صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الصحافة الرياضية وانعدام الأخلاقيات المهنية

475

هلال وظلال

عبد المنعم هلال

الصحافة الرياضية وانعدام الأخلاقيات المهنية

– الصحف الرياضية السودانية الورقية والالكترونية تبحث عن الإثارة وتأجيج مشاعر الجماهير وإنحرفت عن أخلاقيات الرياضة وقواعد سلوك الممارسة الصحفية على حدٍّ سواء ويشهد الحقل الرياضي تراجعاً كبيرا للروح الرياضية صحفياً وادارياً وسيطرت لغة التراشق اللفظي والعنف والعنتريات مما يحتم علينا ازاء هذا الغثاء إعادة أخلقة الرياضة ليس فقط بالإلتزام أكثر بأخلاقيات المهنة الصحفية والمواثيق الادارية وإنما أيضا بفضح الممارسات المخالفة للأخلاقيات الرياضية والتنديد بها ولعب دور تربوي إزاء ملايين الشباب الذين تستهويهم هذه الرياضة في ظلّ تحوُّل إهتمام الجماهير إلى الرياضة الأجنبية وإحتلال الدوريات الأوربية مكانة متقدّمة في سلم أولويات الشباب ..!
– في الوسط الرياضي الصحفي والإداري لا يوجد من هو يمثل القدوة لكي يقتفي الشباب أثره ويتعلمون منه ..!
– يتناطح الجميع في لا شيئ، لا كورة لا أخلاق ولا رجل رياضي رشيد مبدع خلٌاق الكل فقد الطريق والمساق .
– دعونا نجلد الذات ونعرج للحديث عن شخصية الصحفي الرياضي ونأخذ مثال للبعض وهم الأغلبية وبالطبع لا نعني كل صحفي رياضي .. ولبس الطاقية متاح للجميع حسب المقاس والنية ..!
– بكل صراحة الأغلبية من الكتاب والصحفيين الرياضيين فقدوا الاستقلالية وطغى الإنتماء الرياضي عندهم علي المهنية وفقدوا المصداقية وتحول لون مداد أقلامهم إلي لون شعار فرقهم التي يشجعونها ولا يوجد فرق بين الصحفي الرياضي والمشجع سوى ان للصحفي الرياضي منبر يطل من خلاله مشجعاً فريقه بقلم التعصب ناشراً البغضاء والكراهية ..!!
– العلاقة بين الصحفي الرياضي ورئيس النادي وبين الصحفي الرياضي والإداريين واللاعبين تتأرجح صعوداً وهبوطاً حسب ( الظروف ) ..!!
– بعض أصحاب الأقلام الرياضية فقدوا المصداقية وساهموا في نشر العصبية لاتخاذهم اسلوب التهكم والسخرية ونشر الكراهية معتمدين علي الكذب والتضليل والتلاعب بمشاعر الجماهير .!
– بيع الأقلام أضحى أسهل من بيع الليمون في شوارع الخرطوم ..!!

ظل أخير
لن نتهرب من قول الحقيقة وإن كانت مؤلمة ..

قد يعجبك أيضا
5 تعليقات
  1. صلاح يقول

    كلامك صاح، وفي جماعة كبااااار عايشين علي أقلامهم وما تنشره من تقيح وبث للفتنة والكراهية والبغضاء في الوسط الرياضي (الكان) نظيف وجميل قبل عودتهم للبلاد مع أرتال فلول المؤتمر البطني اللعين…..!!
    ديل ناس مكرمات ساااااكت !!

    1. محمد الوسيلة يقول

      انت باصلاح ماتتكلم عن نشر العصبية انت داخل كل الاعمدة وتسي للكتاب المريخاب بأقبح الألفاظ وتسي للمريخ وتشجع الكاتب الفاشل محمد كامل سعيد

    2. Ala يقول

      وفي زي الاسمو صلاح دا كرهنا التعليق .. معقول لو زول كحة تعلق .. انت ماعندك شغل تقضاهو يازول؟

      1. صالح يقول

        لو كحيت ..كحة ظريفة كدا مهذبة بتاعت هلالاب …حيخليك في حالك ،… لكن لو جيتنا بي كحة (كورونا مريخية ) كدا … الله قال بي قولك .

        ياخي الراجل تعليقاته ظريفة ممتعة و معتدلة …لكن إنت أخد الموضوع بي أريحية من دون تشنج .. صدقني حتعجبك .

        هسي أنا بكون مبسوط جداً لما أطالع عمود أستاذ بابكر سلك ( عمك تنقو )…رغم إنه هلالابي و علي السكين

        1. Hajjam يقول

          ابو صلاح اطال الله عمره غصة في حلوق الدلاقين الحلامبشة. 😹😹😹

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد