صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الإعلان عن اللاعبين المرشحين لجائزة “القدم الذهبية” : رونالدو .. يايا توريه .. إنييستا .. بوفون وبيتر تشيك أبرز المرشحين

3
القدم الذهبية

 أعُلن رسمياً عن قائمة اللاعبين المرشحين للفوز بجائزة “القدم الذهبية” التي تمنح سنوياً لأفضل لاعب تعدى الـ28 عاماً من العُمر، وضمت القائمة أسماء كروية لامعة في ملاعب القارة العجوز في مقدمتهم البرتغالي كريستيانو رونالدو المتوج بجائزة “الكرة الذهبية” لعام 2013.


وجاء النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أيقونة نادي ريال مدريد الإسباني على رأس قائمة اللاعبين المرشحين للفوز بجائزة “القدم الذهبية” لعام 2013.
وأعلنت مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية الرياضية المتخصصة أسماء 30 لاعباً مرشحاً للفوز بجائزة “Golden Foot” الشهيرة لعام 2013.
وتُمنح جائزة “القدم الذهبية” لأفضل لاعب في العالم لكل عام بشرط أن يكون قد تعدى الـ28 من العُمر ويمتلك قدرات كروية خاصة على المستوى الفردي وانسجاماً كبيراً على مستوى الأداء الجماعي.
وتُعد قائمة الـ30 لاعباً أوليّة سيتم تقليصهم لاحقاً إلى لائحة نهائية تضم 10 لاعبين بناءً على تصويت جماهير الساحرة المستديرة وفقاً لما جاء على الموقع الرسمي للجائزة.
ولم يكن رونالدو المتوج مؤخراً بجائزة “الكرة الذهبية” 2013 لأفضل لاعب في العالم متفوقاً على غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي فرانك ريبيري اللاعب الوحيد من نادي ريال مدريد إذ ضمت القائمة أسماء أخرى مثل الحارس إيكر كاسياس ولاعب خط الوسط المقاتل تشابي ألونسو.
كما شهدت القائمة الأولية تواجد الإسباني أندريس إنييستا والبرازيلي دانييل ألفيس من نادي برشلونة بعد احتلال الأول وصافة بطولة العالم للقارات مع منتخب “لافوريا لاروخا” وفوز الآخر بالبطولة ذاتها مع “السيليساو”.
ويبرز يايا توريه نجم خط نادي مانشستر سيتي الإنكليزي كأحد الأسماء الكروية اللامعة والمرشحة في قائمة الثلاثين خاصة أن الفيل الإيفواري يعيش أزهى فتراته بعد فوزه بجائزة أفضل لاعب في القارة السمراء للمرة الثالثة على التوالي.
وانعكس تألق بايرن ميونيخ الألماني في عام 2013 وتتويجه بخماسية نادرة إيجاباً إذ ضمت القائمة ثلاثة لاعبين في صفوفه هم الهولندي آريين روبن والفرنسي فرانك ريبيري والحارس مانويل نوير.
وإلى جانب حامي عرين النادي البافاري، شهدت اللائحة تواجد الإيطالي جان لويجي بوفون والتشيكي بيتر تشيك حارسيّ مرمي يوفنتوس وتشلسي توالياً.
ويمثل البرازيلي تياغو سيلفا قائد باريس سان جيرمان والكولومبي رادميل فالكاو مهاجم موناكو لاعبي الدوري الفرنسي بالإضافة إلى تواجد مكثف للاعبي الدوري الإنكليزي الممتاز على غرار ثنائي مانشستر يونايتد واين روني وروبن فان بيرسي ومدافع مانشستر سيتي فينسنت كومباني وقائد ليفربول سيتفن جيرارد وسكون سنكلير.
كما ضمت القائمة لاعبين آخرين مثل الفرنسي تيري هنري مهاجم نيويورك ريد بولز الأميركي والألماني ميروسلاف كلوزه مهاجم لاتسيو الإيطالي ودانييل دي روسي لاعب خط وسطا روما وجورجيو كيليني مدافع يوفنتوس وزميله المخضرم أندريا بيرلو.
وشهدت قائمة المرشحين لجائزة “القدم الذهبية” لاعبات هن مارتا وأبي وامباك ونادين انجيرر ولوتا شيلين.
وانطلقت “القدم الذهبية” من إمارة موناكو الفرنسية عام 2003 وسيتم خلال تسليم الجائزة تكريم ثلاثة لاعبين توجوا بها هم أسطورة كرة القدم البرازيلية رونالدو ومواطنه رونالدينيو والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش أعوام 2006 و2009 و2012 توالياً.
قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد