صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المريخ وكرداسة.. عقبال (تل العقارب)..!!

1٬881

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

المريخ وكرداسة.. عقبال (تل العقارب)..!!

* سافرت بعثة المريخ الى القاهرة لاقامة معسكر اعدادي تأهبا لمباراته الاولى في الدور الاول بدوري ابطال افريقيا امام زاناكو الزامبي المقررة السبت بالعاصمة المصرية.. وعلى الرغم من اننا اعلنا غير مرة، محذرين من اعادة جديدة لذات السيناريو، الذي سبق لنا متابعته ايام رئاسة (العارف عزو)، الاّ ان ما حذرنا منه قد عاد وظهر بصورة كاربونية..!!
* نقول ذلك ونحن نتابع كل تفاصيل الفوضى قد فرضت نفسها على معسكر المريخ، وحملت معها اشارات مباشرة للفشل، وما يمكن ان يحدث في قادم الايام، وبالتحديد في مباراتي البطولة الافريقية الصعبة المرتقبة بمصر وزامبيا.. وكيف لا وكل الاوضاع بشكلها الظاهري تنبئ بالانفجار الكارثي الذي سيحدث قريبا كما تشير المعطيات التي تؤكد عمليا اننا نعايش الفترة الثانية لحكم (العارف عزو)..!!
* نبدأ قصتنا بالفريق المتواضع الذي قابله المريخ الثلاثاء، وعلى ما اعتقد ان اسمه (كرداسة) وهي حي شعبي لم نسمع بان له فريق ولا حتى في درجة ثالثة، لتؤكد لنا الاخبار انه ـ اي كرداسة ـ ينتمي الى اندية القسم الرابع بمصر.. (بالله ده كلام ده)..؟!! فريق توج ببطولة الممتاز لثلاث سنوات متتالية تقوده الظروف للتباري مع فريق بالقسم الرابع.. يعني ولا حتى درجة ثالثة..!!
* اما عن الجهة التي اختارت اداء تلك المباراة الاعدادية، وما اذا كان للمدير الفني اي دور في تلك الخطوة تبقى القصة وتفاصيلها، والوصول الى الحقيقة فيها ضرب من ضروب الخيال.. نقول ذلك والتشاحن قد وصل الى اعلى المعدلات بين المدير الفني الفرنسي غارزيتو ومجموعة الكومبارس (ناس حديقة الموردة) الذين ثبت بان لا حول لهم ولا قوة..!!
* سمعنا ـ مجرد سمع ـ ان هنالك لاعب مصري شارك مع المريخ في مباراته امام حي كرداسة، وتمكن من تسجيل هدف كمان من بين الاهداف الاربعة التي انتهت عليها المباراة لصالح المريخ، وهنا لا ادري ايضا من هي الجهة التي سمحت لذلك الشخص بالمشاركة.. الجهاز الفني ام ان القصة تمت سداح مداح كدة وخلاص بالسلامة يا مريخ..؟!!
* اذا افترضنا جدلا ان مشاركة ذلك اللاعب المصري قد تمت بقصد الاختبار تمهيدا للاستفادة من خدماته خلال فترة التسجيلات الحالية، هل يا ترى ان الوقت مناسب لاشراكه في مباراة ودية..؟! ثم ألمن يكن ممكنا ان يتم اختبار اللاعب بصورة فردية قبل الدخول في قصة الاختبار العملي، وفي مباراة ودية يفترض انها تدخل في اطار الاعداد لجولة قارية صعبة..؟!!
* انها والله نفس تفاصيل الفشل التي كانت تميّز فترة عمل (العارف عزو) المبنتية على تنفيذ كل ما يخطر على بال هذا الطبال او ذاك.. بداية من التباري مع فرق مغمورة لا مكان لها على خارطة الكرة المصرية مع الاشارة هنا الى ان كل اندية الدوري الممتاز بمصر تخوض هذه الايام فترات اعداد تأهبا للموسم الجديد..
* ومروراً بحالة الفوضى التي فرضت نفسها والمتعلقة بالاقدام على اشراك لاعب مصري في خطوة لا يمكن لاي فريق محترف ان يقدم عليها ولو حتى من باب احترامة لنفسه واسمه وتاريخه وامجاده.. وهنا ماذا سيكون رد اصدقاء ذلك اللاعب عندما يقول لهم بكل وضوح (انا عملت اختبارات مع المريخ السوداني)..؟!!
* ويظل السؤال البارز والأكثر الحاحا واهمية، والذي يفرض نفسه بقوة على الارزقية الذين لا يملون التطبيل للكومبارس يتمثل في (ماذا يا ترى عن مصاريف هذا المعسكر، ونفقاته، من سكن واعاشة، ورسوم ملاعب، واقامة الفريق الزامبي، والحكام والمراقب..؟! هل هنالك يا ترى ايصالات موجودة بتاريخ ايام المعسكر، ام ان العملية في (الباي باي)..؟!!
* ان سفر بعثة المريخ الى القاهرة كان البداية الفعلية التي اكدت عودة الكيان الى دائرة الكيزان القديمة، وكيف لا والاخبار تشير الى ان (العارف عزو) قد تدخل، ودفع دفع من لا يخشى الفقر لاجل نقل المباراة لتقام بالقاهرة بدلا من السويس.. وعلى الفوز تبع تلك الخطوة المطبلاتية بتقارير قاموا فيها بقياس المسافة بين السويس والقاهرة بالكيلو مترات والامتار والسنتيمترات كمان.. (ولا حول ولا قوة الاّ بالله)..!
* لا تزال قصة سيدنا يوسف تحاصر عقلي وبالتحديد مشهد مجموعة الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو) ويصرون على التسبيح بحمده ليل نهار رغم علمهم بانه موهوم، وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم الخاصة وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي..!!
*تخريمة أولى:* جاء في الاخبار ان المدعو حازم قد تعرض لعملية نصب من احد السودانيين، بعد ما اكد له ان يمثل ذلك (الصحافي السمسار)، وطلب منه اموال لا نعلم اذا كان القصد منها ان تذهب لذلك الطبال، ام ان المقصود ان يتم تسليمها لادارة النادي الاحمر..؟! المهم وقبل البحث عن اجابة لتلك التساؤلات، استلم (الزبون القرشينات)، وطار بيهم ليتضح في ما بعد ان الشخص نصّاب.. (لا تعليق) لا على الحرامي دا ولا النصاب داااااك..!!
*تخريمة ثانية:* حقق المريخ الفوز على (كرداسة) وهو اسم لحي شعبي يتشابه في تفاصيله من حي (البراجيل) الذي تمت فيه عزومة عشة الجبل لتناول وجبة شعبية.. أقول ذلك وفي البال امكانية ان نسمع غدا ان المريخ، بجلالة قدره، قد التقى مع فريق (تل العقارب، او حلمية الزيتون، او الشرابية وغيرها من فرق الاحياء الشعبية).. “والله فعلاً الاختشو ماتو”..!!
*تخريمة ثالثة:* تاااني بنعيد: يظل ضعف الادارات المتعاقبة على ناد المريخ هو السر في تمدد (شخصيات هلامية) التي لو وجدت ادارة قوية تعرف قيمة انها تقود احد اندية السودان العملاقة لما سمحت (لاي متطاول او تاجر وطبّال) للتمدد بالطريقة التي نتابعها حاليا.. الادارة الضعيفة هي التي تفشل في تجحيم اي سمسار يسعى لبث سمومه في الوسط الرياضي والكروي.
*حاجة اخيرة:* اذا جاز لنا ان نسأل عن مساعد رئيس المريخ للشئون المالية، وهل هنالك صفة او وظيفة في النادي بذلك الاسم..؟! طيب.. كيف هي التعاملات بخصوص ما يحدث هذه الايام في معسكر القاهرة، وهل هنالك ايرادات، وبنود صرف، وميزانية يمكن الرجوع اليها عقب عودة البعثة الى الخرطوم..؟!.. افيدونا يا عالم..!!
*همسة:* سمعنا في الاخبار ان المدعو حازم قد أجل سفره من الامارات الى القاهرة.. نعيش ونشوف ونعرف ما اذا كان القرار (تأجيل سفر وليس الغاء)..!!

 

Mohammed.kamil84@yahoo.com

قد يعجبك أيضا
13 تعليقات
  1. ابومحمد يقول

    يااخى ماعارف منو البسمح لهلالابي حاقد مثلك كل يوم
    يكتبوا ليهو مقال يحطم في الكيان الكبير المريخ يااخى ابعد مننا وشك الشين دا

  2. احمد علي يقول

    بالمناسبة انت من شدة حقدك على المريخ قاتل نفسك في كتابة كل صغيرة وكبيرةعنه ياخي اشغل نفسك بفريقك الراكوبة احسن او اقول ليك شوف ليك نفساني يعالجك.

  3. صلاح يقول

    ههههههايا غايتو يا محمد كامل الجماعة ديل دارشهم جنس درش، قال ليك كرداسة وبكرة كركاسة، وكمان حليبي إتمرن معاهم ذي شغل الدافوري بتاع الأحياء، صدقني الزول ده أكيد وراهو السمسار داااااك الرسل الزول يحتال على حزومي، وأكيد الحليبي الماسورة ده جايبنه يتسمسروا فيه ويمسكوا المرخرخين الماسورة الغليدة 😝😝😝
    زيدهم ياود كامل وأنفخ الكاهن الأعظم أليخماو وصبيه العجوز أب شلاليف ماكنة مستعارخي وما ترفع من الأبنص أبدا…..
    الصبي العجوز مستعارخي وصل مرحلة متأخرة من مرض فوبيا الهلال والليلة طلع ليك ناس كورة سودانية هلالاب 😆😆😆

  4. احمد علي يقول

    والكلام دا بيشمل صاحبك بتاع قزاز ورزاز انتو الاتنين طينتكم واحدة مليئة حقد وكراهية ادمرو في غيظكم يا..

  5. احمد علي يقول

    والكلام بيشمل صاحبك بتاع قزاز ورزاز انت جاين من وين من سبعة بيوت نفوس مريضة مليئة حقد وكراهية لكن اقول ليكم مستشفي تجاني المحامي موجودة يمكن تلقو ليكم زول يعالجكم

  6. Adli يقول

    مباراه صعبه في مصر وزامبيا هههههه أمس قلت مباراه سهله الليله بقت صعبه يا طبال برقو …وانت مالك ومال من تقرير أموال معسكر القاهره يا فرحان النت المجاني وبرج خليفه دافعه من جيب ابوك كان تطالب بتقرير أموال معسكر المنتخب في الإمارات القبضت انت منو نثريه 300$ يا طبال رجع أموال المساكين هههههه

  7. ود الامتداد يقول

    الماعارف..یقول عدس ..مثل هذه التجارب تعد كتمارین لتنفیذ الخطط التی ینوی المدرب العمل علیها ..

    خلیك مع العلیقی ..وعلوووق الشده ..والبقره كان ماعلفوها ..مابتكتب…
    شكلك…

  8. احمد العوض يقول

    المعقد …

  9. عبد الله يقول

    انت يوم واحد ما طالبت سوداكال بميزانية

    1. دلدوم يقول

      سوداكال الرئيس الشرعي زي ما كنت بتقول ليه اربعه سنة نا طالبت بميزانية ؟!! ارجع البلد

  10. فيصل جمال الدين يقول

    الرئيس حازم تم إلغاء رحلته إلى مصر ههههااااي ما شفت القاهرة نورت كيف؟؟ ههه ما شفت الناس القيافة فايته الناس مسافة مووووت بغيظك يا مريض بالحسد والحقد والكراهية لكل ما يتعلق بالمريخ وانت الآن الآن وجدت نفسك تحارب في ٩٠% من الشعب السوداني مع ١٠٠% من شعب دولة السودان الجنوبي يا مطبل ما بتخجل ههه ود الظلط النمرة غلط

  11. بكري يقول

    قال ليك في واحد مصري دخل معسكر المريخ ولبس كدارتو وقال لناس الإدارة رسلني ليكم حازم عشان العب المبارة دي ولو نفعتو معاي برن ليهو تلفون بالموافقة وجان تعليمات اي باص واي تمريرة لازم تمرر للمصري لغاية ما جاب قون عندها طلب استراحة واتصل على حازم وقال انتو مانافعين معاي كلكم شينين وكورنكم رفيس ساكت

  12. الكيزان يصرخون يقول

    محمد حاااااقد سعيد كيف تمام

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد