صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

*الزعيم و ملوك الشمال*

0

*نبض الصفوة*

*امير عوض*

مواصلةً لحراكه الداخلي يلتقي المريخ اليوم بضيفه الأهلي مروي لحساب بطولة الدوري الممتاز التي تُعد مبارياتها خير إعداد للفريق في مشواره العربي القادم.
الأهلي مروي أحد أندية النخبة الأخيرة تأسس في العام 1956 و لم يفز بدوري الأولي إلا في العام 2015 و منه إنتقل لصراع التأهيلي الذي أفضي بتواجده بمعية أندية الممتاز في الموسم السابق.
لقاءان سابقان جمعا المريخ بضيفه.. كانت الغلبة فيهما بالكامل للأحمر الوهاج الذي إستطاع حسم اللقاء الأول بالمدينة الرياضية بكريمة بهدفي التش و محمد داؤود في اللقاء الذي أُقيم في يوم الإثنين ٦/٨/٢٠١٨ و إنتهي لمصلحة المريخ بهدفين مقابل هدفٍ وحيد للأهلي مروي.
لقاء الدورة الثانية يوم ٣١/٨/٢٠١٨ بالخرطوم نصب عبره المريخ سيرك من الأهداف بهزيمةٍ ثقيلة لملوك الشمال بلغت خمسة أهداف بالتمام و الكمال تباري في إحرازها كل من بكري المدينة و رمضان عجب (هاتريك) و ميدو من ضربة جزاء.
و في هذا الموسم و علي عكس الموسم السابق فقد بدأ الأهلي الدوري بفتور واضح في النتائج خلال الجولات الثلاث الماضية و التي لم يحقق خلالها الفريق الفوز حتي الآن ليكتفي بالتعادل في مبارتين و الهزيمة في الثالثة.
الأهلي إبتدر الدوري علي ملعبه بلقاء الأمل عطبرة و الذي خسره الفريق بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد.. و في اللقاء الثاني حلّ الملوك ضيوفاً علي الأهلي الخرطوم لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفٍ لكل فريق.. و بعدها عاد الأهلي لمعقله ليستضيف الموردة العائدة بقوة للممتاز و التي إستطاعت أن تفرض التعادل السلبي علي ملوك الشمال.
بالنسبة للمريخ فقد إبتدر الدوري بتعادل إيجابي أمام الخرطوم الوطني ليعود بعدها الأحمر بإنتصارٍ غالٍ من عرين الأمل العطبراوي بهدفين نظيفين رفعا رصيده من النقاط لأربعٍ.
المباراة مهمة للمريخ الباحث عن إعتلاء الصدارة و الذي بدأ في إستعادة بعض لاعيبه المصابين من أجل التحضير المثالي عبر مباريات الدوري قبل العودة لبلد المليون شهيد للقتال من أجل العبور لدور الأربعة الكبار في بطولة الشيخ زايد للأندية العربية الأبطال.
*نبضات متفرقة*
الأهلي مروي يحتل المركز الأخير في المجموعة برصيد نقطتين فقط من ثلاث مباريات.
علي صدارة المجموعة يجلس فريق الخرطوم الوطني برصيد ثمان نقاط من خمس مباريات.
نتيجة مباراة اليوم ستضع المريخ في المركز الثاني ليقترب الأحمر بقوة من الإمساك بصدارة المجموعة الأولي بحول الله.
المريخ و المولودية الجزائري حددّا موعد مباريات الدور ربع النهائي بتحديد يوم ٣١/١/٢٠١٩ لمباراة الذهاب بالعاصمة الجزائر علي أن تكون مباراة العودة بالقلعة الحمراء في يوم ١٦/٢/٢٠١٩.
أي إستهانة بالفريق الجزائري ستعني نهاية الأحمر في البطولة العربية.
علي المجلس العمل علي توفير التحضير الأمثل و الإهتمام بعلاج المصابين من أجل إبتعاث مريخ مكتمل القوة.
مريخاب الأمارات كما العهد بهم.. دائماً سباقين لخدمة المريخ.. و ها هم يتكفلون بعلاج و تأهيل الثلاثي (بكري – بيبو – السماني) الذي سيغادر لأمارات الخير مطلع الأسبوع القادم ليكونوا تحت إشراف الدكتور جار النبي العاشق المريخي المتفرد.
صفوة الأمارات قليلوا الحديث كثيروا الإنجاز و العمل بتجرد و حب كامل للكيان.. لله درّهم.
نتمني الإهتمام بالبنية التحتية لنادي المريخ و ضرورة صيانة النادي و غرف اللاعبين و الملعب قبل موعد الجولة القادمة.
البطولة العربية تتم تغطيتها إعلامياً بكثافة و من الضرورة بمكان ظهور المريخ بمظهر مشرف في مجال المنشئات و داخل الملعب.
تشرفنا بالأمس بالتواجد في حفل تدشين قناة الزعيم (لؤلؤة الفضاء الأثيري) بمعية الأخوة في إدارة القناة و مجلس الإدارة و الإعلام المريخي في إحتفائية أقامها تنظيم (سند الكيان).
رابطة دبي و الأمارات الشمالية كانت حضوراً أنيقاً في شخص الدكتور حمد الصادق نائب الرئيس الذي زين الحفل بحضوره و رسائله التي بعثها لمحبي الأحمر في كل مكان.
قناة المريخ حلمٌ طال إنتظاره و قد إقترب أوان تحقيقه بالكامل.
*نبضة أخيرة*
الطريق للصدارة.

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد