الكاف يهدد بسحب أمم إفريقيا 2021 من الكاميرون والبديل بلد عربي

0
92

أصبحت الكاميرون مهددة مرة أخرى بسحب تنظيم بطولة كأس أمم إفريقيا في عام 2021 بسبب عدم قدرتها على تجهيز الملاعب في الموعد المحدد.

وكان من المفترض أن تنظم الكاميرون البطولة في العام الحالي، ولكن بسبب التأخر في الاستعدادات قد تم سحب حق تنظيمها للمسابقة، وترشحت وقتها مصر وجنوب إفريقيا لتنظيم البطولة وفازت الأولى بأصوات المكتب التنفيذي للكاف.

وأشارت صحيفة “Daily News Cameroon” إلى أن هناك تخوفات من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم من استعدادات البلد المنظم للبطولة المقبلة، بعد نجاح مصر في الشهر الماضي في إبهار مسئولي الكاف بقدرتها على استضافة الحدث الهام.

وكشفت الصحيفة أن هناك طلب قد وجه بالفعل من قبل “كاف” إلى الاتحاد الجزائري لكرة القدم، يطالبونهم فيه بإعداد أنفسهم لتنظيم تلك النسخة في حالة سحبها رسميًا من الكاميرون.

وهذا ما أكده رؤوف البرناوي وزير الشباب والرياضة الجزائري في تصريحات صحفية لموقع “DZ Foot”: “لقد طُلب من الجزائر أن تعد نفسها في حالة انسحاب بطولة 2021 من الكاميرون ونأمل أن يتحقق ذلك”.

وأضاف: “الحكومة الجزائرية قد وافقت أن يقدم اتحاد الكرة ملفًا لاستضافة البطولة في حالة سحبها من الكاميرون، ولدينا كل الإمكانيات اللازمة لتنظيم كأس إفريقيا، خاصة وأن مصر قد جهزت نفسها وتطورت ملاعبها في 6 أشهر فقط”.

وأكدت الصحيفة أن بهذا البيان الرسمي، يكون هناك ضغط كبير على الاتحاد الكاميروني لكرة القدم من أجل إنجاز العمل في الملاعب والفنادق التي ستستضيف البطولة خاصة مع توتر علاقتهم مع الاتحاد الإفريقي.

يذكر أن السودان سيخوض تصفيات أمم أفريقيا 2021 ضمن المجموعة الثالثة التي تضم الى جانبه منتخبي غانا وجنوب أفريقيا والفائز من مباراة موريشوس وساو تومي.

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك