صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الإعلامية “امل مبارك” ل (كورة سودانية): مالم يدعم الإعلام نفسه لا يكون مستقلا

712

الخرطوم – كورة سودانية

في حديثها مع (كورة سودانية) قالت الإعلامية ” امل مبارك” والمذيعة بتلفزيون السودان القومي عن رأيها في الساحة الإعلامية الحالية بعد الثورة انها تعتقد ان الاعلام في كل عهد لم يزل تابع للجهة الحكومية ولم يكن مستقلا ابدا حتي الان وذلك بسبب اعتماده على التمويل من الوزارة الحكومية وهي وزارة المالية ، ومعروف ان الذي يعطيك يملي عليك توجهاته و توجيهاته وسياساته ، مالم يدعم الإعلام نفسه لا يكون مستقلا .
وفي سؤالنا لها عن المرأة الإعلامية السودانية هل مظلومة قالت “امل مبارك” تعتقد أن المرأة الإعلامية السودانية انها مظلومة بإعتبار اننا مازلنا نعتقد أن الرجل هو الأجدر بكل شئ ، ( ولسة المثل بيقول المرة لو بقت فأس ما بتكسر الرأس) ، وهذه رسالة تعود بإحباط المرأة وتقليل من قدرتها على فعل الأشياء ، ومع احترام خصوصية المرأة و طبيعتها لابد أن نعترف انها قادرة على فعل كل شئ ولكن يجب عليها طوعا لا إجبارا من المجتمع ان تختار ما يتناسب و طبيعتها ، الإعلامية الانثى مظلومة في السفر للخارج في و التغطيات الإعلامية وايضا في التدريب .
واضافت “امل” انها ستخوض مضمار موسم رمضان هذا الموسم خلال برنامج “بيت الأسرة” الراتب و الذي يهتم بكل ما يتعلق بالبيت السوداني من خلال الموضوعات التي تهم المواطن وهنالك استضافات داخل الاستديو لمناقشة الكثير من القضايا التي تهم المواطن وايضا تطوف على ولايات السودان المختلفة من خلال فقرات مختلفة المحتوي والمضمون تعكس ثقافة المنطقة و التعرف على كثير من المناطق في تلك الولايات وعكس كل جمال فيها وايضا التطرق للمشكلات التي تواجه المواطن قيما يتعلق بالخدمات .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد