صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الدخلاء.. أشعلوا نار القبلية في المريخ..!!

1٬162

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

الدخلاء.. أشعلوا نار القبلية في المريخ..!!

* تشعبت الاشكاليات المصطنعة داخل نادي المريخ، واتخذت اشكالا واتجاهات اخرى اكثر خطورة من وضعها وطبيعتها التي ظهرت بها في اول الايام، القصة بالجد جابت ليها عنصرية، وسارت الامور في نفس اتجاه الاشتعال الذي يتعمده الكيزان..!!
* لا فرق بين محاولات قادة العهد البائد التي يتسترون فيها خلف الاطفال، ويوجهونهم مطالبين بحرق اللساتك، واغلاق الطرق، تعميما للفوضى، وبين ما نتابعه من ما يسمى باتحاد جماهير المريخ، سواء ما جرى في المكتب التنفيذي، او ملعب ستاد الهلال قبل لقاء الاهلي..
* لقد اشرنا واكدنا في قبل مرات عديدة ان من يتولون امر تأجيج الصراع المفتعل، ويشعلون نار الفتنة والنعرات القبلية انما هم اصحاب اجندة خاصة، يتحركون بحثا عن تحقيق مكاسب شخصة، سواء مادية كانت او معنوية، لا علاقة لها البتة بنادي المريخ وفريق الكرة فيه..
* لقد ظللنا نحذر مرارا وتكرارا من حدوث كارثة شبيهة بتلك التي شهدها ملعب مدينة بورسعيد وكانت مسنودة بنفس تفاصيل الحقد والكراهية والغل التي ظهرت منذ سنوات بين جماهير المريخ والهلال.. لنتابعها مع الايام وهي تنتقل الى داخل ديار الكيان الاحمر..!
* يعلم الجميع ان الفيفا لا تعتمد الا مجالس الادارات المنتخبة، وعليه لم يكن غريبا ان نتابع اعلى سلطة كروية في العالم وهي تنحاز لآدم سوداكال، على اعتبار انه آخر رئيس شرعي منتخب تقلد المنصب بعد ان هرب الجميع من الانتخابات..
* الطبيعي في مثل هذه المواقف، ان تشرع جماهير المريخ في ابعاد سوداكال بنفس الطريقة التي وصل بها الى السلطة، بتفعيل دور العضوية، والتسريع في ترتيب الصفوف، لعقد الجمعية العمومية، واختيار الرئيس والمجلس الذي يحلمون به ويتمنونه..
* لكن اصحاب الاجندة الخاصة، الذين هم في الاصل دخلاء على النادي، اختاروا السكة الاصعب والاخطر، البعيدة كل البعد عن القانون لاحداث التغيير المزعوم..!!!!!!!!!! ********************** لقد فتح المطبلاتية الباب واسعا امام قانون الغاب ليتمدد في ديار المريخ، بتحريضهم الغريب، واستغلالهم لطيبة وعفوية معظم محبي الكيان، عندما صوروا لهم ان كل مشاكل المريخ سببها الاول والاخير يرتبط بالبروفيسور كمال شداد.. والمؤسف انهم نجحوا في تثبيت وتمرير تلك الكذبة الوهمية..
* لقد تابعنا تكرارا قاتلا لسيناريوهات الفشل التي يتبناها عدد من المرضى اصحاب الغرض، فبالامس القريب نجحوا في احتلال المكتب التنفيذي لتمكين لجنة تسيير محمد الشيخ مدني، ثم تحولوا اليوم لاحتلال المكتب بنفس الطريقة الغبية لابعاد آدم سوداكال..!!
* المؤسف حقا ان جل افراد شعب المريخ الغوا عقولهم، وبدون اي مقدمات تابعناهم يمارسون الاستسلام لاحاديث الارزقية الذين يعلم الاصلاء بانهم – اي الارزقية – لا يفكرون الا في تنفيذ كل ما يخدم المصالح الشخصية..
* وبالرجوع لاسباب التفلتات والتجاوزات وكل تفاصيل الفوضى الحالية التي فرضت نفسها على سماء نادي المريخ، واذا جاز لنا السؤال عن سببها هل سنجد اجابة مقنعة..؟! مثلا اذا كانت الهزيمة الرباعية امام فيتا هي السبب، فلماذا لم يثور المريخاب يوم هزيمة الاحمر في ملعبه ووسط جماهيره امام الصفاقسي..؟!
* اذا كان هدف الثورة الاعتراض على سوداكال، فان المنطق البسيط الواضح امام اصغر مشجع مريخي يؤكد ان الرئيس الشرعي لا ولن يغادر منصبه بتلك الطريقة الهمجية، التي قد تقود الى كوارث اخرى خطيرة جدا وعميقة..!!
* حقيقة، ما كنت اتوقع ان يكون تفكير المطبلاتية الارزفية ضحلا الى هذا المستوى، ولدرجة ان نتابعهم وهم يشجعون على الفوضى، ويحرضون الغلابى بتلك الطريقة السوقية المبتذلة، التي تسيئ الى المريخ وتاريخه واسمه ومكانته..
* لقد تأكدنا ان ما حدث ويحدث من فوضى ما هو الا شكل من اشكال تخريب الكيزان المقنن، وضلوعهم في العملية القذرة، خاصة وانها جاءت على نفس القوالب التي اعتمدها الفلول قبل اسابيع في اثارة البلبلة ضد الحكومة الانتقالية..!!!!!! *********************** ان الفوضى التي أوصلت جماهير المريخ الى حد (تحريك النعرات القبيلة)، حتى ولو شكليا، ستظل وصمة عار على جبين كل طبال، لا ولن ينساها التاريخ بل سيسجلها باحرف سوداء وتفاصيل بائسة تحكى للاجيال مع ذكر ابطال الورق الذين تسببوا فيها..!
* صدقوني لقد كانت الاحداث الفوضوية الاخيرة هي الحد الفاصل بين لقب الصفوة وجماهير المريخ حتى تلك الاصيلة التي لا تعرف الاستسلام لسياسة القطيع وتمتاز بصفة انها اصيلة فان الاساءة ستشملها ولو من باب ان الخير يخص والشر يعم.. وحسبنا الله ونعم الوكيل.
* لا تزال قصة (سيدنا يوسف) تحاصر عقلي وبالتحديد مشهد مجموعة الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو)، ورغم ذلك يصرون على التسبيح بحمده ليل نهار، رغم علمه بانه موهوم، وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم الخاصة وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي.
*تخريمة اولى:* اذا كان هنالك شخص واحد عاقل بين الجماهير المخدوعة (المخمومة) يتذكر النكسات التي حلت بفريق المريخ ايام الوالي، ومرت مرور الكرام، بلا اعتصامات، ونعرات قبلية فانه سيصل الى (حقيقة وهمية) الوضع الحالي..!!
*تخريمة ثانية:* لا زلت مصرا على ان المريخ يدفع حاليا ثمن الفوضى التي فرضت نفسها على الادارة ايام حكم جمال الوالي، ولو من باب انه سمح للبعض بالتمدد، والتوسع في السلطات الى درجة خرافية..!!
*تخريمة ثالثة:* تمدد المطبلاتية ايام (صاحب الجيب الكبير)، واعتقدوا بالخطأ ان المريخ بكل تاريخه وامجاده انما هو (مصنع المونيوم) او (مزرعة خرفان)، والا مدرسة، تابعة لهم يتحكمون فيها كما شاءوا..!!
*حاجة اخيرة:* ولان لكل بداية نهاية، نخاف ان تكون نهاية الارزقية الدخلاء بالاحمر، مرتبطة بزوال المريخ..!!
*همسة:* ايام معدودة تفصل المريخ عن هزيمة ثانية داخل الديار امام سيمبا (وربنا يستر)..!!

قد يعجبك أيضا
6 تعليقات
  1. صلاح يقول

    يا أستاذ محمد كامل إنت قاعد تؤذن في مالطا ولي ناس طرش المخدر الأليخماوي هلك أدمغتهم هلاك، وكلامك من زمان معروف صاح وهم مقتنعين بس ما قادرين يتخلصوا من سطوة المخدر، بس إنت واصل في فضح الأرزقية وأضرب عليهم بيد من حديد وما هماك !!
    شلللللعوها الدلاقنة!!
    غايتو عبارة كل طبال دي مريحة بشكل 😆😆😆

  2. Saber Ebrahem يقول

    الرجل الصادق في الزمن الكاذب استمر في قول الحق .
    وسوف ينتصر الحق ولو بعد حين.
    لن ينصلح حال الكرة السودانية الا إذا استلم إدارتها أبنائها
    الضرب على الميت حرام.

  3. حمزة يقول

    كما قلت بالامس ان مثلث مزمز والي مامون لم ولن تتعالج منه حتي ولو ماتوا …..عليك انتظار القيامة …وحتي ذلك الحين علي ترديد قصة التحرش الجنسي اياها لتكون لك سلوي

  4. احب وطنى السودان يقول

    انت النسخة الرياضية للكاتب الطيب مصطفى و كلاكما يسعى بين الناس بالفتنة!!!

    *محمد كامل و الطيب مصطفى تشابه حد التطابق فى الفقر اللغوى, ترديد العبارات: المخمومين – المغفلين- المسطحين و ما عارف الموهومين!!.

    * عند هذا الجمهور مقسم بين: الاصلاء و البسطاء و فئة اخرى المسطحين!!! و عند ذالك المواطن مقسم الى:المخلصين و الوطنين و المغفلين النافعين!!! و ينهما الخونه و الدخلاء و الاجانب!!! يا سبحان الله!!!!!!!!!

    *هذا يدعى انه الواحد الصحيح المدافع عن كيان المريخ و ذالك يدعى انه الاوحد المدافع عن الاسلام!!!.

    * كلاهما يتقيح بكل ماهو قبيح انتجاه خصومة فذالك يطلق على فلان الروبيضة و على الاخرين التوابع! و هذا يطلق على فلان اليخماو و الاخرين الصفاقة!!!
    * ذالك لم نقرأ له خبرا’ ينتقد المخلوع او اى من زمرته !!!! و كذلك هذا لم نقرأ له كلمة ضد المخلوع الحقيقى قط او حكوته وكما لم نراه يكتب بحقيقة عن سوء ادارة “المخلوع الاخير” و لو مرة!!!.

    * كلاهما يتدثر بالاسلام و لكنه يسعى للفتنة و دائما يبشر بهاية الوطن فى حالة ذالك و نهاية الكيان عند هذا!!!!

    *احدهما من يعارضه كوز و الاخر من يعارضه شيوعى!!!!!!!!! و عند كلاهما تفوح رائحة الغرض و المرض النتنة و العداء الشخصيى و الهدف ليس هو الوطن لا هو الكيان عندهما!!!!!

    *ذاك يتحدثنا عن تفكك المجتمع السودانى و انهيار قيم التسامح بينه و انتشار ثقافة العنف مع علو كعب القبلية اضافة للجهويه و انفراط الامن فيه بسبب الخونه و الدخلاء و عملاء الخارج الذين نجحوا فى خم و سواقة البسطاء و المغفلين النافعين!!! وهذا ما انفك يحدثنا عن تفكك المجتمع الرياضى و انهيار قيم التسامح بينه و انتشار ثقافة العنف مع علو كعب القبلية اضافة للجهويه و انفراط الامن فيه بسبب الدخلاء على الوسط الرياضى و عملاء الادارات السابقة و اصحاب المصالح الذين طبقوا على رقاب البسطاء و البلهاء من جمهور الرياضة!!! سبحان الله يخلق من الشبه اربعين!!!!

    *و الاغرب كلاهما لم يتفوه بالحقيقة قط او يشير من هو (و نحن ندرى و كلاهما الادرى من هو هذا… ) السبب فى الحقيقى فى تفكك المجتمع (السودانى عامة و الرياضى خاصة) و انهيار قيم التسامح بينه و انتشار ثقافة العنف مع علو كعب القبلية اضافة للجهويه و انفراط الامن فيه!!!! سبحان الله سبحان الله! يخلق من الشبه اربعين!!!

  5. محمد الوسيلة يقول

    نعم ياصلاح (محمد كامل سعيد) قاعد يأذن في مالطا لان كل الصفوة المريخاب بعلمون مقاصده الشريرة وحقده ولا يلتفتون لكلامه من الذي اجج القبلية سوى الرئيس غير الشرعي سوداكال وامثال محمد كامل سعيد مالكم لا تحكمون ؟ سوداكال انتهت فترته واصبح رئيس غير شرعي واسطوانة محمد كامل سعيد مثل الكيزان والأرزقية لا تنظلي على المريخاب حقوا يشوف حاجة غيرها .
    اما Saber Ebrahem hdk اين صدق محمد كامل سعيد الذي تتحدث عنه؟ تضحكون على من ؟

  6. Hajjam يقول

    لقد اسمعت اذ ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي.
    صنف اليخماو قوي ولا يمكن تجاوز اثاره لدي المخدرين مهما نصحتهم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد