتركوا التقييم للوك ايمال!!!!!!!

0
456

قلم رياضي

معتز الفاضل

اتركوا التقييم للوك ايمال!!!!!!!

★ أنه الحب والعشق والوله الذي يستوطن جوف الجماهير لذلك كانت ردت فعلها طبيعية وكبيرة عندما عبر بعض المشجعين علي مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بعدم الرضا على النتيجة التي خرجت بها المباراة الإعدادية التي جمعت بين المريخ وسان جورج الأثيوبي(( والتي خسرها المريخ بهدف)) بالرغم من أنها مباراة تجريبية ولاتخصم شيء من رصيد المريخ بل تضيف إليه الكثير من الأشياء التي تحتاج لمعالجة حتى لا يصطدم بها الزعيم في بداية المعمعات الأفريقية والمحلية.
* تحقيق الفائدة الفنية هو الأهم ولذلك علي الجميع(جماهير+صحفيين) الإبتعاد عن التقييم الذي لم يحين دوره بعد فالفريق مازال في البدايات واللياقة البدنية للاعبين لم تكتمل بعد وكشف اللاعبين لم يكتمل والمدرب حديث عهد بالفريق .
* أولاً علينا أن نتفق نظرة المشجع والصحفي تختلف اختلافاً كلياً عن نظرة الجهاز الفني ، فالجماهير دائماً لا تقبل الخسارة لمعشوقها حتى ولو كانت المباراه إعدادية أو تمرينا مع إحدى الفرق ولذلك علي المشجعين أن يبتعدوا في هذه الفترة عن تكوين فكرة سيئة عن لاعب معين أو مدرب ، وعلي الصحفيين أن يبتعدوا كذلك عن تقييم اللاعبين حسب نظرتهم فالمدرب وحده هو الذي يحكم على أداء لاعبيه ومدى تطبيق خطته وهل استفاد من التجربة أم لا ؛ علينا أن نأخذ المباريات من إسمها (تجريبية) ونترك تحليلها للوك ايمال فقط!!!!
* المباريات الإعدادية تلعب من أجل إختيار التشكيل المناسب وفقاً لرؤية المدرب من أجل أن يقوم اللاعبين بتنفيذها علي أرض الواقع ولذلك يجب على الجميع أن لايأخذ بنتائجها حتى ولو كانت سلبية فالفريق مازال يتحسس طريقه للوصول الى تشكيلة تودي مهامها وتستطيع أن تحمل طموحات وتطلعات الصفوة على عاتقها .
*المباريات الإعدادية هي ثيرموتر الأعداد ومقياس الأداء ولذلك الخسارة تكون واردة فيها بنسبة كبيرة نظراً لعدم إكتمال لياقة بعض اللاعبين وتطبيق فكر وخطة مختلفة .
* نتمنى أن يكون لوك ايمال فطن لمواطن الخلل من أجل إصلاحه قبل دخول المنافسات التي يكون عقاب الأخطاء فيها قاسي جداً يتمثل في الخروج من الباب الكبير.

★همسات متفرقة:_

*هذه هى النتائج الحقيقية والتجارب الحقيقية التى التي تأتي بالفوائد و مقابلة الجمهور هو الاحتكاك والتجريب الحقيقي فقد كان جمهور سان جورج نكهة اللقاء مما جعلها مباراة ذات طابع أفريقي في الأجواء.
*يجب علي الجميع أن لا ينصاغ وراء الآراء السالبه والأقلام التي همها الأول والأخير المصالح الشخصية والنقد الذي لايفيد في هذا التوقيت خاصة النقد الهدام فتجربة سان جورج قدمت خدمة كبيرة للمدرب الجديد لوك وجعلته يقف شاهدا على تعامل اللاعبين مع خططه التدريبية.

* معسكر أثيوبيا لانحكم عليه بالنجاح أو الفشل ولكن عدم إكتمال كشف الزعيم حتى انتهاء الفترة الأولى من الأعداد يضع حوله الف علامة للاستفهام يجب أن تجيب عليها لجنة التسيير بمنتهى الشفافية والجرأة؟

*العمل باجتهاد وتوفير كل سبل الراحة وتحقيق كل متطلبات المعسكر الناجح بقطر ملف يجب أن تتعامل معه لجنة التسيير بكل إهتمام ، ولابد من الوقوف معها في هذه المرحلة الحرجة ودعمها مادياً وفكرياً من كل الفئات ابتداءً من رجالات المريخ واقطابه وانتهاء بالجماهير فعمل لجنة التسيير يترتب عليه نجاح موسم بأكمله أو فشله.

* المعسكر المثالي والجيد يخلق التجانس والتفاهم بين المجموعة ويسهل دور المدير الفني في إختيار العناصر المثلى والطريقة التي تفي بالمطلوب وتحقيق اللقب المنشود.

* تحديد عدد من المباريات الودية خلال معسكر قطر يساعد المدرب على تكوين صوره واضحة عن لاعبيه ويعني بداية تنفيذ خططه علي أرض الواقع.

♡2015 كأن رائع ونتمنى 2016 أن يكون أروع.

 

قلم رياضي

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك