صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الواقع المريخي الحزين..!!

21

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

* في قرار متأخر اعلنت لجنة الاستئنافات تأييدها لقرار المفوضية الاتحادية المتعلق بابعاد مرشح الرئاسة لمجلس المريخ ادم سوداكال.. ولعل الشئ المهم في هذا القرار ان علاقته قوية بالسلحفائية التي تعاملت بها جهة الاختصاص سواء مفوضية او استئنافات..

* وبالرجوع الى المفوضية التي اشرفت على الجمعية العمومية للنادي الاحمر نجد انها لم تخرج ابداً عن دائرة التعامل (بتهميش) على الرغم من خطورة الملف ووضعية نادي المريخ ومكانته المرموقة المتقدمة سواء على النطاق المحلي او العربي والافريقي..

* وحتى تكون نظرتنا شاملة وكاملة للموقف لابد لنا من الاشارة الى ان مجلس ادارة نادي المريخ المنتخب ـ وعقب صدور قرار ابعاد مرشح الرئاسة سوداكال ـ لم يستعجل او يتابع القضية بالصورة التي توازي اهمية الموضوع وحساسيته ووضعيته الصعبة..

* ولعل ما حدث لا ولن يكون بمعزل عن حالة الهلع التي فرضها بعض المرضى واحاطوا بها عقل كل من يفكر ـ مجرد تفكير ـ التقدم بالترشيح لرئاسة النادي خاصة في ظل حالة الاستسلام الخرافي والواقع الحزين الذي فرض نفسه على جل المريخاب..

* وبالعودة الى اساس الاشكالية نجد ان ما قام به البعض في السنوات الاخيرة (ايام تولى الوالي الرئاسة سواء بالتعيين او الانتخاب) والمتمثل في تثبيت قاعدة وهمية تقول (لن يقود المريخ غير الرئيس الطوالي) هي التي تسبب في حالة الهروب الجماعي الحالية..

* والشاهد العملي الذي اجبر كل المريخاب بما فيهم الاصلاء على الابتعاد عن النادي ورفضهم الرئاسة علاقته قوية مع ما حدث لرئيس لجنة التسيير الباشمهندس اسامة ونسي والذي القي القبض عليه واودع في السجن بسبب ديون قديمة على مجالس سباقة..

* كان القاء القبض على ونسي بياناً عملياً استخدمه اصحاب المصالح لتوطيد علاقة كرسي الرئاسة مع شخصيات محددة وفي نفس الوقت ارسال رسائل مباشرة الى كل من تسول له نفسه التفكير (مجرد التفكير) في الكرسي الذي تحول مؤخراً الى (نار منقد)..!!

* وبالنظر للفهم العام الذي ساد بين المحبين في السنوات الاخيرة عن المواصفات التي يجب توافرها في رئيس النادي سواء بين اولئك الذين يعشقون المريخ او الهلال سنجد ان الاعلام المتعصب قام بدور مباشر في تشويه الصورة ومارس كل انواع الغش..

* واذا كانت هنالك كلمة عتاب سنوجهها الى جمال الوالي فانها لن تخرج عن دائرة اللوم على عدم تفعيله للمشاريع الاستثمارية والتي كان من الممكن ان تزيد من رغبة اصحاب الخبرات الادارية في مساعدة المريخ وبذل المزيد من الجهود لرفعته وتقدمه..

* ثم ان الادعاء الدائم والشعار الوهمي الذي كان يستند عليه كل مؤيد لجمال الوالي خاصة ذلك المرتبط بتوفر الأموال الخرافية اثبتت الايام سرابيته بدليل ما حدث في موضوع كأس السد الذهبي والذي تم بيعه لايجاد مخرج من ازمة مالية.. تصوروا..!!

* لقد ظللنا نشير ونؤكد في هذه المساحة ـ مراراً وتكراراً ـ بان خروج المريخ من اثار الفترة التي حكم فيها الوالي المريخ سيحتاج الى وقت طويل جداً وسيدفع النادي وعشاقه الثمن غالياً ذلك بخلاف الوقت الذي سيحتاجه الاحمر لاستعادة توازنه المفقود..

* ولعل ما حدث من هرج ومرج بعد استقالة الوالي وذهابه بارادته والمتمثل في تحرك مريب لاصحاب الاموال المتأخرة طرف النادي سواء لاعبين أجانب او مدربين سابقين ما هو الاّ بروفة استند عليها اصحاب الغرض في حربهم على المجلس المنتخب..

* تأييد لجنة الاستئنافات لقرار المفوضية بابعاد آدم سوداكال سيكون احد المداخل التي ظل ينتظرها هواة تعكير المياه لزيادة مساحة الفوضى المريخية وعليه نتمنى ان يتعامل اصلاء النادي بعقلانية ويبدأوا في السعي لايجاد مرشح جديد رغم انف المرجفين.

* تخريمة أولى: يغادر المريخ الى بورتسودان اليوم لاستهلالية تجاربه الودية الاعدادية تأهباً لتمهيدي الابطال.. وعلى الرغم من ان الكابتن مازدا اشار الى انه لا ولن يهتم بنتائج الوديات الاّ اننا سنكون على موعد مع تفاعل سلبي مع ما سيحدث للفريق الاحمر.

* تخريمة ثانية: فرض منتخبنا التعادل على اسود الاطلسي ووجه رسالة قوية لكل من يتمترس خلف ارائه الفنية البائسة الحزينة والتي جعلت البعض يتوقع تعرض الصقور لهزائم متتالية وسقطات قوية وهزات عنيفة.. لكن بحمد الله خاب ظنهم وتشتت شملهم..

* تخريمة ثالثة: ابتعاد عدد من الاساسيين عن تشكيلة المريخ في بداية مشوار افريقيا لاسباب مختلفة على شاكلة بكري ومحمد عبد الرحمن وجمال يحمل معه اشارات غير واضحة لدرجة تجلعنا نطالب المجلس بضرورة الاطلاع على التقارير الطبية المنتظرة.

 

 

 

 حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوا التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد