صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

العضوية في المريخ ..قنبلة مؤقوته قابلة للانفجار …!!

476

 

تقرير : ادريس كسلاوي

مع اقتراب العملية الانتخابية تلوح علي الافق بوادر انفجار أزمة جديدة داخل أروقة نادي المريخ السوداني وذلك بسبب ملف العضوية .. وكل المؤشرات تنذر بتفاقم وتصاعد القضية خلال المرحلة القادمة علي خلفية ان الازمة تمثل كرت ضغط للمجموعات المتسابقة في الانتخابات القادمة للنادي في ابريل ..
حيث حفلت الساحة المريخية خلال الايام الماضية بالعديد من الاحداث والتطورات حول ملف العضوية الذي اشبه بالقنبلة المؤقوتة قابلة للانفجار في اي لحظة …مما اجبر واستدعي مجلس الإدارة برئاسة ادم سوداكال عن التلويح بالتصعيد القانوني واتخاذ إجراءات قانونية تجاه الذين يسعون لزعزعة استقرار النادي علي حد تعبيره ..

* اصل الحكاية

تعود اسباب الأزمة نحو الخطوة المفاجئة التي بادر بها بعض اعضاء المجلس المجمد نشاطهم من قبل مجلس الإدارة بعد الانشقاق الاخير للمجلس وهما محمد موسي الكندو وعلي اسد وذلك بفتح باب اكتساب العضوية وسداد الاشتراكات اعتبارا من يناير الماضي بواقع (100) جنيه للشباب و(150) جنيه للجماهير وحددت رسوم العضوية الجديدة (500) جنيه وان يكون النادي هو المنفذ الوحيد للإجراءات وذلك مراعاة للظرف الاقتصادي الراهن الذي تمر به البلاد .. ولعل هذه الخطوة تشكل توجيه ضربة قاضية لقرار المجلس الذي رفع رسوم العضوية والاشتراك الشهري الي (1000) جنيه مما أثارت حفيظة واستنكار واسع وسط جماهير النادي الذين وصفوا خطوة قرار المجلس برفع اسهم الاشتراك الشهري للاعضاء تعد بمثابة مخطط لابعاد الجماهير من نيل العضوية وممارسة حقهم في الجمعية العمومية القادمة حتي تكتسح احد المجموعات الانتخابات القادمة .

* تصعيد قانوني

وبالمقابل شرع نادي المريخ في تدوين بلاغ جنائي ضد العضو المجمدة عضويته علي مصطفى أسد وجميع المتعاونين معه نسبة لإستخدامهم أوراق ومستندات تخص النادي دون علم مجلس الإدارة أو بموافقته الرسمية، وحذر مجلس إدارة نادي المريخ برئاسة السيد آدم سوداكال جماهير النادي من التعامل مع ما يصدر بخصوص ملف العضوية من جهات غير ذات صلة بهذا الملف، كما يؤكد مجلس إدارة نادي المريخ برئاسة السيد آدم سوداكال انه لا يعتمد إى إجراءات تتم في عضوية النادي لا يتبع خلالها قرار مجلس الإدارة الأخير الذي حددت من خلاله الرسوم الخاصة بالعضوية والمنافذ المتمثلة في الإستاد ومكتب النادي التنفيذي بالخرطوم “2” ويوضح مجلس المريخ ان ما يصدر من علي أسد المجمدة عضويته من قبل مجلس الإدارة بتاريخ 26/11/2020 باطل ويؤكد المجلس كذلك إن ما يصدر منه بخصوص العضوية لا يعد أمراً رسمياً من قبل النادي ولا يمثل النادي ولن يعتمد إى إجراء يتم وفق ذلك وكل من يتبع هذا الإجراء المضلل يعتبر تعامله ملغي رسمياً من قبل مجلس الإدارة، وعليه يجدد النادي تأكيده بضرورة إتباع الإجراءات الصحيحة في عملية تجديد و إكتساب عضوية النادي وفقاً لقرارات مجلس إدارة نادي المريخ التي صدرت يوم 11/2/2021 وهي فقط المعلنة من قبل النادي والمعتمده منه، وقد وجه رئيس النادي بتحويل العضو علي أسد المجمدة عضويته في مجلس الإدارة إلى لجنة الإنضباط إضافة لجميع المتعاونين معه كما يحذر النادي موظفين النادي بعدم التعامل معه وكل من يخالف هذا يعرض نفسه للمساءلة القانونية.

* انشقاق الجماهير

الأزمة باكملها رمت بظلالها السالبة علي الجماهير بعد ان احدثت الخطوة انشقاقا كبيرا وسط جماهير النادي التي اصبحت كبش فداء بسبب ملف العضوية .. حيث ظلت تتعامل الجماهير مع الاتجاهين وان كانت الأغلبية تتجه نحو للمجموعة التي انشقت عن المجلس بعد تلاحظ تدافع بكثافة كبيرة من الجماهير التي تشكل معارضة لسياسة مجلس سوداكال لتجديد العضوية ..

* اجتماع طارئ

ظل الاتحاد السوداني لكرة القدم ينظر عن كثب لمجمل الأوضاع داخل نادي المريخ بسبب ملف العضوية وينتظر أن تعقد اللجنة القانونية باتحاد الكرة اجتماعا خلال الساعات المقبلة لمناقشة تطورات الاوضاع في نادي المريخ بسبب ملف العضوية وقال محمد سليمان حلفا نائب رئيس اللجنة القانونية باتحاد الكرة أن اجتماعا سيعقد خلال الساعات القادمة لمناقشة تداعيات أزمة العضوية بنادي المريخ والعمل علي معالجة الامر وان الاتحاد يتابع الأوضاع عن كثب بالمريخ .وقال حلفا : ان المريخ في الوقت الراهن يحتاج الى تضافر جهود كل أبنائه حتي يتمكن الفريق من الظهور بشكل مشرف للكرة السودانية خلال مشاركته في دور المجموعات لدوري ابطال افريقيا بعيدا عن الصراعات والخلافات التي تدور في ملف العضوية ..نتمني من الجميع تدارك الأمر بهدؤ حتي يستقر النادي ..

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد