صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الممثل الكوميديان “محمد كوكي” في ونسة مع كورة سودانية..علاقتي مع الكرة ليست جيدة لكن أميل إلى فريق الهلال

523

– علاقتي مع الكرة ليست جيدة واشجعها وأشجع الكرة السودانية، لكن أميل إلى فريق الهلال ….

– كونا فرقة “همبريب الكوميديا” وحاولنا خلق عمل غير نمطي و جديد في الساحة الفنية….

– نقدم كثير من الرسائل والقضايا الهادفة في المجتمع نقدمها بقالب كوميدي …..

– لدي برامج ستعرض في رمضان نخليها مفأجاة ولدي كليبات في اليوتيوب والقنوات الفضائية في رمضان …..

محمد كوكي
محمد كوكي

الخرطوم : خاص كورة سودانية

– عاشق للتمثيل منذ صغره طور موهبته حتى أصبح ممثل كوميدي ، اشتهر ببرنامجه الكوميدي الخفيف ” جلكسات ” ، أحد اعضاء مؤسسي فرقة همبريب الكوميديا وصاحب بصمات في الدراما الكوميدية في السودان ، (كورة سودانية ) التقت بالفنان والممثل الأستاذ ” محمد كوكي” و دردشت معه عن مسيرته الفنية والكوميدية ومشوار الفرقة و مشاريعه القادمة من خلال الحوار الآتي :

موهبة التمثيل؟

نشئت في بيئة تعشق وتحب التمثيل في أسرة تحب الفكاهة والجانب الكوميدي وأسرة بسيطة في اشلاك السكة الحديد ، وحالي كحال اي ممثل سوداني بدأت في الحي والمدرسة وامتدت المساءلة لدرجة بدأت اقلد الأساتذة في المدرسة والرجال الكبار في الحي وتطورت إلى أن أصبحت من هوية كمهنة وبعدها اسسنا الفرقة و احب واعشق التمثيل .

تكوين فرقة همبريب الكوميديا؟

الفكرة جاءت من خلال مجموعة من الشباب أفكارنا واعمارنا قريبة لبعض ، من جامعة النيلين وانا كنت في كلية الخرطوم التقنية و تلاقينا من خلال المسارح فقمنا بتكوين فرقة “همبريب الكوميديا” وحاولنا خلق عمل غير نمطي و جديد وندخل به على الساحة الفنية ، والحمد لله نجحت وإلى الآن مواصلين .

مشاركاتك الخارجية والمواقف الطريفة هناك؟

شاركتك خارجيا كثيرآ عبر مشاركات فردية ومع المجموعة ، و في بعض الدول التي زرناها يوجد اطفال لم يروا السودان فنقوم بتعريفهم بلهجات وثقافةالقبائل المختلفة و طوفنا بيهم السودان بعاداته وتقاليده طرائف أن احد المتابعين قال لنا اعطيتهم أبنائنا حصة جغرافيا متكاملة .

علاقتك مع الكرة واي فريق تشجع؟

علاقتي مع الكرة ليست جيدة و لكن اشجعها وأشجع الكرةالسودانية، لكن أميل إلى فريق الهلال.

هل تمارس اي نوع من الرياضة ؟

أمارس رياضة السباحة لان نهر النيل الابيض بالقرب منا في مقرن النيلين ونحن صغار تعلمنا السباحة و احبها جدا جدا .

لماذا دائما الممثل الكوميدي يركز على اللون الكوميدي دون التطرق إلى بقية الألوان المختلفة؟

السؤال يجاوب على نفسه لانني ممثل كوميدي وفرقتنا كوميدية ، لذلك نميل دائما إلى الجانب الكوميدي وحتى الرسائل والقضايا الهادفة في المجتمع نقدمها بقالب كوميدي مثل توعية المرور مخاطر المخدرات مخاطر الختان وغيرها من المواضيع في المجتمع نعالجها بقالب كوميدي لانه اقرب إلى نفوس الناس ويصل اسرع من العمل التراجيدي في رأينا نحن ، ولابد أن تكون مغلفة برسالة وليس من أجل الإضحاك فقط .

في النكات الا تلاحظون انكم تتطرقون قليلا لمسألة القبائل؟

مسألة القبائل أو القبلية في النكات هي مسألة أزلية لم نأتي بها نحن ، ونشأنا وجدنا الناس يتحدثون عن الميز في القبائل مثلا ( الجعلي صعب و الشايقي حريص على قروشو والربطاب سريع في الرد والحلفاوي ساخر) ، الاشياء هذه لم يأتي بها ناس النكات ولكن نحن نمارس فن النكتة و يعتبر فن النكتة جزء صغير من المواد التي نقدمها ولكن خلال مسيرتنا الفنية لم تشتكي منا قبيلة أو دخلنا في صراع مع قبيلة ، و في الآونة الأخيرة كي لا ندخل في لبس اصبحنا لا نذكر اسم القبيلة على إمكانية أن نذكر اللهجة و نتمنى ان يتفهمنا الناس أننا أيضا سودانيين ومثلكم وهدفنا إسعاد الناس .

لماذا دائما الممثل الكوميدي يركز على اللون الكوميدي دون التطرق إلى بقية الالوان المختلفة؟

السؤال يجاوب على نفسه لأن الكوميديا لانني ممثل كوميدي وفرقتنا كوميدية لذلك نميل دائما إلى الجانب الكوميدي وحتى الرسائل والقضايا الهادفة في المجتمع نقدمها بقالب كوميدي مثل توعية المرور مخاطر المخدرات مخاطر الختان وغيرها من المواضيع في المجتمع نعالجها بقالب كوميدي لانه اقرب إلى نفوس الناس ويصل اسرع من العمل التراجيدي في رأينا نحن ، ولابد أن تكون مغلفة برسالة وليس من أجل الإضحاك فقط .

مشكلة الدراما في السودان في رأيك؟

هي مشاكل كثيرة منها وحتى الآن الدولة لم تعطي الحاجة الكافية للفنان الدرامي عامة ، و الدراما مصدر ثروة كبيرة مثلها مثل البترول الزراعة ، وإذا اهتمت الدولة بالدراما ممكن ان تكون اهم من الدهب ، و الان هناك دول نهضت واقتصادها نمى بالدراما منها جمهورية مصر ومنها الهند والصين و دول كثيرة لأن الدولة هناك أفردت لها مساحة كبيرة ، لأن المشاكل السياسية وجميع مشاكل الدولة تحل عن طريق الدراما لو تم استغلالها استغلال صحيح عن طريق الفن عامة والكوميديا ولاحظنا ذلك عندما نذهب إلى الأماكن التي تعاني من نزاعات يتم تقبلنا لان ليس لدينا لون سياسي لأننا طرف محايد لانه توصيل الرسالة عن طريق يكون بطريقة انبل واجمل واحلى نتمنى من الحكومة الحالية تفرد مساحة كبيرة لتحل كل مشاكلها عن طريق الدراما .

في النكات الا تلاحظون انكم تتطرقون قليلا لمسألة القبائل؟

مسألة القبائل أو القبلية في النكات هي مسألة أزلية لم نأتي بها نحن ، ونشأنا وجدنا الناس يتحدثون عن الميز في القبائل مثلا الجعلي صعب والشايقي حريص على قروشو والربطاب سريع في الرد والحلفاوي ساخر ، الاشياء هذه لم يأتي بها ناس النكات ولكن نحن نمارس فن النكتة يعتبر فن جزء صغير من المواد التي نقدمها ولكن خلال مسيرتنا الفنية لم تشتكي منا قبيلة أو دخلنا في صراع مع قبيلة ، و في الآونة عشان ما ندخل في لبس بقينا مابنذكر اسم القبيلة على إمكانية أن نذكر الللهجة نتمنى من الناس أن تتفهمنا أننا أيضا سودانيين ومثلكم وهدفنا إسعاد الناس .

مشاريعك القادمة؟

هناك مشاريع فردية لدي برامج ستعرض في رمضان و لدي مفأجآت و كليبات في اليوتيوب والقنوات الفضائية في رمضان ، ولدي مشاريع ومشاركات مع الفرقة سترى النور قريبا وعلى قناة ميديا لايف وقعنا ما عقد معها ، ونتمنى أن تنال رضا الجمهور ، ونتمنى أن يكون هناك نشاط وثورة الدراما في السودان .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد