صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

العداء عبد المنعم يحي في حوار مع كورة سودانية…حظوظ العاب القوي كبيرة في التاهل لاولمبياد طوكيو ..

143

.. اتطلع لتسجيل رقم قياسي جديد عبر مارثون دبي الدولي ..

.. ستعود ام الالعاب لموقعها عاجلا ام اجلا ..

العداء السوداني عبد المنعم يحي المحترف في صفوف نادي الشرطة العراقي يعتبر من امييز العدائيين في سباقات المسافات الطويلة .. وطوال مشواره مع المنتخب الوطني ظل يحقق العديد من الانجازات والنجاحات في المحافل الخارجية رافعا اسم السودان عاليا خفاقا …

كورة سودانية التقت به واجرت معه حوارا تطرقنا من خلاله لعدد من المحاور المختلفه المتعلقه بشان منشط العاب القوي ..متحدثا عن منحه التضامن والمكاسب الفنية فضلا عن الترتيب للمعسكر الخارجي بنيروبي وكشف عن حظوظ تاهل منتخب العاب القوي لاولمبياد القادمه …وخرجنا منه بالافادات التالية :

حوار : ادريس كسلاوي

* اولا كابتن عبد المنعم يحي حدثنا عن منحه التضامن الاولمبي ..؟

…. اولا اشكر اسرة اللجنه الاولميية السودانية علي جهودها الرامية ومساعيها في اتاحت فرص منحه التضامن الاولمبي مع عدد من زملائي في منتخب العاب القوي .. صراحه البرنامج التدريبي يمضي بصورة طيبة وفق التقارير التي ترفع من جانب المدرب في كينيا …وحقيقة استفدت من المنحه كثير علي الصعيد الفني في تطوير المستوي الفني … واخترت العاصمه نيروبي لمقر معسكري ذلك لوجود مركز عالمي لالعاب القوي ..

* كابتن عبد المنعم يحي ما هو البرنامج الفني المتبع الان من اجل التاهل لاولمبياد طوكيو ..؟

… حاليا انتظم في معسكر داخلي بالخرطوم واتلقي تدرببات بمضمار ادارة الرياضة العسكرية تحت اشراف عدد من المدربين الاكفاء منهم محمود كينو ولوكا… وظللت في حاله تدريبات مكثفة من اجل رفع المستوي البدني حتي اصبح اكثر جاهزية لاي بطولة دولية قادمة …وذلك وفق البرنامج المعد وبدات الان في الترتيبات للمعسكر الخارجي بنيروبي الذي سينطلق نهاية اكتوبر القادم ..

* كابتن عبد المنعم ما مدي تاثير فيروس كورونا علي منشط العاب القوي ..؟

… صراحه تداعيات فيروس كورونا اثرت علي الحياة باكملها …وليس رياضة العاب القوي وحدها … حيث تجمدت الانشطة باكمالها مما تسببت في تاجيل اولمبياد طوكيو للعام القادم …بالتاكيد هناك تاثير سلبي انعكس علي المستوي الفني والبدني لكل العدائيين بسبب فترة التوقف الطويلة والغاء كافه الارتباطات والمشاركات الخارجية خلال الفترة السابقه .ولكن الملاحظ ان الاوضاع اخذت تعود تدريجيا لطبيعتها … ونامل ان ترجع الي وضعها السابق في اقرب وقت ..

* حدثنا عن اخر مشاركة لك ..؟

.. اخر مشاركة لي كانت في يناير الماضي مع نادي الشرطة العراقي بحكم احترافي في هذا النادي ووقتها شاركت في مارثون الاندية الذي ينظم من قبل الاتحاد العراقي لالعاب القوي ..واحرزت الميدالية الذهبية في سباق مسافة (٥) الف وكذلك (١٠) الف ..

* كانت لك مشاركة ايضا في مارثون دبي الدولي وحققت رقم شخصي جديد ..؟

… نعم بالتاكيد شاركت في ماراثون دبي الدولي وحققت رقم شخصي جديد يقدر بي ساعتين و٢٠ دقيقة …وكنت قريب جدا من تخطي رقم التاهيل للاولمبياد بقليل … ولكن اتطلع جاهدا من اجل تجاوز الرقم السابق في مارثون دبي الدولي القادم في يناير …

* اذن كيف تجد حظوظ المنتخب السوداني لالعاب القوي من التاهل الي اولمبياد طوكيو القادمه ..؟

…. رغم صعوبة المشوار بسبب التوقف الا ان امال وحظوظ السودان كبيرة في الوصول والمشاركة في اولمبياد طوكيو وبالاخص منشط العاب القوي حيث ينشط في هذه الايام العديد من الابطال ولاعبي المنتخب الوطني في معسكرات خارجية بفرنسا وبريطانيا وبلجيكا ونيروبي واثيوبيا لذلك اتوقع ان يكون للسودان حضور كبير في الاولمبياد المقبلة باليابان ..

* هل هناك ملتقيات او بطولة قادمه مؤهلة للاولمبياد ..؟

….. بالنسبة للسباقات الطويلة بالفعل هناك العديد من الملتقيات القادمه ابرزها مارثون دبي الدولي في يناير القادم وكذلك مارثون نيجيريا وهنالك في اروبا وجميعها سباقات مؤهلة لطوكيو لذلك نجد العديد من الابطال العالميين هذه الايام في حاله الاستعداد المبكر من اجل المشاركة ومحاولة الظفر برقم قياسي جديد ..

* كابتن عبد المنعم برايك لماذا نراجعت ام الالعاب في السودان ..؟

…. افتكر ان هنالك اسباب ادارية لعبت دور مؤثرا في هذا التراجع … وحقيقة نتحسر علي وضع السودان الان بعد ان كان يشكل حضورا متواصلا وتواجدا في كافة الملتقيات علي المستوي الاقليمي والقاري والدولي ..
صراحة السودان زاخر بالمواهب في العاب القوي وغني باللاعبين المميزين ولكن الاوضاع الادارية تسببت في هذا التدني .. وانا علي ثقة علي عودة العاب القوي لعهدها الاول عاجلا ام اجلا كما كانت في السابق ..

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد