صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اجتماع الخمس دقائق

1٬174

قلم في الساحة

مأمون أبوشيبة

اجتماع الخمس دقائق

 

* بعد أن تم تفويضها لتقوم بأعباء غرفة فض النزاعات ستعقد لجنة أوضاع اللاعبين باتحاد الكرة اجتماعاً اليوم بشأن قضية ثلاثي المريخ والمنتخب الوطني رمضان عجب ومحمد الرشيد وبخيت خميس..
* قال أحد المسئولين باللجنة إن اجتماع اليوم لن يستغرق غير خمس دقائق!!
* وهذا يعني إن اللجنة ستعيد إصدار نفس قراراتها السابقة بشأن اللاعبين رمضان والرشيد وبخيت.. والقرارات هي:
* اعتماد اللاعبين الثلاثة كلاعبين لنادي المريخ تطبيقاً لنص اللائحة الدولية المتعلقة بهذه القضايا والتي تمنح اللاعبين حرية اختيار النادي الذي يرغبون في اللعب له..
* غرامة نادي المريخ 8 مليارات.. وغرامة نصف مليار لكل من اللاعبين الثلاثة.. بجانب دفع الشرط الجزائي لنادي الهلال من كل لاعب حسب ما يرد في العقد المبرم.. مع رد كل الأموال التي تسلمها اللاعبون من نادي الهلال..
* وحرمان المريخ من فترة تسجيلات.. وتحويل اللاعبين الثلاثة للجنة الانضباط (لجنة الإعدام).. وكذلك مسئول السيستم بنادي المريخ..
* إذا جاز لنادي الهلال استئناف هذه العقوبات للجنة تعاونية المتربصة لضرب المريخ.. فستضاعف هذه العقوبات وتزيد فترات حرمان المريخ من التعاقدات..
* وبالطبع لجنة الانضباط (لجنة الإعدام) التي يقودها غلاة مشجعي الهلال ستوقع أقصى العقوبات على اللاعبين الثلاثة بحيث لا يتمكنون من العودة للعب لناديهم وللمنتخب الوطني حتى نهاية الموسم الجديد على الأقل..
* إذا كنا في بلد محترم لا يسيطر على اتحاده الوطني ولجانه غلاة مشجعي الطرف الثاني المنازع على اللاعبين (نادي الهلال) لجاءت قرارات لجنة فض النزاعات معقولة ولراعت اللجنة الظروف والملابسات التي جعلت لاعبي المريخ رمضان والرشيد يوقعان للهلال ثم يتراجعان عن الاتفاق معه ولراعت أيضاً المصلحة العامة للوطن وحاجة المنتخب الوطني لجهودهما.. بحيث تعاقبهما بالغرامة فقط دون الإيقاف..
* رمضان والرشيد هما أصلاً لاعبا المريخ وكانت رغبتهما الاستمرار مع المريخ.. ولكن للقصور الإداري الكبير في المريخ لم يجدا أي عرض جاد من ناديهما لتجديد عقديهما فخاف اللاعبان على مستقبلهما وعملهما كلاعبي كرة محترفين.. فاضطرا لقبول العرض المقدم من الهلال..
* وقد جاء عرض الهلال قبل نهاية منافسة الدوري ومباراة القمة الحاسمة على البطولة.. وكان اللاعبان قد طلبا من الهلال السرية لأنهما لا زالا يرتديان شعار المريخ وناديهما ينافس الهلال على بطولة الدوري..
* لكن أخل نادي الهلال بالاتفاق الأخلاقي وتعمد إفشاء الاتفاق مع اللاعبين عبر الأسافير في نفس يوم مباراة القمة الحاسمة على بطولة الدوري.. مما عرض اللاعبين للحرج الشديد مع ناديهما بل تهددت سلامتهما وهما في معسكر المريخ الذي تحيطه مجموعة من أنصار النادي..
* كان واضحاً إن تنصل الهلال عن الاتفاق الأخلاقي وتعمده إفشاء تعاقده مع اللاعبين ومع زميلهما حارس مرمى المريخ علي أبوعشرين غرضه زعزعة فريق المريخ في يوم المباراة الحاسمة على بطولة الدوري حتى يبعد نادي المريخ اللاعبين عن المباراة مما يسهل للهلال كسب مباراة القمة والفوز ببطولة الدوري.. ولكل هذه الأسباب قرر اللاعبان رمضان والرشيد فسخ الاتفاق مع الهلال والاستمرار مع ناديهما المريخ الذي تحرك متأخراً لإعادة قيدهما..
* ولكن لأن كل لجان الاتحاد تتألف من مشجعين متعصبين لنادي الهلال خصم المريخ في القضية.. فلن يكون هناك أي تفهم للظروف والملابسات التي دفعت اللاعبين للاتفاق مع الهلال ثم التراجع وفسخ العقد معه.. وكذلك لن تكون هناك مراعاة لمصلحة الوطن كون اللاعبون أساسيين في المنتخب الوطني.. وستركز لجان الاتحاد على إلحاق أكبر ضرر ممكن باللاعبين وناديهم المريخ..
* شخصياً أنصح اللاعبين برفع القضية لمحكمة كاس والتركيز على السلوك غير الأخلاقي لنادي الهلال في التعاقد معهما قبل نهاية منافسة الدوري وعدم التزامه الأخلاقي معهما وتعريض سلامتهما للخطر بافشاء نادي الهلال للاتفاق وهما يرتديان شعار المريخ ويتأهبان لمواجهة الهلال في المباراة الحاسمة على بطولة الدوري..
* لا أحسب إن الفيفا يشجع على التواطؤ والتأثير على لاعبي الخصم بدفع أموال لهم قبل نهاية التنافس الميداني بأي حال من الأحوال.. ولهذا أرى أن اللاعبين سيكسبان في مرحلة التقاضي الدولي..

زمن إضافي

* أفصح المسئولون في المنتخب الوطني عن قرار ضم اللاعبين رمضان عجب ومحمد الرشيد لكلية المنتخب الوطني لخوض مباراتي ساوتومي وجنوب أفريقيا.. نسبة لفقدان عدد كبير من لاعبي المنتخب بالإصابات..
* كيف سيستفيد المنتخب من لاعبين يعانيان من الأثر النفسي ومعطلان تماماً عن النشاط الداخلي والخارجي.. ومعرضان لعقوبة الإيقاف..
* أمركم عجيب يا ناس الاتحاد تحاربون المريخ وتجتهدون في تدمير فريقه ولاعبيه.. ثم تطالبون هؤلاء اللاعبين المدمرين نفسياً وبدنياً باللعب للمنتخب الوطني بشهية مفتوحة!!
* محاربة الاتحاد للاعبي المنتخب الوطني الأساسيين بسبب اختيارهم للمريخ.. يعني إن هذا الاتحاد لا تهمه مصلحة المنتخب ومصلحة الوطن.. وهمه فقط ضرب المريخ وتدميره..
* قال محتاجين لرمضان والرشيد في المنتخب..
* ياخ.. فضوها سيرة.. وروحوا منكم لله..
* حسبنا الله ونعم الوكيل..

قد يعجبك أيضا
14 تعليقات
  1. Abubakar يقول

    لسة القريغ قدام وتيكو بس

  2. شاذلي يقول

    بالله عليكم كيف الزول ده بقي صحفي ؟
    انا مريخابي لاكثر من ثلاثة عقود وبهمني اعرف الحقيقة والدنيا كلها بتعرف تتحصل علي اي معلومة بمجرد نقرة زر لكن العجب انه هذا ا ينشر للجهل بين الناس يعني قصة الاتفاق الاخلاقي ده موقعه من المواد القانونية وين؟
    بعدين انت اعترفت يا استاذ مأمون عاي اقوالك انه زمن الاحتراف والنادي لم يتدخل لاعادة قيدهما فمن الطبيعي انهم يقبلوا بعروض تانية
    لكن امثال هئولاء ومن شابههم في التفكير من يدمرون الاحتراف

  3. ميرغتي يقول

    هل كاتب هذا المقال شخص … لو قرأ هذا المقال.. أحمد يوسف هاشم ابو الصحف.. كان طالب با إعدام هذا الصحفي والقراء حمعيا

  4. الكاهلي يقول

    والله القصة التي اخرجتها بنفسك وتحاول انو الناس يصدقها ليك ياخي شوف لك صلاة تنفعك 😂😂😂😭

  5. ابو عمار يقول

    يا عمنا فضها انت سيره و تكرر نفس الموال الممجوج بالله عليك يا عمنا كم مره كررت نفس الفيلم الخيالي المضحك

  6. madani يقول

    يا ابو دليبه طلعت مافاهم اى قانون فى الكوره اول شى ماف حاجه فى الفيفا اسمها اتفاق اخلاقى بعدين ما تكذب اداره المرخرخ عارفين انو رمضان عجب ومحمد الرشيد سجلو للهلال قبل المباراه بأيام انت قايل بتقش منو واذا انتو رجال حولو القضيه لى محكمه كأس احلف ليك من هسه ستندمون وتقول يا ريت لو رضينا بحكم اتحاد السودان هههههههههه صحيح اعلام المريخ مضلل

  7. علي الطاهر يقول

    المشجع المتعصب أبو شيبة.
    ليتهم يحكمون ألآن قبل الغد لآيهمنا لجنة ألأنضباط غير المنضبطة ولآيهمنا لجنة ألأستئنافات الهلآلية كما تقول وكذلك اجنة شئون ألآعبين لأنو السودان مافيهو قضاء عادل حو العدل مسألة نسبية وعندما تتحكم في القضاء العواطف وكذلك المجاملآت والبحث عن الجودية وحل المسائل بشكل ودي هنا تكمن المشكلة لقد تجاوز بكري كل حدود ألأدب في التعامل حتى عندما كان في الهلآلورفع سكين في وجه ضيف من ضيوف البلآد أحد المحترفين ماذا سوف يذهب ليحكي لأهلة عن السودان وشعب السودان مختذلآ في شخص بكري المدينة
    أنتم تحرضون أللآعبين على التمادي في ألأخطاء حتى أنكم لآتطلبون منهم ألأعتزار حتى يتم الصفح عنهم بل تحرضون الجماهير على التفلت لو كنت مسؤلآ عن مجلس الصحافة والمطبوعات لما كان أمثالك من المتفلتين يحلموا حتي بالمرور بالقرب من مقر أي صحيفة
    بدلآ من أن تكونوا قدوة للناس أصبحتم أسوأ من دونالد ترمب السايق ناس كما تساقون أنتم من قبل كبيركم الذي علمكم وانتم من يقود جمهور المريخ ليس ذلك فحسب لقد اصبحتم تقودون قيادات تاريخية في المريخ مثل محمد الياس محجوب الرجل القامة حكيمكم للأسف أنقاد الى تيار المشجعين وصار ما صار
    في بداية كلآمي قلت القضاء في السودان مات عندما ماتت الضمائر وغيبت القوانين الحل عندنا في ألأتي:
    – ألأنتهاء من مراحل التقاضي داخل حدود الوطن
    – تنتقل القضية الى خارج حدود الوطن الى كاس حيث لآتعاونيات ولآغلآة مشجعين
    هنالك القول الفصل أتمنى أن لآتأتينا حينئذ بمغلطات وأفتراضات و أوهام من خيال كبيركم
    أكتفي بهذا القدر لأنو نفسي قام ودة حالتو قريت أول ثلآثة فقرات من المقال الباقي لسة ما تميتو

  8. Hajjam يقول

    الصراخ والعويل الذي تحدثه الان عبارة عن ضربات استباقية لارهاب لجان الاتحاد للوقوف بجانبكم وظلم الهلال واتمني ان يحدث ذلك حتي يذهب الهلال الي كاس عشان تعرفوا الطفا النور منو ياخصيم كل سوي.

  9. Gafar يقول

    هذه القضية محسومة بالقوانين واللوائح الدولية المنظمة لكرة القدم في العالم

  10. علي الطاهر يقول

    رحمة الله على الصحفي القامة عبد المجيد عبد الرازق لو حضر هذا العهد المشؤوم لأنتحر

  11. علي الطاهر يقول

    صحفي من أعطاكم رخصة صحفي يجب أن يعدم في ميدان عام

  12. ميرغتي يقول

    ضعيف القدرات عديم الموهبة

  13. الكولخي يقول

    ياخ القانون واضح وصريح الناس ديل لاعبين الهلال ومشوا تاني وقعوا للمريخ وما تنسى في تزوير الأسماء عشان السيستم يقبلهم بالتالي ما تبيع الوهم والكذب للمريخاب .
    خسارة دي عقلية سبحان الله

  14. روجر ميلا يقول

    اعرف شيء واحد بس وهو :
    انت ومزمل و تلاميذكم في التعصب سبب مشاكل المريخ بالذات الخاصة باللاعبين رمضان و الرشيد. لو كنتم واقعيين وبتحكموا عقلكم زي
    كتاب مريخاب محترمين وانصفتوا الهلال و ناشدتوا إدارة الهلال بالتنازل احتمال كبير
    اللعيبة كانوا شاركوا مع المريخ في البطولة الافريقية من البداية.

    كاس بس ونتسدا كل تطاولات الماضي .. وياريت يرفقوا معها شكوى عن فضيحة مريخ
    الفاشر فقط لتنبيه الفيفا عن الفساد الحاصل في المريخ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد