صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المزعج في المشهد المريخي..!!

511

زووم

ابوعاقلة اماسا

المزعج في المشهد المريخي..!!

* رغم أن تعقيدات الواقع المريخي ظاهرة للعيان ولا تحتاج لعبقريات لإكتشاف خطورتها وحساسيتها على مستقبل النادي، إلا أن السلوك العام في التعاطي مع هذه التفاصيل يؤكد أنها أزمة مصنوعة بواسطة أبناء النادي وإعلامه، وبعصهم يحرص ويجتهد لإعادة الأمور إلى قلب المعاناة كلما تراءت الحلول ولمع الأمل وظهرت البارقة في الأفق.. وما زلت أنتقد سلوك بعض الزملاء الإعلاميين وكبار الأقطاب والمشجعين وحتى جزء من كبار هذا المجتمع عندما يركزوا على الحديث عن مشكلة معينة تكون كل الدنيا بإنسها وجنها قد أجمعوا على أنها (مشكلة تحتاج إلى الحلول).. ومع ذلك نجدهم يدورون في فلك المشكلة نفسها دون التطرق للحلول.. أو حتى التفكير في الانتقال من محور المشكلة والأزمة إلى أطراف الحلول والإنطلافة..!!
* عدا ذلك فإن ٩٩% من مشكلات نادي المربخ بسيطة وعادية تحدث في كل الأندية الرياضية في كل العالم تقريباً، ولكن العقلية التي تديرها هناك غير التي تمارس (المرمغة) فيها عندنا هنا.. والبعض يبدو وكأنهم يبحثون عن جنازة يشبعوا فيها لطماً..!!
* الفصل المأساوي من هذا المشهد هو أننا لا نملك تصوراً محدداً لما هو مطلوب من مجالس الإدارات.. من لدن مجلس ود الياس ومروراً بجمال الوالي وحتى محمد الشيخ مدني وسوداكال وحازم… وكل هؤلاء عانوا من الإنتقادات الجدلية التي تنطلق من مآرب أخرى وتبدو كأنها جدال بلاهدى ولا معرفة ولا كتاب منير…!!
* نطالب مجالس الإدارات بأن يحولوا المريخ في ليلة ضحاها إلى نادٍ في الدوري الانجليزي، يمتلك كل شيء.. ملعب جميل وإدارة واعية ومحترفة وخفيفة ورشيقة.. تؤدي دور ما يطلبه المستمعون… بدون شيء تفاعلي يثبت أن الهم واحد..!!
* على هذا الوضع ظللنا نتقلب عشرات السنين… يذهب محمد الياس ويأتي الوالي وسوداكال.. تتغير الوجوه فقط ويبقى سلوك البشر كما هوالسلوك المحيط والذي نعانيه بإستمرار.

حواشي
* بالأمس عايشنا حدثاً كروياً أسعدنا جداً… ألا وهو افتتاح افتتاح دوري الدرجة الأولى… !!
* من قدرات الجكومي الخارقة أنه يستطيع أن يمنحك مزيج من السعادة والحزن..!!
* لديه قدرات مميزة في صناعة الأزمات..!!
* من الذي يوقظ قدرات هذا الرجل ويسخرها لمصلحة الكيان؟
* دوري الدرجة الأولى يملأ الفراغات التي يتركها اضطرابات الدوري الممتاز على الكرة السودانية…!!
* خيراً فعل كبار المريخ، بل من الحكمة إتخاذ الجمعية العمومية التي انعقدت قبل شهور بمتزه هايدي بارك مرجعية آمنة لأزمة المريخ الأدارية..!!
* لذلك.. أنصح سوداكال وأعوانه لتوفير ما يبذلونه من مجهود ومحاولة الإندماج مجدداً في مجتمع المريخ وتسخير ما لديهم من قدرات في دفع مسبرة النادي..!!
* للمرة الأولى في تأريخ الدوري السوداني ستتوجه الأنظار إلى حاضرة شمال كردفان التي ستكون مسرحاً للقمة التأريخية والصراع على صدارة الترتيب..!!
* مباراة ستحتل موقعها من بين الأحداث التأريخية للكرة السودانية..!!
* هذا الحدث سيختبر قدرات مدينة الأبيض المتمرسة في استضافة المناسبات الكبيرة.. كيف تستطيع التعامل مع الأعداد الضخمة للجماهير التي ستتدافع لمشاهدة نجوم الكرة السودانية على ملعب شيكان.. وهو حدث فريد ربما لن يتكرر قريباً..!!
* بعض أهل المريخ يحتفون بالمشاكل بكثرة تداولها.. على سبيل المثال كان خبر الغرامات المتراكمة على المريخ الأكثر تداولاً على الوسائط والمواقع لأن من تداولها كان يريد إثبات عجز مجلس المريخ حيال حل المشكلات والأزمات القائمة والمهددة… ولكن.. بعد تسديد الغرامات المقدرة ب(٦٠) الف دولار صمت الناس أجمعين.. ولم تورد المنصات التي كانت تحتفي بتهديدات الفيفا تفاصيل التسديد..عجبي!!

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد