صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المذيع الشاب “يس سعد” لكورة سودانية: احب تقديم الأخبار ولااعتبرها مادة جافة وهي الأقرب للعالمية …..

427
        الخرطوم : خاص بكورة سودانية
  – صرح ل(كورة سودانية) المذيع الشاب ” يس سعد محمد سعد” و الذي انضم مؤخرا لفريق قناة سودانية 24 متحدثا عن مشواره الجديد وعن الإعلام ذاكرآ أن التمييز الحقيقي يكمن في نجاح المذيع و بعدها من السهل جدا ان يكون مقدم برامج لأن التقديم  يحتاج فقط الي الروح الجميلة والثقافة ، وينجح المتخصصون في التقديم أكثر من المذيعين مثل البرامج الطبية التي يقدمها الأطباء والبرامج الدينية التي يقدمها الشيوخ وهكذا لتخصصهم بذلك ، مضيفا أ المذيع لديه أدوات لابد من أن يمتلكها ويبدع في استخدامها تمكنه أن يصبح مذيع مقدما وسيكون ناجحا في ذلك كتجويده للغة ومخارج الصوت الصحيحة .
وعن ما إذا كان سيركز على البرامج الأخبارية ام سيتوجه إلى غيرها ، أفاد (كورة سودانية) ” سعد”  أنه يحب قراءة الاخبار ولا يظنها مادة جافة كما يعتقدها البعض وانها من أكثر المواد مرونة وأهمية لارتباطها بحياة الناس بشكل وثيقم إنها الأقرب للعالمية .
– وقال ” سعد” أنه يجتهد حاليا ليكون ظهوره أفضل مما كان عليه السابق ، واشار أنه يجيد جميع قوالب البرامج ، ويحب تقديمها عدا البرامج الرياضية ، لان هواياته اغلبها مهنيه كالتعليق الصوتي و مشاهدة برنامج (استيف هارفي) واحب اغاني الحقيبة (الاغاني الشعبية) ، و فيما يلي الجانب الرياضي ذكر أنه في صغره كان يلعب (الدافوري) ؤ  ولا تستهويه مباريات كرة القدم ولا يهتم الا بنتيجة المباريات القومية فقط ، و يمارس لعبة (كمال الأجسام) في فترات متباعدة .
– وعن مشاريعه القادمة ختم حديثه ل(لكرة سودانية) ، بانه الآن علي اعتاب نيل درجة الماجستير في الاعلام وان ما دفعه للتحضير محبته للعلم ورغبتي في مساعدة دارسي الاعلام بنقل تجربته العملية اولا ثم بالجوانب العلمية ، ويعمل أيضا في بعض المشروعات خارج نطاق العمل الاعلامي.
– يذكر ان سعد سبق له وأن عمل في قناة العالمية التابعة لجامعة أفريقيا العالمية وإذاعة صوت المثاني .
قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد