صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المريخ في خبر (كاس)!!

2٬696

صابنها
محمد عبدالماجد
المريخ في خبر (كاس)!!

* تعودنا من المريخ ان يعيش في تلك الحالة (الانكارية) مع كل الاخبار التى لا تجد هوى او قبول في نفسه.
* يفتقدون للمهنية التى يتبجحون بها ويفسرون الاشياء من اتجاه واحد – هو الاتجاه الذي يتماشى مع هواهم – لا اقول الاتجاه الذي يتماشى مع مصلحة المريخ ، لأن مصلحة المريخ ليس في (الانكار) – المصلحة دائما تبقى في الشفافية والصراحة والوضوح.
* المتضرر الاول من تلك (الضبابية) يبقى هو المريخ.
* هناك اخبار كثيرة صدرت من جهات مختلفة فسرها المتضرر منها في المريخ بالكيفية التى تتناسب معه .. يتعاملون مع الاخبار على طريقة مقاسات (الاحذية) – كلها يجعلونها على مقاس الحذاء الذي يلبسونه.
* سرادق العزاء التى ضربت خيامها بعد قرارات (كاس) والتى حكمت لصالح آدم سوداكال في ثلاث قضايا – ليس قضية واحدة وليس قضيتين ولكن ثلاث قضايا … فسرها الجانب المتضرر منها في المريخ بصورة عجيبة وغريبة – تؤكد انهم يفسرون الماء بالجاز!!
* بيت البكاء في المريخ قدم لنا مجموعة من الغرائب والتفسيرات المتناقضة لقرارات واضحة من المحكمة الرياضية الدولية (كاس).
* ادمنوا ان يعيشوا في حالة من (اللف والدوران).
* التضارب حدث حتى من اتحاد كرة القدم السوداني – وهو للمعلومية جهة غير محايدة .. وهو متضرر ربما اكثر من المريخ من تلك القرارات بسبب الطعن في مرشح المريخ الذي مثله في الجمعية العمومية الاخيرة للاتحاد بصورة غير شرعية – لهذا اتحاد كرة القدم السوداني هنا (خصم) وليس (حكم) ولا يعتمد ولا يعتد بتفسيراته للقرار لأنه متضرر منه.
* معتصم جعفر وأسامة عطا المنان ومعتز الشاعر ومحمد حلفا اكثر تضررا من حازم مصطفى نفسه.
* سوف اعرض لبعض التعليقات والتفسيرات التى افرزتها قرارات المحكمة الرياضية الدولية والتى جاءت كلها في مصلحة ادم سوداكال الرئيس الشرعي للمريخ.
* تحدثت مجموعة (حديقة الموردة) عن ان القرارات التى صدرت من المحكمة الرياضية لم تثبت شرعية ادم سوداكال ومجلسه.
* بعد كل هذه القرارات والعقوبات والغرامات .. قالوا انها لم تؤكد شرعية سوداكال.
* حاول الرافضون لأدم سوداكال ان يؤكدوا ان المحكمة الرياضية الدولية لم تؤكد شرعية ادم سوداكال كرئيس لنادي المريخ.
* كلهم صبوا جهودهم في ذلك… بما في ذلك اتحاد الكرة الذي اثبت فعلا ان لجانه كلها يسيطر عليها المريخاب كما قال (الرئيس المناوب) الذي حرم حتى من ان يكون (مناوب).
* ولا (مناوب).
* في بيان اتحاد كرة القدم السوداني أشار الاتحاد إلى أن القضية الأولى بالرقم (8371) تتعلق بقرار مجلس إدارة الإتحاد السوداني لكرة القدم السابق والقاضي بالاعتراف بتقرير اللجنه الثلاثيه ومخرجاته والمجلس الذي إنتخبته برئاسة حازم مصطفي وفق خارطة الطريق التي وضعها الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) فيما كانت طلبات الاستنأف (سوداكال) هي إلغاء قرار مجلس الإدارة والاعتراف بمجلسه وأصدرت المحكمة قرارها بإلغاء قرار مجلس الإتحاد السابق الذي أقر تقرير اللجنة الثلاثية، ونوه إلى أنه رفضت بقية الطلبات ولم تقرر المحكمة إعتماد الجمعية التي أقامها المستأنف بإستاد المريخ والتي إنتخبت مجلس سوداكال.
* الاتحاد اعترف ان قرارات (كاس) الغت قرار مجلس الادارة الذي سلب سوداكال شرعيته.
* ماذا بعد ذلك؟
* وزاد الاتحاد السوداني “كذلك جددت المحكمة الدولية رفض الطلب في قرارها النهائي الصادر الجمعة ، وأصبح بموجب هذه القرارات الصادرة من (كاس) أن لا وجود لمجلس إدارة في نادي المريخ”.
* وكأنك يا زيد ما غزيت … كيف يكون لا وجود لإدارة في نادي المريخ و(كاس) هي التى ابطلت قرار الاتحاد السوداني الذي حرم سوداكال من شرعيته؟
* من اين اتت هذه (التركيبة) الغريبة من البشر؟
* بدر الدين عبدالله النور نائب رئيس المريخ للشئون القانونية والإدارية (المستقيل) والذي رفض المجلس عودته أكد رفض محكمة ” كاس ” لطلب سوداكال القاضي بالإعتراف بشرعية رئاسته لعدم إختصاص المحكمة.
* السيرة مستمرة.
* بدرالدين يبحث له عن دور في المرحلة القادمة.
* اسامة عطا المنان دار ولف على نفس النقطة وقال : المحكمة رفضت بوضوح جميع الطلبات التى تقدم بها نادى المريخ ومنها على سبيل المثال اعلان ادم سودكال رئيسا لنادى المريخ.
* تتواصل الجوقة.
* الناس ديل مشكلتهم فقط (ادم سوداكال).
* للرد على هذه (الهطرقات) نقول ان مجلس ادم سوداكال اصلا ليس هنالك جهة او احد طاعنا في شرعيته … هذه القضايا رفعها ادم سوداكال .. ولا يوجد احد لا من اهل المريخ ولا من الاتحاد العام طعن في شرعية ادم سوداكال – لذلك لم تتحدث المحكمة الرياضية في هذه الجزئية .. فليس من المعقول ان تبت محكمة في قضية لم ترفع لها وان تصدر حكما من عندها في امر لا طاعن او شاكي فيه.
* سوداكال الذي ذهب للمحكمة شاكيا .. لا تملك المحكمة ان تجعله هو المشتكى ضده.
* الامر الاخر المحكمة اكدت عدم شرعية مجلس حازم في اكثر من خطاب … حيث طالبت قبل ذلك عدم التعامل مع حازم مصطفى ومجلسه ..وهذا يعني تلقائيا شرعية مجلس ادم سوداكال لأنه ليس من المنطق ان تصدر المحكمة الرياضية قرارا يجعل المريخ يعيش في فراغ اداري دون ان تشير الى الحل او الخطوات التى يجب ان تتبع لسد هذا الفارغ.
* كل القرارات والخطابات التى ترسل من الاتحاد الدولي (فيفا) ومن المحكمة الرياضية (كاس) ترسل الى ادم سوداكال عندما يقصدون المريخ .. هل ذلك لا يكفي ليؤكد شرعية مجلس سوداكال.
* اهم من ذلك كله وما يثبت شرعية مجلس ادم سوداكال ان المحكمة الرياضية ادانت الاتحاد العام لكرة القدم السوداني وغرمته في القضايا الثلاث التى كسبها سوداكال بمعدل (1000) فرنك سويسري لكل قضية ، اضافة الى الزام الاتحاد العام دفع تكاليف كل القضايا. هذه العقوبات والغرامات لا يمكن ان تفرض على الاتحاد العام لكرة القدم السوداني ان لم يكن يكسب الطرف الشاكي تلك القضايا بشكل تام.
* ادانة الاتحاد السوداني تعني شرعية ادم سوداكال.
* في القانون طالما كانت هناك عقوبة فذلك اقرار بالذنب والجرم والمخالفة .. وبما ان ذلك حدث من اتحاد الكرة الطرف الذي كان يفترض ان يكون في منطقة (حياد) في هذه القضايا فان ادم سوداكال بهذه القرارات والغرامات والعقوبات التى فرضت على الاتحاد حقق كل الانتصار.
* خصم ادم سوداكال في تلك القضايا ليس هو حازم مصطفى خصم ادم سوداكال هو اتحاد الكرة المتضرر الاكبر من هذه القرارات .. ربما ضرر الاتحاد من تلك القرارات اكبر من ضرر مجلس حازم مصطفى نفسه.
* اتحاد الكرة يعمل لإرهاب الاخرين .. ويقصد ان يهدد الاستقرار الرياضي في السودان وذلك بالتلويح بالتجميد الذي يقصدون ان يصلون له عن طريق مخالفة قرارات المحكمة الرياضية. في هذا الامر نقول ان المتضرر الاول من التجميد هو اتحاد الكرة .. وان كان لا بد من تصحيح مسار الكرة السودانية فاهلا بالتجميد الذي سوف يريحنا من هذا الاتحاد الذي اعترف محمد سيد احمد الجاكومي ان كل لجانه تحت سيطرة اهل المريخ.
* تجميد النشاط يعني تجميد الاتحاد .. وتجميد الاتحاد يعني تجميد اللجان (المريخية) التى تدير اتحاد الكرة.
* من ثم نقول ان اتحاد الكرة بقيادة معتصم جعفر وأسامة عطا المنان هو اضعف من ان يفعلوا ذلك ، لأن الاتحاد الدولي سوف يخاطب السلطات ويحدد تاريخ لتجميد النشاط ان لم تنفذ قرارات المحكمة الرياضية .. واتحاد (اللقيمات) لا يملك ان يدخل مع السلطة في صدام فهم خدام لها ولن يعرضوها الى الحرج الذي سيجعل الشارع السوداني كله في الشارع بعد ان يتم تجميد النشاط الرياضي الذي سوف يزيد متاعب البلاد لتتضاعف معاناة الناس… غلاء وقطوعات في الكهرباء وقتل وموت وبمبان وتجميد نشاط كمان.
* اتحاد معتصم اضعف من ان يكون سببا في تجميد النشاط الرياضي في السودان.
* اعلق اخيرا على تصريحات معتز الشاعر ؛ نائب رئيس اتحاد الكرة الذي تحدث بسخف وقلة ادب … وتكلم بصورة اشبه بما يحدث بين المشجعين في مدرجات الكرة وأمام مكتبات بيع الصحف.
* رجل بهذا السفور والسطحية والسخف كيف يكون نائبا لرئيس للجنة القانونية وشئون الاعضاء ؟ الشاعر بهذه العقلية لا يصلح ان يكون حتى مجرد (مشجع) رياضي.
* هذا الكوز المتسلق قال : إن الحديث الذي ذكره الرئيس الساقط في انتخابات الاتحاد العام كمال شداد بخصوص قرارت كأس حول المريخ حديث مضحك و مجرد ونسه.
* من سقط نظامه البائد الذي صنعه وجاء به يتحدث عن الرئيس الساقط وهو احد فلول النظام البائد.
* (الزلابية) اعلى مقاما من ذلك.
* نائب الرئيس للشئون القانونية في اتحاد الكرة يتحدث بهذه العقلية يصف تفكير شداد بالمضحك مضيفاً أنه مثير للشفقه و مازال يعتقد أن رئيس السودان هو إبراهيم عبود.
* كمال شداد الذي يمكن ان يحدث الشاعر عن تاريخه منذ ان كان في (اللفة) يعتقد ان رئيس السودان هو ابراهيم عبود… وأظن ان الشاعر يعتقد ان رئيس السودان هو حسني مبارك الذي سقط في بلده ومات بعد ذلك… اذا قارنا ثقافة شداد بثقافة (متشعر).
* النسخ المشوه هذا يتحدث عن البروفيسور كمال شداد .. المحاضر والأستاذ الجامعي في جامعة الخرطوم والخبير الرياضي .. والناقد والمدرب وكان رئيسا لاتحاد الكرة منذ اكثر من نصف قرن وهلم جرا.
* الكرة التى كان يشرف عليها شداد وكان رئيس اتحادها .. الشاعر كان يسمع اخبارها في الاسبوع مرة .. لا يشاهدها إلّا يوم الجمعة… وعند الجيران!!
* حديث الشاعر (المتسلق) الرياضي يستوجب ان يتم التعامل معه بالمادة 130 .. من اين اتوا هؤلاء ؟ وما ذنبنا حن نبتلى بهؤلاء السذج الخفاف الذين اتوا الى المناصب العامة وهم يحملون بقايا طفولتهم.
* يريدون ان يحكموا الاتحاد بالكيفية التى كانوا يعملون بها في اللجان الشعبية عندما كانوا يستولون عبر تلك اللجان على العدس والرز والسكر والصابون.
* اتحاد كرة القدم السوداني لو كان ينتج البط والوز فان مقامه يجب ان يكون اعلى من ذلك (المتشاعر) السطحي.
* هذا الشاعر كلموه ان يتأدب عندما يتحدث عن الدكتور كمال شداد … عليه ان يحترمه من الناحية (العمرية) اذا كانت الناحية (العلمية) لا يفهم فيها هذا (المتشاعر) شيئا.
* قال ذلك (المتشاعر) : أمنيات برقو و حديثه بأنه سيخاطب لجنة الانتخابات لاعتماده نائبا للرئيس واعتباره فائزا على اعتبار أن محمد سيد أحمد صوت لصالح أسامة عطا المنان مجرد أمنيات و أحلام يقظة وعبث مضحك. و تابع من أين لحسن برقو أن محمد سيد أحمد صوت لأسامة عطا المنان.
* هل يمكن ان يكون ذلك (المتشاعر) الذي لا يفرق بين الواو الضكر وفحل البصل رئيسا للجنة القانونية او نائبا للرئيس وهو يعرض لهذا التعليل والتبرير .. ليس مهم لمن صوّت محمد سيد احمد .. هذا اجراء (سري) لا يعرفه احد .. لكن عدم شرعية محمد سيد احمد حتى وان صوّت لحسن برقو تبطل الانتخابات – او على الاقل يفتح باب الطعون.
* اختم اخيرا بتعليق الدكتور مزمل ابوالقاسم على صفحته التى كتب فيها : (أي اتّجاه لتكوين لجنة تطبيع لنادي المريخ، بأمر الاتحاد يعني المزيد من تعقيد المُعقّد.. القرارات الصّادرة من كاس الجمعة أكدت صحة ما ظللنا نكتبه منذ شهور طويلة عن عدم أحقية الاتّحاد بالتدخُّل في شؤون الأعضاء).
* كلام مزمل ينسف جمعية حديقة الموردة التى تحدث ازهري وداعة الله عن شرعيتها .. وهي جمعية كانت تحت ادارة الاتحاد العام وهو الذي اشرف عليها وهو الذي يدافع عنها لأنه استفاد منها في الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم السوداني.
* مزمل قال (القرارات الصّادرة من كاس أكدت صحة ما ظللنا نكتبه منذ شهور طويلة).
* وماذا كان يكتب مزمل في الشهور الماضية؟
* هل كان مزمل يكتب شيء غير السباب واللعنات لسوداكال والدكتور كمال شداد؟
* طبعا مزمل أي قرار يصدر يقول ليك اكد صحة ما ظللنا نكتبه .. رغم ان مزمل طوال الفترة الماضية كان يؤكد عدم شرعية ادم سوداكال وكان بدعم في حازم وجمعيته واتحاد الكرة الذي يشرف على لجانه (المريخاب).
* لكن هذا امر تعودنا عليه من مزمل ابوالقاسم ان يقفز من السفينة عندما توشك على الغرق…وهذا ذكاء يحسب له ..لأن الرهان على الفرس الخاسر هو كل الغباء.
* اقفز اقفز يا مزمل.
* …..
* متاريس
* دعكم من هذه (الهرطقات) … الايام سوف تثبت شرعية سوداكال.
* ما تمشوا بعيد.
* وما تطلعوا فاصل.
* اكتب قبل مباراة الهلال والأهلي الخرطوم التى اتمنى ان تكون انتهت على خير وحقق فيها هلال الحركة الوطنية الانتصار بإذن الله وتوفيقه.
* نسأل الله ذلك.
* للتوفيق للهلال.
* ونرجو ان لا تكون لجان الاتحاد التى يسيطر عليها المريخاب قد تدخلت في (التحكيم).
* الله غالب.
* والهلال منتصر بإذن الله وتوفيقه.
* المريخ في خبر (كاس).
* المريخ في خبر (كان).
* بكرة نتلاقي ان شاءالله على فرح.
* ….
* ترس اخير : الغربال في أي حتة واي ملعب غربال.

قد يعجبك أيضا
8 تعليقات
  1. ابو مجيد يقول

    زلابية، لقيمات،، ضكر،، قلة أدب،، فحل بصل،، متشاعر،،، ما ذنبنا أن نقرأ مثل هذه المصطلحات الهابطة في عمودك ،،حاول أن ترتقي بلغتك ومصطلحاتك انت صحفي يخاطب عقول مسنيرة حتى تكتسب احترام المهنة وجمهور القراء على اختلاف انتماءاتهم

    1. Hajar Daldoum يقول

      زمانك يا مهن. المرة دي الضربة السودوكية موجعة جدا جدا؛ و كل تفسيراتهَم القانونية طلعت حلاوة قطن. والغريب يتحدثون عن اللغة و ساقط القول، وصحفهَم تنضح بالعجب حتى في حق رئيسهم سودوكو.
      مسعولين من الخير؛ عمنا ابو دليبة وين. بس للعلم كأس ليس له علاقة بالهلال و لجانه ليست هلالية؟!؟!!!!!

  2. صلاح يقول

    الله الله عليك يا ود عبد الماجد، كفيت ووفيت ووضعت كل متسلق ومتطلع في مكانه المناسب !!
    الحلمبوشيين ديل إتعودوا على شغل السمكرة والتزوير والتحايل على القوانين، ومفتكرين إنه شغل الفهلوة بتاعهم ده بيمشي على كاس، لكن نعود ونؤكد أن السبب يعود لمخدر الكاهن الأعظم أليخماو والذي كما ذكرت يقفز من كل سفينة تشارف على الغرق، ويركب مكنة جديدة تتماهي مع الوضع الجديد وحسب مصلحته، بس الغريبة قوة مخدره ما بتخلي الجماعة المخمومين يقدروا يتخلصوا من سيطرته على عقولهم، والواحد فيهم رأيه من رأي أليخماو حتي ولو كل الناس قالت غلط !!
    مثل هؤلاء القوم لا يعرفون قدر العلماء ولا يوقرونهم، ولا عندهم حتي إحترام لذي الشيبة، لأنه الكيزان الملاعين ربوهم على كدة، والكيزان أساسا بيتعقدوا من حكاية العلماء دي، بالذات لمن تجي سيرة الدكتوراة، عشان كدة كل واحد مشي عمل ليه دكتوراة تمكينية تساعده في التخلص من عقدة نقصه، فسيبك منهم، دي مجرد رغوة صابون !!
    أضربهم يا ود عبد الماجد ضربهم الجن !!

  3. بدرالدين يقول

    الاسمو صلاح فعلاً الجهل مصيبه الإفلاس مصيبه أكبر.حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل

  4. سوداني و أفتخر يقول

    أنتم هلالاب و مريخاب أكياسكم فاااااااضية أكيااااس مطاااارااااات بس و هلم جرا ، أنتم سبب نكسة كرة القدم ف السودان ، هذا زمانك ي مهازل فأمرحي و هلم جرا ، حنك بس وتنظير ليس إلآ ! ! !
    أصحى يااااااا بريييييييييييش ! ! !

  5. محمد الوسيلة محمد يقول

    كتاب الهلال بفسرون قرارات كاس على حسب هواهم وكان الواحد فيهم عنده دكتوراة في قوانين كاس .
    المهم في الأمر ان سوداكال لن يعود لرئاسة المريخ مرة أخرى والتي جاءها في غفلة من الزمان ، وحتى اذا قررت كأس شرعيته ، سوف يتم عقد جمعية عمومية لسحب الثقة عنه لان غير مؤهل لرئاسة نادي المريخ والأسباب كثيرة معروفة للقاصي والداني .

  6. Ala يقول

    .. .. اكرمكم الله ..
    مالك والمريخ بعد ان كنت نذير شؤم لفريقك .. نسأل الله العفو والعافية

  7. معاذ يقول

    من الصحفيين الذين أوردو الرياضه مورد الهلال
    ما شأنك والمريخ وهل انت وصي على المريخ
    ولماذا تحشر أنفك في ادارة المريخ
    وما الذي يفرحكم في عدم استقرار المريخ
    اننا في معركة رياضية سياسية دوافعها الانتقام الشخصي

    يكفي ان الغربال لم يسجل مع المنتخب منذ ١٢ لقاء ي هذا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد