صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الصراف الآلي

1٬302
توقيع رياضي
معاوية الجاك
الصراف الآلي
* (الصراف الآلي) لقب يستحقه وعن جدارة رئيس لجنة التطبيع الهلالية هشام السوباط وهو يفتح خزائنه على مصراعيها للفرحان الطاهر يونس ليطارد لاعبي المريخ
* فكرة لجنة التطبيع الهلالية بملاحقة لاعبي المريخ لتسجيلهم تمثل قمة الغباء وتكشف إضمحلال القدرات وغياب الرؤية الثاقبة لأن الفكرة التي تنشأ على أن نهضتك مقابل إضعاف خصمك هي فكرة (بليدة) بكل ما تحمل الكلمة من معنى
* قوة المريخ في قوة الهلال والعكس لأن الندية مطلوبة وقوة أيٍ من الندين تشكل الغيرة والتحفيز للآخر للعمل والتركيز الإداري
* نعود (للصراف الآلي) هشام السوباط والذي وضح وتأكد أنه لا يدري شيئاً عن كرة القدم وقبِل رئاسة لجنة تطبيع الهلال (رغم مريخيته) التي وثقها وأكدها الكثيرون ليشتهر ويصنع لنفسه إسماً كبيراً فهو رغم (الترليونات) التي يرقد عليها إلا أنه شخص مغمور وغير معروف قبل رئاسة لجنة التطبيع
* وحتى مقدار شهرته على مستوى الشارع جاء وللأسف عقب إعتقاله في قضايا معروفة أيام النظام البائد ثم إعتقاله مؤخراً بواسطة لجنة التمكين ومحاربة الفساد مما يضع عشرات علامات الإستفهام حول نشاطه التجاري
* من الواضح أن شخصية هشام السوباط ضعيفة جداً ولأبعد الحدود لأنه وعقب ترشيحه رئيساً للجنة التطبيع الزرقاء تعرض لهجمة إعلامية شرسة للغاية من بعض إعلاميي الهلال وصلت حد دمغه بالفساد وأن أياديه ملطخة بدماء شهداء القيادة في إشارة لضلوعه في فض الإعتصام والتشكيك في مصدور ثروته وتوقع الكثيرون أن يثور الرجل لسمعته وينظف سيرته بلجوئه إلى القضاء نافياً ما إلتصق به من إتهامات ولكنه للأسف مارس (الإنبطاح) لمن شتموه وسبوه ووصفوه بالفاسد بل ذهب إليهم بقدميه مما أكد ضعف شخصيته وحوله إلى موضع سخرية وتنُدر وضحك عليه أهل الهلال وتيقنوا أنهم أمام رئيس (مسخرة) من صنف آخر من الضعف وهِزال الشخصية ويختلف عن عظماء سابقين أمثال الراحلين الطيب عبد الله وعبد المجيد منصور
* مارس السوباط الصمت الغريب أمام سيل الإساءات والشتائم والتشكيك في ذمته ومصدر أمواله مما قاد إلى إستغراب البعض مقابل صمته العجيب فكان تساؤل البعض : هل فعلاً السوباط شخص فاسد ومشكوك في مصدر أمواله وأنه أحد المشاركين في فض إعتصام القيادة العامة وأن أياديه ملطخة بدماء الشهداء كما كتب بعض من إعلاميي الهلال ؟
* تسلم السوباط رئاسة لجنة التطبيع ووضحت الرؤية حول ضعف شخصيته تتكشف رويداً رويدا وهو يمثل دور (الصراف الآلي) وهو يدفع فقط ولم نسمع له حديثاً عن رؤية مستقبلية.
* ظل السوباط يتعامل عبر ضخ المال فقط فالسيد الطاهر يونس يأمر بحاجته في المال وما على السوباط إلا السمع والطاعة والدفع الفوري.
* حوله الطاهر يونس إلى شخصية باهتة بلا لون ولا طعم ولا رائحة ومن الطبيعي أن يسخر منه البعض
*توقيعات متفرقة* ..
* الطاهر يونس الذي لا يملك  رؤية في العمل الرياضي ومغضوب عليه من إعلام الهلال ويكفي ما تعرض له من حملة عنيفة شككت في قدراته وتحدثت عن علاقته بالنظام البائد ويبدو أن الحملة الشرسة عليه قادته إلى التفكير في طريقةٍ لتبييض صورته أمام الإعلام الهلالي
* وجد الفرحان ضالته في الصراف الآلي وإستغل فترة التسجيلات وإتجه لإنتهاج اسوأ وأقبح الأساليب في كرة القدم وهي إستخدام المال حيث فاوض لاعبي المريخ قبل نهاية الممتاز وقبل مباراة القمة تحديداً بعد أن تيقن أن فريقه الضعيف لن يقوى على الفوز بالممتاز فكانت فكرة إغراء لاعبي المريخ
* شخصية الطاهر يونس أيضاً ظهرت على حقيقتها وتأكد أنها أكثر ضعفاً من شخصية الصراف الآلي وأنه دخل الوسط الرياضي على غفلة وما كنا نعتقد أن قدراته الإدارية هزيلة لهذه الدرجة
* ظن الفرحان أن نهجه هذا سيدخله إلى قلوب إعلام الهلال ولكن أخطأ التقدير فلم يفُز فريقه بالممتاز ولم يظفر بلاعبي المريخ وحتى من فاوضهم كنا نتمنى رحيلهم إلى الهلال قبل حضور الفرحان وتحدثنا إلى بعض إعضاء المجلس ونصحناهم بعدم الدخول في أي مساومة مع أي لاعب.
* الطاهر الفرحان والذي يتحرك مستغلاً لوضعية الصراف الآلي يعتقد أن بناء الهلال على أنقاض خصمه المريخ هو الحل مما يؤكد أن شخص بلا رؤية وعبارة عن إداري مسخرة
* فاز المريخ بالممتاز في قمة تحركات الفرحان وتفاوضه مع لاعبي المريخ ليتفرغ الفرحان لإلتقاط الصور التذكارية والإبتسامة العريضة مع اللاعبين وكأنه هو من سدد مستحقاتهم
* المريخ سيظل قوياً ويكفي نجاح تسجيلاته الحالية والتي جاءت هادئة بعيداً عن نهج الفرحان ووفقاً للحاجة الفنية بعيداً عن المكايدة
* غداً يكتشف الصراف الآلي أنه وقع في الفخ وأن أمواله ضاعت هدراً وأن مئات المليارات التي دفعها للفرحان لن تُسعِد شعب الهلال ولن تجلب له البطولات المحلية دعك من الخارجية
* سيكتشف الفرحان أن إعلام الهلال لن يرضى عنه لأن الصورة الذهنية السالبة عنه مؤكدة وموثقة لديه
* وسيكتشف الفرحان أنه أضر بالهلال كثيراً وهو يتعامل بهذه الأرقام الضخمة في التسجيلات لأن مطلقي السراح من الهلال لن يقبلوا بأقل من الأرقام التي تسلمها أبو عشرين وغيره
* وأخيراً نقول كيف صمت السوباط أمام الإتهامات الخطيرة جداً الموجهة ضده التي  دمغته بالفساد ومشاركته في فض إعتصام القيادة العامة وأن أياديه ملطخة بدمائهم ؟
* هل صمت السوباط وعدم لجوئه للقضاء يعني أنه لا ينكر الإتهامات الموجهة له ؟
قد يعجبك أيضا
12 تعليقات
  1. أبو ساروتا يقول

    أقمُ قفا .

  2. ود خليل يقول

    كلامك ده بتقولو للمصلحة العامة و لا هو عشان رئيس الهلال .بمعني يعني لو لم يكن السوباط رئيس لتطبيع الهلال هل كنت ستكتب ما كتبته ؟!
    ثانيا الصراف الالي بالجد جمال الوالي كان يصرف علي المريخ من مال الشعب لم نسمعك و لم نقرأ لك في هذا الخصوص .
    بالطروجي يا سوباط

  3. ود خليل يقول

    صامولة صامولة ..
    قولو تووووووووبة

  4. اسامة الصافي يقول

    واللة يامعاوية بتنقط حقارة

  5. ابو ليان يقول

    ياخي إتقي الله انت مسئول امام الله على كل كلمة كتبتها انت كنت بتكورك العجب واي ألحقه الرشيد وااااي ابو عشرين واي يا سوداكال واااي يا حزومي ألحقني هسع بتقول ولقد قلنا للمجلس لا للمساومة بالله إحتشي السوباط دا م كتبت فيه زمااااان ليه تكوركوا بس عين قطرة وعين مس وااااااااي يا الوالي ووووووب وينك

  6. جالون شل يقول

    ظاهر عليهم الجماعة انهزموا يارجالة
    عفارم عليك ياسوباط خليت الناس ماعارفبن انت بتدمر فى المريخ ام بتوسع فى الفوارق لتشليع الهلال هؤلاء الناس اضحكونا وابكونا فى ان واحد فقد شاخت زاكتهم وهم يتحدثون عن اضعاف المريخ متناسين ماكانوا يفعلونه بالامس فبكم ياترى سجلوا كلتشى وطمبل وبكرى وكم دفعوا لبسطاوى والسمانى فى اثناء التنافس
    وكم دفعوا لجبرة والعجب وقلق ويوسف الصينى بعدما اتفقوا مع الهلال (يامرون الناس بالبر وينسون انفسهم)
    (لاتنهى عن خلق وتاتى بمثله عار عليك اذا فعلت عظيم )
    والليلة اب زرد انزرد

  7. عبدالقادر قسم الله يقول

    والله يا ودالجاك بالغت يعني لما شلاو كلتشي وطمبل والعقرب ومحمد عبدالرحمن كان قصدكم عدم اضعاف الهلال
    اما الصراف الالي فقد كان الوالي ولمدة عشرين عاما من مال الشعب الذي تتباكى عليه الان
    حتى التش واحمد ادم كانوا اقرب للهلال لولا تدخل الكوز اللمبي

    يا رجل واموال السوباط ستجعلكم تصرخون والغريق قدام
    اما فض الاعتصام انت عينك في الفيل وتطعن في ضلوا
    وسؤال اخير لك دخل تلك القوات النظامية بالرياضة شنو

    و
    ستصرخوم

  8. عبدالفتاح عبدالله يقول

    الأخ معاوية الجاك منذ ولوجك الى الوسط الرياضى كصحفى كنت ومازلت أنت وزملاءك مزمل أبو القاسم و مأمون أبوشيبة قد تخصصتم فى سب أهل الهلال والتقليل من شأنهم وكلما كان الشخص الهلابى سخياً فى عطائه كالسيد السوباط كلما أشتدت حملتكم عليه وسعيتم لتكسير مجاديفه وإلصاق التهم الباطلة به …..حاليا أنتم مغيوظين و حانقين على السوباط لأنه أظهر فعلاً حبه الكبير للهلال من خلال إتجاهه لترميم الفريق بأفضل العناصر وأمهرها سواء كانو محليين أو أجانب ولم يبخل بماله أو وقته فى سبيل تحقيق ذلك ومعه أركان حربه الطاهر يونس وإخوته الأكارم …أين كنت يا معاوية عندما كان جمال الوالى يتفق مع كلتشى للإنتقال للمريخ وهو لاعب فى الهلال لم تكتمل مدة تعاقده بل أين تبخرت هذه العبارات الجميلة ..قوة الهلال فى قوة المريخ عندما كان جمال الوالى يغرى بكرى المديبنة بالمال بعد أن وقع عقد تمديده مع الكاردينال وكذلك إغرائه لمجمد عبدالرحمن بعدم تجديد تعاقده مع الهلال و ممارسة أقذر صور الخبث فى تحويل مسار التش وأحمد آدم وسيف تيرى بعد إتفاقهم مع الهلال …إن إطلاقك لعبارة قوة الهلال فى قوة المريخ تندرج تحت مسمى كلمة حق أريد بها باطل لأنكم لم تسعوا لتثبيت هذه المقولة ولو مرة واحدة فى تعاملكم مع الهلال بل دائماً تظهرون التعامل الغير أخلاقى مع الهلال ….نحن معشر الهلالاب نعتبر أن السوباط هو رجل الهلال القوى وقد جاء تماما فى وقته وهو يعمل عمل فى إطار القانون لم يتجاوزه كما كان يفعل جمال الوالى …ان شاء الله سترون هلالاً يهز الأرض فى حضرة السوباط …ولنا عودة بإذن الله

  9. ابو عمار يقول

    يعني حيطلع منك شنو يا حاقد بعدين يا سخفي.الغفله صراف الوالي كيف ولا عشان كنت بتصرف منه وكمان قال القوه في اضعاف الخصم طيب كيف ايام الصراف الوالي لما قلتو الكاش.بقلل النقاش واغريتو بكري المدينه وكلتشي هسي.بقي ليكم حار. سوباط يت كايدهم اتسوبطي

  10. علي الطاهر يقول

    واثق الخطى يمشي ملكا
    الكاش يقلل النقاش وسلملي على الوالي

  11. Hajjam يقول

    صدقت ياعبدالفتاح. هذه صحافة الحقد والكراهية الذين يتمنون زوال الهلال من الوجود ولكن الله يمهل ولايهمل. زمن ماسورة المؤتمر الغير وطني كانوا يتخطفون لاعبي الهلال يمين وشمال وتبريراتهم الكاش يقلل النقاش. والفرق الكبيرة بتاخد لاعبي الفرق الصغيرة. مع انه الفريق الكبير ده كان ملازم التمهيدي. اما الان الحكاية بقت ليهم احر من النار. لله درك ياسوباط وحفظك الله ذخرا للهلال. لقد اثبت لهم ان الهلال هو كبير البلد.

  12. Abubakar يقول

    تبكي بس المثل بيقول الما بتلحقو جدعو بالحجر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد