صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الشاعرة فاطمة بت العكد في حوار مع (كورة سودانية) … في بداياتي كنت اقراء لجدي الشاعر سعيد البدوي … اول تعامل لي مع الفنان محمد الحسن قيقم … الشعر كان للهواة والموهبين وأصبح الان مهنه لكسب العيش والرزق … ا”خو البنات” من احب القصائد لدي و ارتب لديوان شعر ” دريبات المحبة ” …

762

الشاعرة فاطمة بت العكد في حوار مع (كورة سودانية) …
في بداياتي كنت اقراء لجدي الشاعر سعيد البدوي …
اول تعامل لي مع الفنان محمد الحسن قيقم …
الشعر كان للهواة والموهبين وأصبح الان مهنه لكسب العيش والرزق …

ا”خو البنات” من احب القصائد لدي و ارتب لديوان شعر ” دريبات المحبة ” …

الخرطوم : كورة سودانية
شاعرة لها بصمتها في اغنيتات الحماس والربابه والتمتم ، لها تعاملات مع عدد كبير من الفنانين والفنانات ، و تقوم بتلحين معظم نصوصها ، دشنت ديوانها ” اخو البنات ” ، و تستعد لتدشين ديوانها الجديد ” دريبات المحبة ” ، ( كورة سودانية) جلست مع الشاعرة فاطمة المهدي بت العكد و اجرت معها الحوار الاتي :

بداياتك في الشعر؟
كنت أقرا لجدي الشاعر سعيد البدوي له الرحمة ، و والدي المهدي له التحية والتقدير وبعض دواوين الشعراء بمكتبتنا العامرة بالبيت للشاعر شوقي وابو تمام ، وبعد الاطلاع والقراءه بدأت اكتب كلماتي فوجدت استحسان كبير واشادة من قبل الاهل والاخوات.

اول فنان تعاملتي معه؟
اول تعامل لي كان مع الأستاذ الفنان الكبير محمد الحسن قيقم من خلال اغنية “كمالنا يالعكادي” كلماتي والحان الأستاذ سليمان عطيه وكمالنا العكادي هو صاحب بوهيات المهندس و يستحق هذه الكلمات لوقفاته الكبيرة مع الأهل بمنطقة العكد .
عدد اعمالك المغناة ؟
تعاملت مع عدد كبير جدا من الفنانين والفنانات ،و اعمالي المغناة كثيرة جدا منها من وجد حظه من النشر ومنها من لم يرى النور بعد .
رايك في الساحة الشعرية؟
كان الشعر للهواة والموهبين وأصبح الان مهنه لكسب العيش والرزق .

رايك في الساحة الشبابية الغنائية ؟
الفنانين الشباب نشيطين وغناءهم جميل جدا ، و لكن الدراسه والتعليم والاكاديميات لابد ان لا تهمل ، لان العلم يرفع بيتا لا عماد له والجهل يهدم بيت العز والشرف ، ومهما وصل الشخص اي مكان من الشهره يظل العلم اهم.

هل لك تجارب في الكتابة باللغة الفصحى؟
نعم لدي تجارب كتيرة ابرزها نص ” ياشاغل فكري ” الذي وجد استحسان لكن وجدت نفسي في العامية وشعر الدوبيت.

ابرز اعمالك التي قدمتيها؟
قصيدة “أخو البنات ” من أحب القصائد التي وجدت إستحسان .

حديثنا عن ديوانك اخو البنات؟
تم تدشينه برعاية كريمه من السيد النائب الاول لرئيس مجلس السياده بفندق ريجنسي، بحضور الفنان عبدالله البعيو وبعض الفنانين تغنوا بكلماتي اضافة لحضور الصحف والقنوات ، و الديوان يحمل العديد من القصائد في الحماس والوطن والعاطفي .
ماهو جديدك؟
ارتب لديواني الجديد ” دريبات المحبة” في مرحلة الطباعة وسيدشن قريبا ، ولدي تعاملات مع الفنانة ايمان لندن اغنية سيرة ” بالزين والعديل اتمى ” ، والفنانة ياسمين بت كوستي اغنية “يوم لقاك لينا تمني” و الفنانة ختمة مروري اغنية ” ود امي” .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد