الإيمان بالمنتخب الوطني

0
420

أصل الحكاية

حسن فاروق

 

* يحفظ التاريخ للدكتور العالم كمال شداد أنه متقدم على مستوي الفكرة في الرياضة بشكل عام وكرة القدم على وجه الخصوص بمراحل عن جيل يصنف بمنطقنا على أنه جيل الشباب، ويمكن أن نحسب قادة الإتحاد السابق بأنهم كانوا من تلاميذه قبل الردة الكبيرة التي تسببت في تدمير ماتبقي من إشراقات في كرة القدم السودانية، ويحفظ التاريخ للدكتور كمال شداد أنه يعمل عمله وفق الإمكانيات المتاحة، ويركز على التطوير بشكل كبير، والقائمة تطول في هذا الجانب.
* ويركز الدكتور العالم بشكل كبير وفقا للمفهوم المتقدم في العالم الكروي على المنتخبات الوطنية، ويعمل بإجتهاد لتجاوز العقبات والعراقيل التي توضع لتكسير مسيرتها في المنافسات المختلفة من المنتخب الوطني الأول ونهاية بالمنتخبات السنية، فهو حريص للغاية على إستمرار المنتخبات الوطنية، ويضعها أولوية بعكس ماكان يجري فترة الإتحاد السابق، الذي جعلها في آخر قائمة أولوياته ومنح الأندية وعلى رأسها الهلال والمريخ الأولوية على المنتخب لدرجة أنه يمكن التضحية بمنافساته ومعسكراته وتدريباته من أجل عيون أحد الأندية.
* لذا كنت على ثقة أن المنتخب الوطني ستعود له هيبته وشخصيته التي ضاعت ملامحها مع شداد من جديد بعد إنتخابه رئيسا للإتحاد السوداني لكرة القدم، وهو ماحدث بالفعل تابعنا من البداية إيمان الرجل الكامل بالمنتخبات الوطنية، وإجتهاده في تطويرها على كل المستويات الإدارية والفنية والمالية، وجعل المنتخب هدف لكل لاعب وقناعة لكل مشجع، وفرض على الإعلام الإهتمام بأخباره، قاد هذه المرة أيضا ثورة تصحيحية بدأت بترسيخ مفهوم المنتخب الوطني عند اللاعبين، بوضع لائحة صارمة تفرض أقسي العقوبات على أي لاعب يتعامل مع واجب المنتخب بإستهتار، وجاء التطبيق سريعا على مهاجم المنتخب الأول بكري عبدالقادر (المدينة)، الموقوف حاليا عن المشاركة مع ناديه لحين الفصل في قضيته.
* دعا شداد المدربين لإجتماع كبير حمل رسائل عديدة أهمها الأولوية للمنتخب الوطني بمشاركة الرأي الفني في إختيار كلية للمنتخب من اللاعبين يشارك فيها المدربين، والإستماع لرؤيتهم في مايتعلق بالجانب الفني.
* تعاقد مع مدرب أجنبي وفقا للإمكانيات المالية المتاحة، راعي في الإختيار رغبة المدرب في صنع إسم في عالم التدريب عبر بوابة المنتخب الوطني، خاصة وأن سيرته الذاتية تقول أنه لم يشرف على تدريب منتخب من قبل، لتكون المغامرة جزء من الدافع سواء للمدرب أو لشداد كل يراهن على ثقة الآخر.
* إجتهد الدكتور كمال شداد في توفير الدعم المالي وسعي بنفسه لعدد من المؤسسات الحكومية، رغم أن دور الحكومة الأول هو الصرف على الرياضة بصفة عامة، ورعاية المنتخبات الوطنية وعلى المنتخب الأول ونجح في وضع منهج لمسيرة المنتخب الوطني.
* وهنا لأبد أن نستعيد ذكريات إيمان شداد بالمنتخب التي قادته بعد غياب اكثر من 30 سنة لنهائيات امم افريقيا بغانا إمتد الإيمان لنهائيات أمم افريقيا بغينيا والجابون رغم أنه لم يكن في كرسي الرئاسة، والفوز بعد غياب 26 سنة ببطولة سيكافا،وهاهو المنتخب يقدم بقوة في بطولة المحليين الحالية، إنه إيمان القائد (شداد) الذي أتمني أن يتحول لإيمان منظومةرياضية، وقبلها إيمان الحكومة.

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك