صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الاهلة يرفضون الوساطات الجديدة لإنهاء قضية الموسم

2٬334
لقاء كل يوم
رمضان احمد السيد
الاهلة يرفضون الوساطات الجديدة لإنهاء قضية الموسم

 

 

▪︎ من مصلحة المريخ ان تعيد الاستئنافات الثلاثي للهلال…
▪︎ مع كل العقوبات والجزاءات التى وقعت على المريخ كيف يكون الثلاثي من نصيبه !؟
▪︎ هل كانت رغبة ام مزايدات با لجنة اللاعبين غير الهواة !؟
▪︎ ابوعشرين كان في السليم وينظر لمستقبله بعيون محترف حقيقي
▪︎ فايبرز توقع جمال سالم ففاجاهم ابوعشرين الذي كان سدا منيعا
▪︎ الهلال ينطلق في إعداده للقاء الحسم بروح معنوية عالية ،،
▪︎ ابوعشرين والغربال وثلاثي الاحتراف ونجوم الارسنال ابرز تسجيلات الهلال
▪︎ المريخ سيتاثر بغياب الثلاثي وسيندم على الغربال ،،،
▪︎ قبل انطلاقة الممتاز ماذا عن حال الملاعب الكروية ،،،
▪︎ فرصة لنجوم الهلال مع الفرق الاخرى لتقديم إبداعاتهم ،،
▪︎ الاشانتي وأينمبا في طريق الهلال والمريخ حديث سابق لأوانه ،،
▪︎ عمار طيفور من الدوري الايطالي لأحد حواري الخرطوم ،،،
▪︎ امر عادي لو وصل اوتوهو الكونغولي للخرطوم قبل المريخ ،،!!؟
▪︎ امرأة تدير مواجهة يوفنتوس ودينمو كييف ،في ابطال اوربا الليلة
▪︎ الريال يسقط بثنائية امام شاختار ويضعف حظوظه في التاهل ،، والانتر يعيد له الأمل باسقاط المتصدر ..
________________________
▪︎ لا تزال قضية ثلاثي المريخ تسيطر على الساحة الكروية
وعندما نقول ثلاثي المريخ فانما نعني رمضان عجب ومحمد الرشيد وبخيت خميس ،،
سعى المريخ لتمريرهما لكشوفاته بعد قرار لجنة اللاعبين غير الهواة،،،ولكن الهلال كان بالمرصاد ومن خلال لجنة التطبيع والاستئناف الذي تم تقديمه تم تعطيل القرار
ويتوقع الجميع اجتماع اللجنة وحسم الامر
▪︎والواحد يستغرب ويندهش للجنة الاتحاد والذي عاقبت المريخ بثمانية بنود ولا تزال تنتظر اللاعبين عقوبات اخرى من لجنة الانضباط ومع هذا أعادت اللاعبين للمريخ ، على اساس الرغبة ، الرغبة بعد المزايدات ورفع السعر..
▪︎اعتقد من مصلحة المريخ ان تعيد لجنة الاستئنافات اللاعبين للهلال ، لان الامر لو وصل الفيفا من الهلال فان العقوبات على المريخ ستكون قاسية خاصة وهناك حادثة السيستم والتغيير في بيانات لاعبي المريخ وقد يتم إيقافهم لمدة اكبر ،،ويعاقب المريخ بالحرمان لسنوات او تجميد نشاطه ، خاصة وان المستندات الجديدة والادانات للمريخ البنود الثمانية وحدها تشكل ملفا متكاملا بخلاف ملف الهلال الاساسي ،ً
▪︎كونه اللاعبين الثلاثة يوقعون للهلال على طريقة ابوعشرين والذي اصبح تسجيله شرعيا وشارك بالفعل ، فان فعلة لاعبي المريخ الثلاثة تدين اللاعبين وتدين المريخ ،،
▪︎واضح ان لجنة تطبيع الهلال تختلف هذه المرة عن مجلس الهلال السابق والذي أضاع الكثير من حقوق الهلال خلال دورتين كاملتين حتى البطولات في اخر ثلاث سنوات ذهبت للمريخ نتيجة لتراخيه وتساهله ،،
▪︎وهذه المرة لجنة التطبيع ستذهب بعيدا وتوقف هذا العبث ،،
▪︎ وحتى الان المريخ يرى نفسه في موقف ضعيف ، بل ان الكثير من انصاره والقانونيين يرون هذا ، بدليل استمرار الوساطات وما يثار من البعض ومحاولة ادخال كبار الاهلة لإقناع التطبيع بالتنازل عن اللاعبين للمريخ ،،
▪︎والمشكلة ان لجنة تطبيع الهلال يقف خلفها الاهلة وجمهور الفريق ولاول مرة يلتفون مع تعدد تنطيماتهم وروابطها ويرفضون اي وساطات ويريدون للقضية ان تأخذ مسارها وحتما سيكسبها الهلال كما كسب قضية الغربال ،،
▪︎ابوعشرين وقع للهلال واختار مصلحته ولعبها باحترافية ولم يلتفت لأي مزايدات او ارهاب او ترغيب ، والان يجنى ثمار موقفه الصحيح وهو يلعب مرتاحا مع الهلال في الابطال ويتالق ويحصد الجوائز ،،في وقت ربما تكون هذه الأزمة والقضية بمناسبة النهاية لهذا الثلاثي ، سواء بقي في المريخ او أعيد للهلال ،،العقوبات ماثلة أمامنا وامامهم لا محالة ،،
▪︎ويستغرب الواحد ويندهش للإعلام السالب والذي يريد ان يحمل البروف كمال شداد مشاكل المريخ ، ما ان تحدث أزمة للمريخ مع الاتحاد الا وينتهزها البعض فرصة لتصفية الحسابات والنيل من البروف والذي كما عودنا دائماً انه لا يلتفت ولا يعير هؤلاء اهتمامآ ،،
هل أتى البروف بسوداكال رئيساً بالانتخابات بعد ان هرب الجميع وقتها
ولماذا الان يخافون من الجمعية العمومية
من الواضح ان من يلعبون ضد سوداكال ويعارضونه يريدون العودة لأيام التعيينات والميري السابق ،،
وأمر مؤسف ان يكون هناك انقسام في الاتحاد كما في المريخ ،،وكله طبعا يصب في اتجاه معارض للبروف ومعارض لسوداكال واستمراره كلجنة مؤقتة أجرت جمعيتها العمومية واجازت نظامها الاساسي وخططت للانتخابات ،،
أصلحوا حال المريخ المائل داخل البيت اولا ومن ثم فكروا في إصلاح حال الاتحاد او الآخرين ،،
وحال المريخ منصلح سواء بطولات او نتائج في عهد سوداكال كما يحدث الان في الكونغو ، ولكن البعض يريد التطبيع ولا يريد سوداكال لأمر في نفس يعقوب ،،
▪︎البروف شداد والذي أتى بالديمقراطية في منافسة شريفة لن تهزمة او تهزه أقلام التعيين ،،،
———–
لحن الختام
———-
▪︎ انطلق الهلال في إعداده لمباراة الحسم امام فايبرز اليوغندي بعد الفوز ذهابا خارج الارض
ومعنويات اللاعبين في قمتها خاصة بعد انضمام الغربال للفرقة والذي يعتبر مصدر فآل لها وسيستفيد منه الهلال كثيرا ،،
الحق يقال ان الهلال ومن خلال كسب ابوعشرين حارس السودان وكذلك الغربال هداف المنتخب وصاحب اغلى الأهداف في منتخب غانا ، والذي يعتبر خسارة كبيرة للمريخ الذي فرط فيه وسمح له بالاحتراف في برج بوعريريج سيندم عليه بجانب الثلاثي المحترف والذي سيصنع الفارق ، مع درر الارسنال اهلي شندي المتوهجة والتى تنافس نفسها ، ولسه بوغبا لم ينزل الميدان فان الجميع يؤكد ان الإضافات والتسجيلات الاخيرة كانت في محلها ، ولن يعانى الهلال كثيراً في الممتاز فهناك تيم كامل ايضا من المحاربين القدامي ،،
▪︎وعلى العكس من دلك نجد ان المريخ افتقد الثلاثي ابوعشرين المنتقل للهلال وبقي معهم الاحتياطي او البديل ، كما فقد الثنائي رمضان عجب ومحمد الرشيد ، وقد يكون هناك بدلاء الان وتسجيلات ولكن إصابة او إيقاف او غياب اي لاعب سيحدث خللا وقد لا بكون هناك البديل المناسب ،،
ويخشى الكثيرون على المريخ من تاثير وإصابة صلاح نمر وأمير كمال في لقاء الذهاب والمخاوف من عدم مشاركتهم بالخرطوم ،،
المسئولية كبرت على اللاعب احمد حامد وقد لا يستحمل ضغوط المباريات خاصة المشوار الافريقي اذا ما تجاوزوا هذه المحطة والتى أصبحت معبدة بعد التعادل الإيجابي بالخارج ،،
▪︎ الحديث عن مسار القمة الهلال والمريخ ومن تواجه في الدور التالي سابق لأوانه ، حتى ولو كان الطريق ممهد في مواجهة الخصمين ، فإننا يجب ان ننتظر حتى يتم الحسم الرسمي لطرفي القمة لمباراتي الجوهرة الزرقاء امام اوتوهو الكونغولي وفايبرز على التوالي بالجمعة والأحد ،،
الحديث عن الخصم القادم يجب ان يكون بعد التاهل وبعد الاهتمام والجدية والتركيز ونسيان نتيجتي الذهاب هنا وهناك ،،
▪︎ رغم العقوبات التى رفعت على ثلاثي المريخ فان لجنة الاتحاد حكمت على الثلاثي بالبقاء في المريخ بناء على رغبة اللاعبين رغم العقودات وما قبضوه من الهلال ، فهل كانت هي رغبة حقيقية ام مزايدات ،،!؟
الفيفا هنا الحكم والفيصل ، وقبل ذلك لجنة الاستئنافات ،،!؟
▪︎ عدم مشاركة جمال سالم في لقاء الهلال الافريقي كان مفاجأة لفريق فايبرز ولكن المفاجأة الكبرى كانت في تألق الحارس ابوعشرين ،،
▪︎ اليوم نهائي سيكافا بين يوغندا وتنزانيا بعد ان ضمنا التاهل للنهائيات بموريتانيا ، وحسنا في البطولة ان يدير اللقاء الدولي السوداني الطريفي ومساعده عمر حامد ،،
——————
الحالة
———–
▪︎ تترقب فرق الممتاز قرعة الدوري للموسم الجديد ،،
والسؤال الذي يطرح نفسه بعد ان برز اتجاه لحكاية المجموعتين والتجميع في الخرطوم ، ماذا عن الملاعب وجاهزيتها ، والان فرقنا على مستوى المشاركة الافريقية تلعب في استاد واحد هو استاد الهلال والذي لو لا جهد السوباط ولجنته لما تم تجهيزه بالسرعة المطلوبة ، وقد كان لقاء السودان تحديا في حد ذاته ، أتى بالانتصار وكان الفأل الحسن والفوز على غانا بهدف الغربال ،،
▪︎ الممتاز فرصة لنجوم الهلال الذين غذي بهم الفرق الاخرى
نجوم وشباب حقيقة نتمنى ان يجدوا الفرصة كاملة بدلا من الركن في دكة الهلال وكشوفاته من دون لعب ،،
ونتوقع لهم النجاح جميعا ،،
▪︎ المريخ جهجه لاعب المنتخب عمار طيفور ، من لاعب في الدوريات الإيطالية الى لاعب بأحد فرق الحواري ، يسجل ويوقع في نفس اليوم ويشطب ،،ومع هذا يفشل المخطط ولا يوقع اللاعب ، في انتظار الترقيع القادم ،،فريق لا يمل من الوقوع في التجاوزات ، من يفكر لهؤلاء ،،،
▪︎ في الأخبار ان الفريق الكونغولي اوتوهو سيصل الخرطوم قبل المريخ ، ونقول امر عادي ، ،،وان كان يعكس مدى اهتمام وتركيز الخصم على المباراة وإجراءاته مبكرا ،،،
▪︎ تتواصل ابطال اوربا الليلة بعديد المواجهات وأبرزها لقاء يوفنتوس ودينموكييف الأوكراني والتى أسندت إدارتها لامرأة كحكم وسط ستيفاني فرابرت فرنسية
وهناك لقاء مانشيستريونايتد بقيادة كافاني في مواجهة فريقه السابق باريس سان جيرمان ، وهناك صدام إشبيلية وشيلسي ، ومباراة سهلة لبرشلونة مع بطل المجر ،،،
▪︎ سقط بالامس الريال امام شاختار بهدفين دون مقابل ،ومع هذا يتساوي الريال وشاختار ٧ نقاط لكل والافضلية في المواجهات المباشرة لشاختار ،،،
الاسبوع القادم صراع الريال وبروسيامنشنجلادباخ المتصدر ب ٨ نقاط وهو اللقاء الاخير والحاسم ، بينما يواجه شاختار الانتر ،وللانتر ٥ نقاط ..
فوز الانتر على بوروسيا مونشنجلادباخ لخبط حسابات المجموعة واعطي جميع الفرق فرصة التاهل وحتى صراع الدوري الاوربي ..
● الجوهرة الرياضية
قد يعجبك أيضا
9 تعليقات
  1. ابواحمد يقول

    المريخ لايتاثر باى لاعب مهما كانت مكانته والغربال الذى تتكلم عنه لم يكن موجود الزعيم انتصر على فريقك المتهالك ذهاب واياب اترك المريخ وخليك فى صفرك الكبير الذى يزداد كل يوم 000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000

  2. ابواحمد يقول

    انت صحفى توصف المريخ بالتجاوزات التاريخ لايرحم وفريقك الصفرى الابدى اكثر الفرق تجاوزات ولو انت نسيت التاريخ موجود قضية صالح سنار وتزوير عمره وغابيتو والصلوى وخارجيا حدث ولا حرج وين 12-2فضيحة افريقية والحكام الهجين والقئمة تطول ياتمهيدى ده مساعدة لجان الاتحاد من كبيرهم المخرف شداد والبلولة وعبدالعزيز وابوجبل وبرقو واذى يحصل فى الاتحاد الان اكبر دليل واذا كان على تسجيلات المريخ والله نحن مبسوطين جدا منها اولاد صغار فى السن ويرجى منهم ماعدا كرنقو وتسجيلات الهلال بالرغم من الزخم الاعلامى اغلبهم مصابين وكبار فى السن (ابوعشرين 34 سنة )

  3. ابوخالد يقول

    استاذ رمضان التجاوزات عندكم لاتحصى ولاتعد والوقت لايسمح بسردها كاملة ونحن جمهور الصفوه نترك الامر لكاويكم د مزمل ابو القاسم ليقارعكم الدليل بالدليل واى قضيه بيد مزمل مهزومين بالادله والبراهين وليس ببعيد عنكم استبدال الرقم 2 ب 12 وغيرها كثير محتاجين ترعة من المداد حتى نستطيع سرد تجاوازاتكم احسن نتركوها مستوره .

  4. Hajjam يقول

    انا ماعارف الدلاقين ماسكين في ٢ و١٢ دي ليه. ماعندهم حاجة غيرها وكلهم يرددونها كالببغاوات حسب تعليمات اليخماو. مهما حدث من تزوير في الهلال فلن يرقي الي تجاوزاتهم بتزوير البصمة والتي مرت بدون عقاب ومن امن العقوبة اساء الادب. تزوير شكوي هشام جنية وحسم المباراة خارج الملعب باشراك اللاعب الموقوف في مريخ الفاشر حتي يكسب المريخ المباراة وتزوير مشاركة باسكال كسوداني وكسب شكوي لاعب الامل بعد عام وباثر رجعي وغيرها من التجاوزات التي لاتحصي ولاتعد. شوفوا ليكم فرية تاني انجروها غير ٢ و١٢ دي البقت زي بيضة الديك كاس مانديلا. فعلا شر البلية مايضحك. الجماعة ديل التخدير عمل فيهم عجائب. انتو تعاقدتم مع الحضري بمليون دولار. كم كان عمره والان تتهكمون علي عمر ابوعشرين؟. فعلا الجمل مابشوف عوجة رقبتو!! الله يجازي اليخماو لقنكم خطرفات ترددونها بلا فهم!!

  5. ابواحمد يقول

    ياهجام فريق ام زين شئت ام ابيت 2/12 سوف تظل وصمة عار فى جبين الكرة السودانية الى الابد وكاس مانديلا الذى تتكلم عنه دى حاجات بعيدة عنك ياابو صفر كبير (بيضة الديك انت بيضة ضب ماجبتها من برة)ومحليا المريخ متفوق عليك فى عدد مرات الفوز فى القاءات المباشرة لحين اشعار اخر وخلىك مع الصحفى بتاعك ده ومزمل ده ماتقدر تقول فيهو ولاكلمة د/ مزمل رجل فاهم وملم بقوانين كرة القدم ولقن اتحاد شداد الخرف درس فى القوانين 000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000

  6. روجر ميلا يقول

    يا ابو خالد ياريت تفهم انه الهلال قام عليكم
    الموسم ده عشان الانحياز السافر المعيب
    والغير قانوني من ناسكم في الاتحاد .. وبرضه
    رد على امثال مزمل واب شيبة المتعصبين

    رغم مستوى رمضان افضل لاعب في السودان
    حسب رايي وابو 20 مافي كلام ومحمد الرشيد
    الذي قصد لاعبي النجم الساحلي اصابته
    …. صدقني الهلال رغم كل ذلك ما كان محتاج
    بس ناسكم المتعصبين الجهلا اللي أجبروا محمد الشيخ6 على الاستقالة هم السبب.
    المثل بيقول احذر غضبة الحليم.
    ومع ذلك تاكد الهلالاب برضه متعاطفين
    مع اللعيبة رمضان والرشيد ولا شامتين
    .. لكن القانون ما فيه عاطفة ولا بيسامح
    من تجاوز بقصد او بدونه.

    اتمنى من ادارة الهلال بعد نهاية الاجراءات
    القانونية حتى الوصول الى كاس ان تخفف على
    على رمضان و الرشيد في مسالة استرداد اموال
    العقد وان تضع في الاعتبار الضغوطات التي تعرضا لها والمساهمة الكبيرة للاعبين مع
    المنتخب الوطني.

  7. محمد سعيد يقول

    يا ابو الفهم انت واستاذك نقول ليكم لكل جواد
    كبوه وسوداكال والرماد كالو هو ومجلسه التعبان العدمان راحلين ..راحلين وغدا سترون
    المريخ يا مهلهلين ..مربخ الصفوه.. مريخ مانديلا والزعيم قادم لا محاله..

  8. Hajjam يقول

    ياابو احمد. الكفوة مثل الببغاوات يرددون خطرفات اليخماو ولاياتون بشيء من عندهم كل يوم تنتظرون العمود الراتب لاقتباس مفردات المحرض و المزور فريد عصره ابو الاحقاد اليخماو صاحب السر المقدس مرة ٢و١٢ ومرة تعاونية ومرة ماعارف ايه ياخي تاريخكم كلو تزوير من زمن بري قيت الي تزوير البصمة والتي يستحيل الدفاع عنها في ساحات القضاء وافلاتكم من العقاب وتماديكم في التزوير حتي فضيحة جنيه واخر التزوير مسئولكم بتاع السستم ومسئول الاتحاد الاحمر المتواطئ معكم والذي تدعون انه ازرق الهوي. بيضة الديك التي تفتخر بهالم تقدم الكرة السودانية شبر لقدام. اما الصفر الدولي المفتري عليه فقد استمتعتم بالمشاركة بجاهه اربع فرق ثلاث منها بصحبة راكب في بطولات الكاف فهل كانت بيضة الديك لها دور في هذه المشاركات. الكلام ده ليس من عندي ولكن الاتحاد الافريقي قال ليكم دي حضارات سادت ثم بادت وفقدت القها ورونقها وصارت في عداد الاموات. شوفوا حاجة غيرها وحاولوا اتخارجوا من التمهيدي وبعد داك اتفاصحوا مع سيد بلدكم.

  9. Hajjam يقول

    وبعدين كلكم تعتقدون ان مزمل لقن شداد درسا بانتصاره في كاس. هذا هو انتصار الباطل علي الحق واستهتار شداد هو الذي جعل اليخماو يكسب الشكوي لانها كانت من جانب واحد ولم يرسل الاتحاد ممثلا للدفاع عن قرار الاستئنافات. وشداد قدم ليكم خدمة يجب الا تنسوها باستهتاره وتساهله مع الشكوي التي اضاعت حقوق الهلال. ولو فعل ذلك معكم لسلطتم عليه البلطجية لاخذ حقوقكم بايديكم. مفروض تختشوا علي شكوي التزوير ولاتتفاخروا بها والمريخاب اصحاب الضمير يستحون من ذكرها. وستكون هذه نقطة سوداء في تاريخ المريخ وان الله يمهل ولايهمل وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد