الصقور ما بين خيبة الامس واستفزاز اليوم..!!

0
692

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

* يخوض منتخبنا الوطني السوداني الليلة مباراة تاريخية ومصيرية ومهمة امام نسور نيجيريا في نصف نهائي بطولة امم افريقيا للاعبين المحليين المقامة بالمغرب.. ولن يكون امام رفاق مهند خيار غير الانتصار والعبور الى اللقاء النهائي وتعويض ما فات..

* والمقصود بما فات هنا علاقته مباشرة بالخسارة التي تعرض لها منتخبنا في بطولة امم المحليين 2011 عندما نظمنا النهائيات ووصلنا الى نصف النهائي قبل ان نتعرض للهزيمة امام انجولا بركلات الترجيح المؤلمة بعد التعادل بهدف في استاد المريخ..

* وحتى لا ننسى فان منتخبنا تعرض لموقف محرج بسبب القائد السابق هيثم مصطفى رغم حالة الالتفاف الخرافية التي حظي بها من جانب عشاق الساحرة المستديرة والزحف بقوة حتى الوصول للمربع الذهبي والتقدم امام انجولا بهدف لسيف مساوي..!!

* نعم لقد تعرض هيثم للطرد قبل خطوة واحدة من اللقب واضاع على نفسه تحقيق مجد وانجاز كبير كان سيضاف بلا شك لرصيده ويضاف الى صحيفته كلاعب قبل الاعتزال والابتعاد عن الملاعب كما ساهم الطرد في كتابة النهاية لحلم جيل كامل من اللاعبين..

* المنتخب التونسي تمكن من احراز لقب البطولة التي حظيت باهتمام خرافي من جانب كبار المسئولين وقادة الكرة على مستوى العالم بعد التغلب على انجولا قبل ان يعود منتخبنا ويفوز على الجزائر في لقاء المركز الثالث بهدف لينال الميدالية البرونزية..

* غاب منتخبنا السوداني عن هذا المحفل منذ ذلك الحين ولم يعد لمسرح نهائيات الشان الاّ في هذا العام.. وها هو يقترب من اللقب.. وسنكون على موعد مع فرصة ذهبية عبر مقابلة اليوم التي سيعيد فيها التاريخ نفسه ويفتح القدر ابوابه مرة اخرى امام رفاق مهند..

* وبالعودة الى ظروف لقاء اليوم امام نيجيريا سنجد ان استفزاز الصقور وبعد ما حدث في المرحلة السابقة من جانب افراد المنتخب الزامبي ـ الذين اعلنوا انهم فضلوا ملاقاة السودان وتحاشي التباري مع اسود الاطلسي منتخب المغرب ـ قد تحول لجهة اخرى..

* اي نعم هذه المرة جاء الاستفزاز من الموقع الرسمي للاتحاد الافريقي (كاف) والذي تعامل مع عبورنا لنصف النهائي بطريقة اكثر استفزازية عندما عنون خبر مباراتنا في ربع النهائي بطريقة غريبة كالاتي (السودان يفاجئ زامبيا ويعبر الى نصف النهائي)..!!

* ولو تابع رفاق اكرم ما قاله المحرر المسئول عن تغطية احداث الكرة واخبار البطولة فانهم حتماً ولابد سيضاعفوا من رغبتهم في الفوز والعبور الى النهائي والرد عملياً على تحاوزات ذلك الشخص الذي فيما يبدو انه لا يعرف شيئاً عن تاريخ السودان الكروي..

* انها الفرصة الذهبية تتاح لاحفاد ترهاقا لاستعادة الامجاد التي سلبت والبطولات التي غاردنا سكتها بفعل الاهمال وغياب الخطط والعمل المدروس.. فكان ان تراجع ترتيبنا ووصل الى مركز لا علاقة له البتة بوضعية احد مؤسسي الاتحاد الافريقي لكرة القدم..

* مهمة نجوم السودان في لقاء اليوم بالجد صعبة وتمتزج فيها الجغرافيا مع التاريخ وتفرض على الجميع القتال بكل قوة لاجل مواصلة الانتصارات والعبور باذن الله الى النهائي وتتويج كل الجهود الخرافية السابقة وارسال فرحة جديدة يترقبها شعبنا العاشق..

* ثقتنا في الجهاز الفني بقيادة الكرواتي زدرافكو ومساعديه برهان تيه والشغيل وافراد تشكيلة الصقور لا تحدها حدود خاصة بعد الاخبار السارة المتفائلة التي وصلتنا من المغرب وتحدثت عن الروح المعنوية التي ادى بها رفاق سيف التدريبات الاخيرة..

* ويبقى الامل والرجاء في استعادة الامجاد من خلال (90) دقيقة مهلة او لنقل فرصة ذهبية نادرة تتاح امام اللاعبين لكتابة اسمائهم باحرف من نور في سجلات الكرة السودانية وبالتالي الاقتراب من الانضمام للجيل الذهبي الذي نال كأس الامم عام 70.

 * تخريمة أولى: يخوض المريخ لقاءً ودياً مساء اليوم امام الاتحاد الليبي باستاد المريخ وكل الامنيات ان يستفيد منه الجهاز الفني بقيادة مازدا وان يتمكن من الوقوف على كل الجوانب الفنية الغائبة عنه بخصوص اللاعبين بعيداً عن ما ستنتهي عليه نتيجة المقابلة..

* تخريمة ثانية: اخاف ان تطول فترة غياب محمد عبد الرحمن ميدو عن المشاركة مع المريخ بسبب الاصابة.. واتمنى ان لا يزيد غيابه عن مرحلة الدور التمهيدي برابطة ابطال افريقيا.. أقول اتمنى لان ما قيل عن غياب اللاعب ربما اقترب من مرحلة الكذب.

* تخريمة ثالثة: هل يا ترى ان ما قاله غارزيتو عن تسبب علاء يوسف في هزيمة المريخ الاخيرة امام الهلال يدخل في اطار الحرب الكلامية بين الشخصين والتي بدأها علاء بالتأكيد ان الفرنسي كان يحرضهم ويطالبهم بالتمرد ما لم يتسلموا اموالهم..؟!

 

 

 

 

 حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوا التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك