صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الاستئنافات … صح النوم …!! 

222
عين الاعتبار

ادريس كسلاوى

الاستئنافات … صح النوم .. ..!!
* بلا شك تفاءلنا خيرا في اعقاب التحولات التي طرت مؤخرا علي المشهد الرياضي بعد ثورة التغيير بالبلاد وذلك من واقع التجديد الذي حدث في بعض الدوائر القانونية التابعة لوزارة الشباب والرياضة من خلال تعيين اعضاء جدد للمفوضية الاتحادية وكذلك الحال للجنه الاستئنافات العليا ..
* تعيين اعضاء جدد للمفوضية ولجنه الاستئنافات جاء في توقيت مناسب خاصة وان الساحه الرياضية في ذلك الوقت كانت تعج بالعديد من الازمات داخل الاتحادات الرياضية .
* ولكن للاسف بعد مرور فترة من الزمن اكتشفنا ان هنالك تباطؤ شديد في عمل تلك اللجان وبالاخص فيما يتعلق بلجنة الاستئنافات العليا … وتلاحظ ان هناك تباطؤ واضح منها في الفصل لبعض القضايا والملفات وبالاخص قضية الاتحاد السوداني لالعاب القوي …
* صراحه بحثنا في كل الاتجاهات وراعينا الظرف الصحي الذي مرت بها البلاد مؤخرا من جراء تداعيات فيروس كورونا …ورغم ذلك لم نجد مبررا او دافعا مقنعا يجعل لجنه الاستئنافات العليا التابعة لوزارة الشباب والرياضة ان تتلكا وتتباطا في الفصل حول الاستئناف الخاص بالاتحاد السوداني لالعاب القوي … الا اذا كان لهذه اللجنه اجندة ومارب اخري تسعي لتمريرها ..
* منذ اكثر من ثمانية اشهر لم تفصل اللجنه حول الاستئناف الخاص بسحب الثقة من مجلس الادارة الذي دفعت به الاتحادات الولائية وبعده ظل الجميع في حالة حيرة من الامر والانتظار .. وبسببها تعطل النشاط بالاتحاد بعد ان ظل الجميع في انتظار قرار الاستئنافات العليا الذي سيحدد قرارها مسار الاتحاد ..
* اعتقد ليس هناك سببا ما يدعو لجنه الاستئناف ان تتاخر في النظر حول الموضوع لهذه الفترة الطويلة .. والغريب في الامر ان الموضوع ليس بالصعوبة الذي يجعل الاستئنافات تتاخر لهذا الحد  … علما بان قرار الاستئنافات متعلق علي اجابتين فقط ( يا ابيض يا اسود ) باعتبار ان المسالة والجدل القائم متوقف اصلا حول الخطوات الاجرائية لسحب الثقة هل قانونية ام خلاف ذلك …
* ولكن علي ما يبدو ان التاخير اصبح في حد ذاته شريكا اصيلا في الازمة التي عطلت النشاط داخل الاتحاد وبذلك شكلت الاستئنافات الضلع الثالث في الازمة ..
* الازمة الادارية التي عصفت باتحاد العاب القوي الان تمضي الازمة نحو عامها الثالث ولايزال النشاط متوقفا مما يؤثر بشكل سلبي علي عطاء اللاعبين مستقبلا ..
* صراحه لم يعجبنا الوضع المائل والمتشابك الذي يعبر به الاتحاد السوداني لالعاب القوي صاحب الانجازات الوحيدة للرياضة السودانية بالخارج …. ونتحسر بشدة علي ما وصل اليه الاتحاد من سقوط ناعم بسبب الازمات الادارية ..
* همنا الاول والاخير يتمثل حول عودة النشاط داخل العاب القوي بعيدا عن الصراع الاداري الدائر خاصه وان هنالك العديد من الاستحقاقات التي تتتظر المنشط بعد ان دفع الابطال واللاعبين فاتورة الخلافات والصراعات الادارية بالاتحاد ..
* حسنا تفاعل قدامي لاعبي العاب القوي في الخارج والداخل من واجب مسؤوليتهم تجاه المنشط بقيام مبادرة طيبه تجعل عن فصل اللاعبين عن المشهد الاداري في التكفل بقيام معسكرات داخليه وخارجية لاعداد ابطال ولاعبي المنتخب ..
* نشكر اسرة المشروع الوطني لقدامي لاعبي العاب القوي علي اسهامتهم الثرة ومواقفهم الوطنية واخلاصهم وتفانئهم للمنشط نتمني ان تتواصل المبادرة حتي ينصلح الحال في العاب القوي …
* نتمني ان يكون هنالك لقاء تفاكريا يجمع الحادبين لمصلحه المنشط ..واهل الشان من الخبراء والفنيين وذلك من اجل مناقشة الاسباب التي ادت الي تدهور وتراجع منشط العاب القوي خلال السنوات الاخيرة والعمل علي وضع رؤية او استراتيجية لفترة زمنية معينه تسهم في اكتشاف ابطال جدد ..وهذا ياتي بتوافق ومشاركة جميع مكونات العاب القوي دون استثناء لاحد …
قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد