الهلال يكتفي بالتعادل السلبي ويتأهل لمواجهة انيمبا النيجيري

0
108

من اجل الكيان

عمر صالح عمار

الهلال يكتفي بالتعادل السلبي ويتأهل لمواجهة انيمبا النيجيري

تأهل فريق الكرة الأول للهلال للدور الأول من دوري أبطال أفريقيا وذلك بعد تعادله سلبيا مع ضيفه الرواندي رايون سبورت حيث وجد الهلال صعوبات كثيرة في الوصول لمرمى الحارس كاميني واهدر فرص كثيرة خاصة من قبل الشعلة والشغيل ‘ ونزار وموفق وولاء الدين موسى،ورغم تأهله لدور ال32إلا أن المستوى لم يكن بالصورة الجيدة التي تؤكد على امكانية مواصلته للمشوار الأفريقي لأن المرحلة المقبلة ستكون صعبة للغاية وامام خصم كبير.
**
الفريق الرواندي قدم مباراة قوية وظهر بتنظيم دفاعي عالي ولعب بتكتيك قوي طوال الشوطين وكان الأكثر خطورة في الشوط الثاني خاصة في آخر خمس دقائق وكاد يخطف هدف التأهل لولاء خبرة الحارس جمال سالم الذي لعب بتركيز عالي ونجح في إفساد أكثر من ثلاث فرص خطيرة وكان مميزا في الخروج من مرماه لإلتقاط المعكوسات.

استفاد الهلال من تعادله الإيجابي بهدف مقابل هدف وصعد للدور الأول و ينازل انيمبا النجيري والذي ضرب رحيمو البور كيني بلا رحمة وبخماسية.
**/

عانى الهلال من ختام الهجمة وكان الفريق يعاني في نقل الكرة للأمام بطريقة سريعة وكذلك لم ينوع ألعابه وظل يهاجم بالعمق لهذا فشل في تخطي الترسانة الرواندية لتخرج جماهير الفريق حزينة على حال فريقها الذي أصبح يلعب باسمه فقط.

**
تراجع مستوى العديد من اللاعبين على رأسهم الشعلة الذي فشل في تهديد مرمى كاميني ووقع في مصيدة التسلل في اكثر من ثلاث مرات.
وظل يسقط في كل لعبة مشتركة مما يؤكد على صعف اللياقة البدنية وعليه مراجعة حساباته حتى لا يجد نفسه على مقاعد البدلاء.
*
الكوكي تأخر في التبديلات خاصة تبديل بشة الصغير وولاء الذي ظهر بمستوى جيد وهدد مرمى الرواندي واحدث ربكة وسط دفاعه وسدد مرتين .
*
محمد موسى الضي تواضع في الشوط الأول وتحرك في الشوط الثاني وقاد هجمات من وسط الملعب وتحرك في مساحات واسعة ونعيب عليه حصوله على ورقة صفراء في مخالفة في منطقة الوسط.
*
نزار كان مميزا في الشوط الثاني واهدى ولاء الدين تمريرة حريرية ووضعه في مواجهة المرمى إلا أن ولاء سدد الكرة بقدمه اليسرى خارج الثلاث خشبات ليهدر أضمن فرص اللقاء.
واطلق الماكوك نزار حامد تسديدة قوية علت العارضة بياردات.
**
المهاجم الشاب موفق صديق ظهر بمستوى قوي ومميز وكانت تحركاته خطيرة وحرك ألعاب الهلال وقاد هجمات خطيرة وسدد في المرمى وكان قريبا من احراز هدف إلا أنه كان متسرعا في كثير من الهجمات ويحتاج للمشاركة بإستمرار حتى يفيد الفريق.
**
رباعي الدفاع لعب بقوة مع مهاجمي رابون سبورت ونجحوا في إفساد هجمات الرواندي.

**
مبروك لعشاق الهلال الترشح للدور الأول لدوري أبطال أفريقيا .
وتحية لكل الجمهور وروابط الفريق على رأسهم التراس الهلال الذين كانوا في قمة الروعة رغم تواضع الهلال.
**
مستوى الهلال ينذر بالخطر والقادم أصعب .
الهجوم يفشل في احراز الأهداف في مواجهتين على التوالي .

ضعف الإعداد تسبب فى تدني اللياقة البدنية لمعظم عناصر الفريق.

**
الهلال تأهل بالخبرة والرواندي كسب الإحترام وقدم مباراة جميلة وكرة قدم حديثة وهذا يؤكد على تطور كرة القدم في رواندا ومنطقة شرق افريقيا.
*
حال الهلال لا يسر ولا يبشر بأي خير .

سيعاني الفريق محليا وأفريقيا واقترب من الخروج من البطولة العربية.
**
انيمبا النيجيري يعوض خسارته امام رحيمو البوركيني بهدف فوز كاسح بخماسية ويضرب موعدا مع الهلال.

***
المهمة صعبة لفريق الهلال الذي سيعاني كثيرا امام انيمبا النيجيري في ظل تواضع مستوى الغريق وفشله في تحقيق الفوز في ثلاث مباريات بالتعادل مرتين امام الرواندي والخسارة من الوصل بهدفين.

أخيرا البركة في التأهل للدور الأول وقناة الهلال التي نقلت المباراة بطريقة مميزة ونشكرهم على مجهودهم الكبير واسعادهم للجماهير بنقل المباراة والحمدلله .

اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا