الثلاثي في الهجوم لإفشال خطة شامبيسي

0
120

من أجل الكيان

عمر صالح

الثلاثي في الهجوم لإفشال خطة شامبيسي

أصبح التونسي نبيل الكوكي المدير الفني لفريق الهلال في حيرة من أمره وذلك قبل مباراة فريقه الحاسمة في الجولة الأخيرة بالمجموعات امام ضيفه ناكانا الزامبي مساء الغد وذلك بسبب عودة مهاجم الهلال الخطير والسريع والقوي الكنغولي إدريسا امبومبو والذي غاب عن آخر مواجهتين بسبب الورقة الحمراء التي حصل عليها في الجولة الثالثة امام زيسكو الزامبي.
*
الكوكي محتار في إعادة الكنغولي للتوليفة الأساسية او الإعتماد على الثنائي المتألق محمد موسى الضي والهداف وليد الشعلة حيث سجل الثنائي ثلاثة أهداف في آخر مواجهتين امام زيسكو والأشانتي، سجل الشعلة هدفين وصنع هدف بينما أحرز الضي هدف الهلال الأول في زيسكو.
*
أيضا امبومبو ساهم في وصول الهلال لمرحلة المجموعات وقد صنع هدف لمحمد موسى الضي في مباراة الأفريقي في تونس وتسبب امبومبو في ركلة جزاء سجل منها شيبوب هدف الفوز لفريق الهلال على الأفريقي.

*
امبومبو أحرز هدف في شباك الجيش الزنزباري وموكورا الرواندي وتسبب في ركلة جزاء ثانية للهلال في المرحلة الأولى في مباراة الجيش الزنزباري سجل منها شيبوب هدف الهلال الأول.
*

من خلال هذه الإحصائيات لا يمكن أن يبعد الكوكي الثنائي وليد أو الضي وحتى الآن الشعلة هداف الفريق برصيد 4أهداف في دوري المجموعات وهي ميزة تؤكد بأنه مهاجم قناص يجيد إحراز الأهداف داخل وخارج الأرض وفي مرحلة مهمة يمثل الهدف فيها الكثير.

*
كذلك لا يمكن جلوس امبومبو على مقاعد البدلاء لأن المباراة صعبة ومهمة والفريق يحتاج للاعب بمواصفاته يتميز بالقوة والسرعة حتى يمنع دفاع الزامبي من التقدم ومساندة الوسط لبناء هجمات من الخلف ويجب أن يخوضها الكوكي بعناصر تتميز بالنجاعة الهجومية خاصة وان مدرب ناكانا سيدخل للمحافظة على شباكه لأن التعادل يكفيه للتأهل بينما الفوز هو خيار الهلال،وهذا ماصرح به عقب وصوله للخرطوم ظهر الخميس.

*
مدرب ناكانا اصحطب معه لمواجهة الهلال 21لاعبا على رأسهم ثنائي مرمى و 8مدافعين و9عناصر وسط وثلاثة مهاجمين
وهذا يعني بأنه سيلعب بطريقة دفاعية تعتمد على رباعي دفاع وخماسي في منطقة الوسط ومهاجم..واللعب بطريقة 1/5/4ولهذا تواجد الثلاثي امبومبو والضي على الأجنحة والشعلة رأس حربة مع مساعدة من شيبوب من الوسط تفشل خطة المدرب بيستون شامبيسي وتربك خطته منذ البداية وتسهل مهمة الهلال في الوصول للمرمى بسرعة وبإستمرار وتمزيق شباكه بأكثر من هدفين وكذلك تنهي خطورة أطراف ناكانا.

*
***
الغيرة والحسد من تقدم الهلال يشعل النيران في العرضة جنوب.

*

ترك الوصايفة كل شيء وركزوا كل اهتمامهم في سيد البلد وذلك من اجل احداث ربكة في البيت الهلالي حتى يخفق الفريق في مباراة الأحد ويخرج كما خرجوا من التمهيدي امام فايبر اليوغندي والبتسواني في ينايرو نوفمبر من العام الماضي.

*فرحوا لخسارة كبير البلد امام ناكانا بسبب الزعفوري المتواضع الذي قاد الهلال للخسارة.لكن بعد عودة الكوكي استعاد الفريق قوته وحقق نتائج جيدة والآن في المركز الثاني وتعرضوا لصدمة بسبب اقتراب الهلال من دوري الثمانية وان شاء الله يفوز الهلال في مباراة الأحد على ناكانا ويصعد لربع النهائي حتى تزيد حسرتهم وقلوبهم المريضة.
*
يتهافتون على مشاطيب الهلال والذين لم يتمكنوا من منافسة عناصر التوليفة الأساسية،ليس لضعفهم لكن تواجد الأفضل منهم جعلهم في مقاعد البدلاء ونتمنى لهم التوفيق ونشكرهم على فترتهم مع الهلال.
*

بالأمس أقاموا لهم مؤتمر صحفي واحتفلوا بهم لأنهم قادمون من سيد البلد وهذه تؤكد بأن الهلال كبير وكذلك من أجل صرف أنظار عشاق الهلال عن أهم مباراة مساء والاهتمام بسفاسف الأمور.

*
في كل عام وخلال فترة ﺍﻟﺘﺴﺠﻴﻼﺕ مدرسة الهلال تخرج للأندية الضعيفة والوصيف اول من يلهث خلفهم والﻼﻋﺐ القادم من الهلال يخدعهم بكلام معسول بقوله ﺣﺴﻤﺖ ﺍﻧﺘﻘﺎﻟﻲ ﻟﻠﻤﺮﻳﺦ،ومن كنت صغير بحب المريخ.

*
ﺍلإعﻼﻡ المريخي السالب كما وصفه كبيرهم الوالي يتفنن في رسم العبارات والجمل لمشاطيب الهلال الذين فشلوا في اقناع المدربين.
*

الإعلام السالب يخدع مشجعيه بمعسول الكلام ويقول: المريخ ﻳﻮﺟﻪ ﺿﺮﺑﺔ ﻗﻮﻳﺔ ﻟﻠﻬﻼﻝ ﻭﻳضم فلان وفي نهاية الموسم التنافسي يتمكن ﺍﻟﻬﻼﻝ من المحافظة على لقبه المحبب الدﻭﺭﻱ ﺍﻟﻤﻤﺘﺎﺯ الذي ضرب فيه الرقم القياسي (15)مرة ويقترب من الرقم 16والهلال يتألق في البطولات الإفريقية،ومريخهم ﻭﺻﻴﻒ بالتحكيم من خلال ركلات جزاء في كل مباراة وطرد لاعب من الخصم واخيرا شكاوى فالصو.

* ﻫﻞ تناسى إعلامهم السالب ماذا فعل فيهم الهلال الموسم الماضي بفريقهم المتواضع،
حصل على بطولته المحببة رغم عقوبة الفيفا وخصم 6نقاط.

*

في قمة دبي ضربهم للمرة الثانية وهزمهم في درع زايد كما هزمهم في قطر وفي اقل من شهرحصل حصل على بطولتين وتوشح جمال سالم بالميداليات الذهبية بعد هروبه منهم واختيار سيد البلد.

*
إنها الكراهية والحسد والحقد من تقدم الهلال في البطولة الإفريقية وصعوده في كل عام للمجموعات حتى وهو في أسوأ حال،وهم يخرجون كالعادة من التمهيدي في كل عام.

*الآن سيد البلد في مهمة أفريقية وهم يتأهبون لفسحة في اديس ابابا،وفي تصنيف الأندية الإفريقية الهلال مع الكبار وتأهله لربع النهائي يعني الكثير للاندية المتنافسة على المراكز المؤهلة للتمثيل الأفريقي.

*
لماذا يوافق الاتحاد على هذه الفسحة والوصيف لا يشارك في البطولة الافريقية ولماذا يتم تأجيل مباراة هلال الأبيض والذي سيتضرر كثيرا خاصة وان الفوز على الوصيف يقوده لدوري النخبة.
****
تحية لرجال الاولتراس الأوفياء الذين يمثلون فاكهة الهلال في المباريات ولكل روابط الهلال الذين يعملون على مساندة الهلال في كل مواجهاته خاصة الإفريقية،في مباراة زيسكو رسم محبوا الهلال لوحة بديعة في المدرجات ونتمى ان يتواصل ابداع المحبيين في أهم مباريات الأزرق مساء الغد وإن شاءالله مباراة الإحتفال بالتأهل وصدارة المجموعة الأولى.
*

اللهم انصر هلال الملايين في مباراة الغد واصرف عنه شواطين الانس والجن و كيد الكائدين.

****
في الختام
* صلوا على خير الأنام محمد صلي الله عليه وسلم

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك