صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الهلال يختتم معسكره بمواجهة الجونة

1٬569

لقاء كل يوم.

رمضان احمد السيد

الهلال يختتم معسكره بمواجهة الجونة

 

▪︎زوران يعتمد تشكيلةت فايبرز لخوض المباراة بقيادة ابوعشرين ..
▪︎هداف فايبرز يحترف في اسرائيل وكارسيا العائد من مولودية الجزائري الأخطر..
▪︎استقرار الاوضاع في يوغندا والحجز لبعثة الهلال في فندق لؤلؤة افريقيا..
▪︎مدرب الهلال السابق يزور البعثة ويقول الهلال مؤهل لتخطي فايبرز..
▪︎ مدرب فايبر يصرخ قبل مواجهة الهلال بسبب الثلاثي …
▪︎قرار جديد بخصوص جمال سالم واللاعب يبقى في اوغندا….
▪︎القمة تترقب اليوم قرارات لجنة اللاعبين غير الهواة بخصوص الثلاثي
▪︎السيناريوهات المتوقعة للقرار…ايقافات وعقوبات مالية..
▪︎المستشار القانوني للهلال البرتغالي يطمئن بمشاركة الغربال في التمهيدي..
▪︎ردود أفعال غاضبة لاستفتاء نجوم الموسم
▪︎اللجنة تناقض نفسها ،كيف يكون التش نجما للموسم ولم يتم اختياره كافضل لاعب وسط او مهاجم ولا حتى حارس مرمى او مدافع !
▪︎الجائزة ظلمت ابوعاقلة وهؤلاء وانصفت اثنان فقط وهدف الغربال مع المنتخب بكل جوائز الموسم …
▪︎ اسرار جديدة: ثورة مايو اعادت جكسا للمنتخب الذي حقق اللقب الافريقي عام ٧٠
▪︎ سقوط جديد لجوارديولا وزيدان وكومان وقمة الدوري لاول مرة لمورينو …
▪︎النجم كراسكو يسقط برشلونة بهدف واول فوز لاتلتكو مدريد بعد طول غياب..
▪︎نابولي والميلان قمة مرتقبة في الدوري الايطالي ..وليفربول وليسترسيتي حاسمة في انجلترا
————————
■.▪︎يلعب الهلال اليوم امام الجونة اخر مبارياته قبل التوجه للخرطوم بعدها مباشرة ومنها الى يوغندا وكان الهلال قد فاز وتعادل في مباراتيه السابقين معتمدا على الجدد في غياب الدوليين مع المنتخب..ويركز المدرب اليوم على التشكيلة التى ستخوض مباراة فايبرز..بقيادة ابوعشرين في اول مشوار له مع الهلال بعد التألق مع المنتخب..
وبعد المباراة سيعلن عن ٢٦ لاغبا نجوم الكشف الافريقي بعد ابعاد المصابين ، هذا وسيرافق البعثة النجم محمد عبدالرحمن برغم عدم مشاركته..
▪︎فريق الجونة من فرق الممتاز القوية ويمتاز بمجموعة شابة من اللاعبين بجانب المحترفين وعلى رأسهم هداف الفريق الخطير والتر بواليا النجم الزامبي الكبير والذي طالبت به عدة فرق خليجية وعربية منها الاهلي والزمالك والترجي والكويت الكويتي ،اعتقد لو شارك في هذه المباراة سيفيد الهلال كثيرا
▪︎ومن جانبه اصبح الحارس جمال سالم خارج حسابات المدرب زوران لانه لم يلتحق بالبعثة والقرار الجديد ان يبقى في يوغندا يبقى في يوغندا وينضم للبعثة هناك
▪︎الاتجاه السائد اعتماد المدرب على الحارس ابوعشرين وابوجا الذي أصر على اشراكه في الوديات في القاهرة وإتاحة الفرصة له كاملة
▪︎تاكد استقرار الاوضاع الامنية في يوغندا خاصة مكان المباراة ومقر البعثة في فندق بيرل اوف افريكا ” لؤلؤة افريقيا ” بقرب قصور الرئاسة مما يعزز النواحي الامنية..
▪︎مدرب الهلال السابق والاسماعيلي الحالي سجل زيارة للبعثة وجدد اشادته بالهلال وترشيحه لتخطي اليوغندي وأشاد بالمحترف بونجونجان وقال بانه مكسب..
▪︎ كمان المستشار القانوني للهلال البرتغالي الاهلة بصحة اجراءات وتسجيل اللاعب محمد عبدالرجمن وقال انه اعتمد في السيستم قبل قفل التسجيلات وبالتالي فإن أمر مشاركته في التمهيدي مفروغ منها متى ما طلعت البطاقة المؤقتة ويمكن أن يلحق بلقاء الاياب في امدرمان… وقال لا الكاف فاتح تسجيلاته حتى نهاية الشهر..وقال انه لا معنى لان يخفض الهلال من كشفه الافريقي لان الكاف فتح المجال حتى أربعين لاعبا…
▪︎ يوالي فريق فايبرز إعداداته وقام بتدعيم صفوفه بلاعبين محليين ومحترفين حيث أمن على حارسه البورندي والذي يعد من افضل نجوم الفريق فابيان موتمبورا وهناك مهاجم المنتخب والعائد من احتراف مع المولودية ميلتون كاريسا
▪︎وكان معظم نجوم فايبرز مع المتتخب بقيادة المهاجم فهد قد تواضعوا امام منتخب جنوب السودان وخسروا المباراة التى أقيمت في نيروبي بكينيا بهدف
▪︎والجديد ان الفريق سيفتقد مهاجمه فهد والذي تشير الأخبار والتقارير الى انه احترف في احد فرق الكيان الصهيوني اسرائيل ،،
والجديد ان المدرب لفايبرز ظل يصرخ ويهاجم الاتحاد اليوغندي ومدرب منتخب الشباب لحرمانه من ثلاثة من لاعبيه حيث تشارك يوغندا في بطولة سيكافا للشباب والتي تؤهل للنهائيات الافريقية بموريتانيا
▪︎توفرت العديد من الفيديوهات واللقطات لهذا الفريق ونتمنى ان يكون قد تابعها الجهاز الفني ،،
▪︎فايبرز والذي سبق وان أطاح بالمريخ من الدور التمهيدي يعتبر بطل الدوري في المواسم الاخيرة قذف بفريق قورماهيا الشهير للكونفدرالية ،،
يلعب فايبرز على ملعب حديث طريق عنتبي في يوغندا ويمتاز بالعشب الصناعي الحديث
_________
لحن الختام
—————-
▪︎ تترقب القمة اليوم قرار لجنة اللاعبين غير الهواة لحسم أزمة الثلاثي رمضان عجب ومحمد الرشيد و بخيت خميس..
ونتمنى أن يحسم الامر اليوم خاصة وأن اجندة الاجتماع كبيرة لاعتماد التسجيلات الاخيرة بصورة عامة
التسريبات تقول ان قرارا سيصدر من اللجنة اولا باعتماد اللاعبين لأحد الفريقين ،وربما يدخل هنا تخيير اللاعبين..
الأمر الثاني ايقافهنا عن ممارسة أي نشاط الى حين مقابلة لجنة الانضباط بعد تحويل الامر لها لاتخاذ العقوبات اللازمة واقلاها حسب لائحة الفيفا الايقاف ٤ شهور مع غرامات مالية وإعادة الأموال التى استلموها للفريق الذي لا يرسون عليه
وهناك كلام ايضا بخصوص عقوبات على المريخ..
وكان قد برز اتجاه بتحويل الامر للفيفا خاصة العقوبات تجاه المريخ وحرمانه من التسجيلات لفترة او فترتين …
▪︎فجر اختيار نجوم الموسم من قبل أحد المواقع الخيرية “خبرك” ردود أفعال كثيرة..
خاصة وتجاهل لاعبين آخرين اكثر تألقا وان الامر يجب ألا يكون قاصرا على الممتاز فهناك البطولات الافريقية سواء على مستوى الاندية او المنتخبات..
اعتقد ان جهد الموقع مقدر في إطار دعم الرياضة وتحفيز اللاعبين ومن الطبيعي أن يشوف الإختيار الكثير من القصور والسلبيات..
اعتمد الإختيار لنجم الموسم على التصويت عبر الميديا والسؤال هل يملك الجميع هذه الوسائل حتى يشاركوا..
اعتقد ان دور الفنيين كان مهما في هذه الناحية
ليس من العدل أن يطلق على اختيار نجوم الممتاز بنجوم الموسم والا كيف يتم اختيار لاعب فريقه ودع من التمهيدي وحتى مع المنتخب ليس باساسي في الكثير من المباريات وكان يستبدل باستمرار كما حدث في لقاء غانا الاخير
لا ينكر أحد موهبة اللاعب ولكن كل ذلك يجب ألا يكون على حساب لاعبين اخرين وعلى رأسهم مثلا ابوعاقلة نجم الهلال في الممتاز وإبطال افريقيا ومع المنتخب وكذلك ينطبق الامر على عبدالرؤوف الذي سجل هدفا في شباك الاهلي القاهري..وحتى الغربال فإن هدفه في غانا يعادل كل نجومية الموسم واهميته وتوقيته وفي من من المنتخبات !؟
والسؤال الذي يطرح نفسه وقد يكون متناقضا مع اختيارات اللجنة نفسها كيف يتوج لاعب نجما للموسم وهو اساسا حسب وظيفته لم يتم اختياره كافضل لاعب وسط او افضل مهاجم ولا حتى افضل حارس او مدافع..
وحتى افضل مدافع ومهاجم كان نشاذا مع احترامنا للاعبين بحكم ترتيب فريقيهما..
الم يظلم مدافع هلال الابيض وضاح ومدافع المريخ امير كمال وبيبو واطهر الطاهر نجوم المنتخب ..
واليس هناك مهاجمين في مستوى رمضان عجب وياسر مزمل هدافي الممتاز مع رؤوف يستحقون …
اعتقد الإختيار كان منصفا لاثنين فقط الحارس ابوعشرين باعتبار تالقه مع المنتخب ودوره المؤثر في اللقب المحلي مع النجم السماني الصاوي..
وكان الاختيار منصفا ايضا لافضل لاعب وسط عبدالرؤوف وبرغم انه لاعب وسط الا انه كان الهداف ايضا ..
امر نجومية الموسم يجب أن تكون من اختيار الاتحاد ولكن نحن حفيقة نفتقد الاحصائيات الدقيقة والتوثيق..
لا يدري احد من هو أفضل أسست صانع اهداف ولا يعرف أحد زمن مشاركات اللاعبين بالساعة والدقيقة وغيره..
في النهاية نشيد بجهد “خبرك “وحتما سيسعون للأفضل مستقبلا ونتقدم بالتهاني الحارة للفائزين ونشيد بحسن التنظيم والاحتفاء
——–
الحالة
———
– لم يستفد برشلونة من تعثر الريال بالتعادل مع فيا ريال وخسر من اتلتكو مدريد بهدف كراسكو مستفيدا من الخروج الخاطيء للحارس الالماني لبرشلونة في آخر دقيقة من الشوط الاول..
تفوق الاتلتكو وفاز لاول مرة في الدوري على برشلونة في عهد سيموني وفاز رغم غياب سواريز ولم يشفع لبرشلونة ميسي ولا غريثمان المنتقل من الاتلتكو لبرشلونة..
▪︎ في انجلترا أسقط مورينو المدرب جوارديولا بعد فوز توتنهام على مانشيسترسيتي بهدفين نظيفين واعتلاء الصدارة لاول مرة في انتظار ما يسفر عنه لقاء اليوم بين ليفربول وليستر سيتي وصراع العودة للصدارة..
▪︎ في ايطاليا اليوم قمة واعدة بين نابولي والميلان ؛بين جاتوزو وفريقه السابق الميلان كلاعب ومدرب..

● الجوهرة الرياضية

قد يعجبك أيضا
3 تعليقات
  1. خالد يقول

    والله صرت أضحك كلما قرأت لك … ما هذا التناقض … كيف تختار أبو عاقلة وهو أيضا لم يرشح لجائزة أفضل لاعب وسط والتي منحت مجاملة لعبدالرؤوف مع العلم ان الأعمى سيختار التش بدون أي تردد لكلا الجائزتين ههه قال عبدالرؤوف قال … ولولا المجاملات لكانوا جميعا من المريخ بلاش كلام فاضي … أبو عشرين وأمير والتش وتيري أو سيف الدمازين

  2. خالد يقول

    منقول من مقال كتبه ايهاب صالح (أبو عشرين وتمبش والتش وسيف الدمازين ، نجوم المريخ منهم من قضى نحبه ومنهم من حباه الله بنعمة ارتداء شعار الزعيم وميز نفسه بالأحمر الوهاج ، هاج وماج بعض الإعلاميين الزرق لاختيار روفا نجماً للوسط وطبعاً جعلوها فرصة للقدح في الاستفتاء والاختيار وتساءلوا كيف يكون التش نجماً للموسم بينما عبد الرؤوف افضل لاعب وسط ، ولو كنت مكانهم لما غضبت ولفرحت كون اللجنة أبعدت التش باعتباره نجماً للموسم من تصنيف افضل لاعب وسط ، لان هذا شيء طبيعي وهذا التحديد هو ما جعل للهلال موطئاً في تلك الجوائز وظهر اسم روفا وان كان فيه كثير من المجاملة لان هناك نجوماً للوسط فاقوا ما قدمه عبد الرؤوف ولكننا لم نكن لنسمح ان يخرج اسم الهلال من الجوائز ، وان كانت هناك جائزة اخرى تميل كثيراً للهلال غير جائزة روفا ،)

  3. ابواحمد يقول

    والله انت اليوم اثبت انك مشجع هلالى فقط وماعندك اى علاقة بالكورة زى بقول المثل كريم واده غشيم يعنى بمفهومك المحدود ان التش لايستحق نجومية الموسم عشان بلعب فى المريخ فقط لااكثر ولا اقل من ذلك شئت ام ابيت التش احسن لاعب فى السودان الان بشهادة لاعبى فريق غانا وحتى لعيبة الهلال الذين ذكرتهم ماذا احرزوا للهلال الدورى الممتاز ماقدرو يحرزو لثلاثة سنوات عبدالرؤف حتى لعب للهلال ستة مبارايات او سبعة بالله عليك بطل الحقد بتاعك واكتب بواقعية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد