صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اكاديمية الجودة الرياضية … التمييز في صناعة الاجيال واكتشاف المواهب ..!!

152

اكاديمية الجودة الرياضية … التمييز في صناعة الاجيال واكتشاف المواهب ..!!

تقرير : ادريس كسلاوي

إنتشرت في الاونة الاخيرة ظاهرة الاكاديميات الرياضية في خطوة ومحاولة متجددة لمواكبة التطورات والمستجدات العالمية اذ تمثل الخطوة تجربة ودافعا جديدا لاحداث التغيير واللعب دورا كبيرا ومهما بالمساهمة في الارتقاء بالرياضة السودانية وقيادتها في سبيل الوصول لمصاف الدولية … وبالمقابل تسعي تلك الاكاديميات في محاولة للخروج من النمط والمفاهيم التقليدية الذي ارتبطت بها الرياضة السودانية خلال الحقب والازمنة السابقة ..

(1)

.. تعتبر اكاديمية الجودة الرياضية نموزجا متفردا ومختلفا علي مستوي عمل الاكاديميات الرياضية وذلك من خلال النهج الاحترافي الذي ظلت تتبعه وتنتهجه الاكاديمية في اطار مساعيه الجادة والحثيثة من أجل رسم بصمة واضحه تجاه احداث نقلة وطفرة حقيقية علي خارطة الرياضة السودانية وذلك عبر الرؤي والاهداف التي تضطلع بها في سبيل الوصول الي الغايات المنشودة فضلا عن الامكانيات العالية التي سخرتها ادارة الاكاديمية من اجل انجاح المشروع .. حيث تشتمل الاكاديمية علي العديد من البرامج الرياضية المختلفة للبراعم والناشئين والشباب والمواهب بفئات عمرية مختلفة وتعد اكاديمية الجودة الرياضية احد اهم الاكاديميات المتخصصة في الانشطة الرياضية المتنوعة والتي تهتم بالتكوين الرياضي وتركز بشكل مباشر علي اكتشاف المواهب ورعايتها وابرازها كما تهدف الاكاديمية الي تنمية المواهب الرياضية الشابة من خلال التعليم والتدريب الرياضي ..

(2)

.. شكلت اكاديمية الجودة الرياضية وعاءا شاملا للعديد من الانشطة الرياضية المختلفة في مجال كرة القدم وتنس الطاولة والطائرة والرماية والتايكوندو والهوكي والكاراتيه والسباحه والجمباز والتزلج .. ومن مهامها واختصاصاتها العمل علي التاسيس الاحترافي وتطوير المهارات والاعداد البدني بالاضافة للبرامج الترفيهية التي تعكف ادارة الاكاديمية للقيام بها في المستقبل القريب من خلال الزيارات الخارجية وتوقيع مذكرات تفاهم وتؤامة مع اكاديميات محترف بها عالميا ..

(3)

… افلحت الاكاديمية في نهجها وسياسته في الانفتاح علي الاتحادات الرياضية خلاف كرة القدم ونجحت في ترك علامة فارقة في زيادة الاقبال من المنتسبين للاكاديمية مما ضاعف من اهتمامات الادارة في اتاحة الفرصة وتوسيع دائرة التركيز علي الانشطة الرياضية الاخري التي تحظي باقبالا واسعا اسهم بشكل كبير في انتشار سمعة ومكانة اكاديمية الجودة الرياضية لدي الكثير من الرياضيين ..

(4)

…تتميز اكاديمية الجودة الرياضية بوجود مدربين ذو كفاءة عالية حيث تبذل ادارة الاكاديمية جهدا مقدرا في سبيل ان تحقق اهدافها المنشودة في صناعة اللاعبين واكتشاف المواهب وذلك من خلال وتعاقدها مع نخبة من المدربين الذين كانت بصمة في خارطة الرياضة السودانية في مقدمتهم الخبير احمد بابكر ( المستشار الفني للاكاديمية ) الخبير محمد صالح وداعة ( مستشار المناشط ) والرشيد سليمان (المدير الفني ) ومعاذ الفاتح ( المدير الاداري ) بالاضافة لمدربين ولاعبين كانت لهم بصمتهم المضئية مع اندية القمة السودانية والمنتخبات الوطنية ..امثال الكباتن خالد احمد المصطفي وجلال كادوقلي حارس المريخ السابق هيثم الطيب ولاعب الموردة محمد مجذوب الزنجي والعجب النور ومحمود الرحيمة ..

(5)

… ويقول الخبير محمد صالح وداعة ان فكرة قيام اكاديمية الجودة الرياضية تندرج في اطار تأسيس وبناء اجيال جديدة يتم تاهيلها بأتقان لتغطي مراحل البراعم والناشئين والشباب بطرق علمية سليمه الغرض منها الاصلاح والتطوير وخدمة ورفد الاندية والمنتخبات الوطنية بمواهب متميزة واضاف : نحن علي قناعة ان الاصلاح ياتي من القاعدة والاساس ..
واشاد وداعة بالاسهامات الكبيرة التي ظلت تقومها بها ادارة الاكاديمية في توفير وتسخير كافة الامكانيات والمتطلبات تجاه الاجهزة الفنية حتي تقوم بدورها علي أكمل شكل وتوقع وداعة ان تسهم الفكرة في وضع نقطة تحول ايجابية في اطار النهوض بالرياضة السودانية في المستقبل القريب ..

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد