صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اعجاز دوري الكورونا

1٬197
قلم في الساحة
مامون أبوشيبة
اعجاز دوري الكورونا

 

 

* لم أتوقع قط أن يفوز المريخ ببطولة الدوري الممتاز هذا الموسم 2019/2020 ففوز المريخ بهذه النسخة المسماة بدوري الكورونا يعتبر اعجازاً نادراً ويدخل في سجل الإعجازات التي حققها المريخ خلال تاريخه التليد. ولا يقل هذا الإعجاز عن اعجاز الفوز بالدوري العاصمي دون هزيمة أو تعادل موسم 1971/1972م
* اتحاد شداد ولجانه الزرقاء اللئيمة لم يتركوا شيئاً لا يساعدون به الهلال للفوز بهذه النسخة وتعويضه نسخة 2018م التي انتزعها المريخ عبر محكمة كاس أعلى سلطة قضائية في الفيفا، بعد صراع مرير مع اتحاد شداد ولجانه الزرقاء بل مع صراع غريب مع ثلة الخراب والدمار المكنكشة في مقاعد إدارة المريخ..
* بدأت مساعدات الهلال قبل جائحة الكورونا خلال الفترة الاولى للدوري بتنفيذ رغبته في تأجيل العديد من مبارياته النهارية الصعبة بالولايات، حيث ظل يخوض الهلال أغلب مبارياته في العاصمة..
* بينما اكتوى المريخ بالترحال لخوض كل مبارياته بالولايات عدا واحدة مع الفلاح في عطبرة.. وقد أدى ذلك لفقدان المريخ 12 نقطة بالتمام والكمال إثر هزائمه بملاعب الولايات أمام حي الوادي بنيالا وأمام هلال التبلدي بالأبيض وأمام الأمل في عطبرة وأمام الأهلي في شندي.. وقد ساهم التحكيم القاسي في بعض عثرات الولايات..
* وبعض جائحة الكورونا وتوقف التنافس.. تم استغلال هذا الظرف بخبث ودهاء باقرار اكمال الدوري بنظام التجميع واحضار كل الفرق ال17 للتبارى مع الهلال في العاصمة حسب طلب نادي الهلال!!
* ومن جانب آخر ظل رئيس الاتحاد الحاقد على المريخ كمال شداد حريصاً على إبقاء ثلة الفشل والدمار والخراب على سدة الإدارة بالمريخ.. وقد تسبب هذا في خراب ودمار ملعب المريخ الذي كان مفخرة تستضيف مباريات كأس العالم..
* وقد ظل فريق المريخ يجوب الحواري وضواحي المدن لاجراء تدريباته اليومية بجانب خوض مبارياته الدورية على ملاعب غير صالحة لاستضافة اللعب التنافسي..
* كما تسبب ابقاء شداد على مجلس الفشل والدمار في عدم استقرار الاجهزة الفنية باستجلاب مدربين مبتدئين لا يملكون أي سير ذاتية مما مسح كل السمعة التي كان يتمتع بها المريخ دولياً بالتعاقد مع مدربين كبار وخبراء موندياليين مثل اوتوفستر وغارزيتو..
* كما تسبب ابقاء شداد على مجلس الفشل والدمار في فشل النادي بالتجديد المبكر لنجومه الدوليين مطلقي السراح..
* وبالمقابل حرص شداد على تولي الثري السوباط رئاسة نادي الهلال ليتعرض لاعبو المريخ للاغراءات الخبيثة قبل أن ينتهي التنافس ولدرجة (التواطؤ) بتعاقد النادي المنافس الهلال مع أميز نجوم المريخ قبل أن تنتهي منافسة الدوري وقبل لقاء القمة بغرض التأثير عليهم وزعزعة فرقة المريخ والاتحاد المتواطئ مع الهلال لا يحرك ساكناً بالطبع!!
* وبعد أن أقروا نظام التجميع حرصوا على ارهاق المريخ ببرمجة العديد من مبارياته مع الفرق الكبيرة تحت لهيب الشمس مما تسبب في تعثره في مباراتي أهلي الخرطوم وهلال الأبيض..
* كما برمجوا بعض مباريات المريخ بملعب دار الرياضة الأثري بأمدرمان الذي لم يسبق أن أدى عليه المريخ مباراة تنافسية قرابة 70 عاما!!
* ولم يبخلوا على الهلال بتعيين حكام معروفين بهلاليتهم.. بجانب إدارة نفس الحكام لمباريات المريخ مثل المدعو الرشيد محمد خير الذي استهدف المريخ أمام هلال الأبيض وصرف ثلاث ركلات جزاء ومنها الركلة الفضيحة التي ارتكبت مع التش داخل الصندوق فحولها المدعو الرشيد لفاول خارج الصندوق!!
* وقد تسبب الحكم الرشيد في اخراج مدرب المريخ التونسي عن طوره ليكثر الاحتجاج على قرارات الحكم الظالمة مما عرضه للطرد لمجرد أنه استجار بالله من اللظلم بقوله (حسبنا الله ونعم الوكيل)..
* وانتهزت لجنتا المسابقات والانضباط الخبيثتان الفرصة لحرمان المريخ من مدربه في 4 مباريات هي كل المباريات المتبقية للمريخ بما فيها لقاء القمة!!
* وجرت محاولة حقيرة ودنيئة وجبانة لكسر قدم صانع ألعاب المريخ والمنتخب الوطني أحمد حامد التش دون أن يعاقب الحكم الفاضل أبوشنب لاعب مريخ الفاشر الحاقد البلطجي ولو بانذار شفهي!!
* وتم تسويف شكوى حي الوادي ضد الهلال الصريحة والواضحة أكثر من وضوح الشمس حتى لا يضمن المريخ بطولة الدوري قبل القمة..
* كل ما فعلوه لصالح الهلال وضد المريخ يهد الجبال.. ولكن كان لسان أهل المريخ الاستجارة بالله (حسبنا الله ونعم الوكيل).. مثلما فعل المدرب التونسي خشارم..
* واستجاب الله لرجاء أهل المريخ.. ليتوج فريقهم بطلاً للدوري رغم كل المتاريس والعوائق التي وضعت أمامه ورغم كل صور الانحياز للمنافس الهلال..
* ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين..
قد يعجبك أيضا
2 تعليقات
  1. صلاح يقول

    وإستجاب الله لأهل المرخرخ…..!! هههههههه والله عمك ده أمتع زول في جوقة المسكلباتية، ياعمك وسيبك من الوهم الإنت فيهو ده، والله إنت بتذكرني الجماعة القدام بتاعين السينما لمن يجوا يحكوا ليك الأفلام ويزيدوا الشغلانة موية وخيال !!
    إنتوا ماكلين مال الشعب وماكلين عرق الفرق الأخري تجي تقول لينا الله إستجاب؟ إنت لو ما قريت في الجامع ما سمعت الحديث البقول: الرجل الأشعث الأغبر يمد يديه للسماء…………. فأني يستجاب له؟
    وطيب لو بطولات المكاتب بقت إعجاز أمال بطولات الهلال البعرق جبينه وتسيد الممتاز يبقي شنو يا شيخ الإسلام أبودليبة؟
    هههههههه قلت لي كم ضربة جزاء؟

  2. حمزة فضل يقول

    يا راجل الدوري واخذتوه ومبروك عليكم بالله اترك د/ شداد في حاله والله ثم والله في هذا الوقت بالذات نادر جدا ان تلد حواء السودان مثل الدكتور نزاهة وعلم وثقافة سبحان الله في عهد الاتحاد السابق انت بالذات انا متابع كل مقالاتك ما اشرت لا من بعيد ولا من قريب للفساد الكان بيحصل وان شاء الله سوف تسال عنه يوم لا ينفع مال ولا بنون واوصيك وصية اخ انت راجل تقي واحبك في الله بالله سخر قلمك ضد الفساد وقول الحق واترك التعصب الاعمي والدنيا لحظات والقبر قريب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد