صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

انفعال الاتحاد ونجومية أبو شنب

1٬537

توقيع رياضي

معاوية الجاك

انفعال الاتحاد ونجومية أبو شنب

 

 

* حسناً فعل الاتحاد العام لكرة القدم وهو يستعجل الاتحاد الدولي لكرة القدم؛ بالرد على ملف الأزمة المريخية، حتى تتضح الرؤية والصورة كاملة لاتخاذ الخطوة المقبلة.
* الاتحاد العام تطرّق في مخاطبته للفيفا لجزئية مهمة جداً جداً؛ وهي إمكانية فقدانه السيطرة على زمام الأمور في نادي المريخ بعد ازدياد حالة الغضب المريخي؛ ونحن نتابع عند كل صباح التظاهرات حول مقر المكتب التنفيذي لنادي المريخ ومقر الاتحاد العام لكرة القدم.
* فقدان السيطرة على الأمور من شأنه أن يقود إلى إنفلات عام على مستوى الشارع عبر استغلاله للأوضاع.
* جمهور المريخ في حالة غليان متزايد ولا أحد سيضمن ما هي الخطوة المقبلة لهذا الجمهور الشرس المندفع بقوة في اتجاه أخذه لحقوقه بيده بعد أن يئس من مماطلات شداد العجيبة.
* من السهل جداً أن ينفلت الجمهور وحينها لن تتمكن أي جهة من السيطرة عليه؛ ولذلك ظللنا ننادي بضرورة معالجة الأزمة المريخية بالسرعة المطلوبة.
* الإخوة في مجلس إدارة الاتحاد العام بقيادة سعادة اللواء الدكتور عامر عبد الرحمن والفاتح باني وحسين أبو قبة وعبد الرحيم حماد ونصر الدين حميدتي وميرفت حسين وبقيّة المجموعة المساندة لحل الأزمة المريخية يستحقون الشكر والتقدير منّا؛ لأنّهم أظهروا سلوكاً طيّباً ومحترماً فيما يتعلق بالمريخ وظلوا يجتهدون ويتحرّكون في كل الاتجاهات في سبيل حل المعضلة الإدارية.
* رئيس الاتحاد العام له دورٌ كبير في وصول الأزمة المريخية إلى هذه المرحلة من خلال مساندته الغريبة لمجلس منهار وفاقد للأهلية حيث مارس شداد العناد بصورة شككت الكثيرين في نواياه، وكأنّه ليس رئيساً للاتحاد العام وإنّما شخص يسعى لتصفية حسابات خاصة مع أهل المريخ.
* حتى مخاطبته للفيفا مارس فيها التضليل وهو لا يتطرّق إلى جزئية انتهاء عُمر المجلس، وادعى الرجل أنّ هناك مؤامرة من بعض أعضاء مجلس إدارة الاتحاد العام لكرة القدم رفقة المعارضة المريخية للتنمّر على مجلس المريخ الشرعي.
* شداد يعلم جيداً أنّ مجلس المريخ لا يقوى على مواجهة الملفات الخاصة بالشأن المريخي مثل ملف التسجيلات الأخيرة، والتي لولا تدخل المريخاب من خارج المجلس لما تمكّن سوداكال ومعاونوه من تسجيل لاعب واحد خاصة في أعقاب العروض الخيالية للسوباط في سوق التسجيلات.
* شداد في ظل معاندته لرحيل سوداكال وإصراره على تولي السوباط رئاسة الهلال كأنّه أراد تقديم المريخ لُقمة سائقة له ليلتهمه في ظل وجود سوداكال الفاشل إدارياً والجبان مالياً.
* يُحمد للاتحاد العام انفعاله مع الأزمة المريخية باستعجاله للفيفا عبر خطاب الأمس.

توقيعات متفرقة ..

* من خلال استفتاء موقع خبرك الإلكتروني لنجوم الموسم مؤخراً تم منح جائزة نجم الموسم للحكم الدولي الفاضل أبو شنب مما شكل مفاجأة للبعض.
* نعلم أنّ الإخوة في موقع خبرك لا علاقة لهم بالجائزة، والتي تمّت بواسطة حكام، ولكن نعتقد أنّ التوفيق لم يحالف من اختاروا هذا الحكم.
* أبو شنب من الحكام الذين تراجع مستواهم بصورة واضحة وحتى على مستوى الاختبارات ظلّ لا يقوى على المرور فيها بسهولة.
* السقطة المخجلة والفضيحة التي حدثت في مباراة المريخ ومريخ الفاشر حينما ارتكب مدافع السلاطين مخالفة خطيرة مع نجم المريخ التش؛ وهو يعتدي عليه بقوة ويقفز على قدميه، وكان يمكن أن يهشّم ساقي التش نهائياً لولا عناية المولى وتفادي اللاعب للحالة، تلك الحالة والتي تفرّج عليها أبو شنب دون أن يتكرّم بمنح المعتدي مجرد بطاقة صفراء تكفي لإبعاده نهائياً من التحكيم بدلاً من استمراره، وترشيح البعض له ليفوز بجائزة نجم الموسم على مستوى الحكام.
* حكم فاشل في المحافظة على المواهب المتميزة فكيف يعتبر مؤهلاً للفوز بجائزة أفضل حكم في الموسم؟
* وحتى على مستوى اللياقة البدنية لاحظنا أنّ هذا الحكم يعاني من زيادة واضحة في الوزن فلا يعقل أن يكون حكم يزن ما يقارب المائة كيلوجرام نجماً للموسم.
* وزيادة وزن هذا الشخص ظلّت تلازمه بصورة مستمرة دون أن يقوى على معالجتها، وفي ذات الوقت يتفرّج عليه الإخوة في لجنة التحكيم.
* لو كنت مكان الفاشل أبو شنب لقمتُ بالاعتذار للإخوة في موقع خبرك عن قبول الجائزة حتى يتم تحويلها لحكم آخر أفضل وأميز منه ويستحقها.
* ونسأل أبو شنب: هل أنت راضٍ بينك وبين نفسك عن جدارتك واستحقاقك للفوز بجائزة أفضل حكم في الموسم؟
* متى يستحي هذا الرجل ويعتزل التحكيم بعد أن كثُر الحديث حول أدائه وزيادة وزنه الواضحة؟ إنّها المسخرة.
* انتهت عملية التسجيلات والتي شهدت تفوقاً مريخياً واضحاً وجد القبول من الجميع.
* ضم المريخ أميز وأمهر العناصر في الساحة الكروية، وتحقق ذلك العمل الضخم من خلال مجهودات كبيرة لعدد من المريخاب الخُلّص داخل وخارج السودان.
* على مستوى المكتب التنفيذي كان الجهد الوافر والكبير من الإخوة المريخاب العظماء بقيادة الأخ مصطفى توفيق مدير المكتب التنفيذي، والذي تحامل على صحته وآلامه وقدم مجهودات خارقة، ووظّف كل خبراته الكبيرة لأجل إنجاح التسجيلات فسهر الليالي.
* شباب متميز (زي الورد) بذلوا الجهد وقرنوا الليل بالنهار لأجل أن يكون الزعيم في المقدمة على مستوى التسجيلات بقيادة مسؤول (السيستيم) أبو بكر عوض؛ هذا الشاب النبيل النبيه والنحلة أمير سفاري الذي تفرّغ لتسجيلات فريق الشباب والشاب الخلوق سهل أحمد والمريخي الجميل الصافي إبراهيم هذا الجندي المجهول ،. فالتحية لهم جميعاً.

قد يعجبك أيضا
10 تعليقات
  1. صلاح يقول

    عيب عليك والله لمن تطالب زول يستحي ويعتزل لمجرد زيادة وزنه، وإلا كنا نحنا طالبناك بأن تستحي وتترك الكتابة بدل أن تطل يوميا على القراء بهذا الوجهة الكلو حفر زي طربيزة الحداد !!
    لكن كتاب الإعلام السالب البستجدوا أصحاب المال ويرقدوا ليهم في الواطة يجيبوا الحياء من وين !!
    وبعدين المفروض تستحي من تهديد الناس بجماهير الدلاقين المتفلتة، وحكاية إنو الأوضاع تنفلت دي إنت أول زول عارف إنها ما حاتكون إلا في أحلامك، والشعب السوداني أوعي من إنو يساند قلة كانت ناهبة أموال خدماته المعيشية وبتبرطع فيها يمين شمال، قلة ما فايتة ليها مجهود دفارين كجر ومعاهم كم خرطوش !!
    البروف القامة شداد مهملكم وما رد علي ترهاتكم، عشان كدة حا تفضلوا تعووا في الفاضي إنتوا وكاهنكم الأعظم أليخماو وشوية المخدرين الحوله !!
    اللهم أرينا عجائب قدرتك فيمن أهدروا أموال الشعب في شراء المواسير الغليدة والعطالي، ومن يسعون بالفتنة في المجتمع الرياضي !!
    نرفع القبعات ونقف منتصبين تحية للبروف القامة العلامة شداد مؤدب الدلاقين !!

  2. ابو عمار يقول

    اافاضل ابوشنب من اميز الحكام رضيت ام ابيت تمام اعلام سالب زي ما قال عليكم الوالي

  3. Hajjam يقول

    لقد اثبت في مقالك ان جمهور المريخ متفلتين وعاوزين ياخدو حقهم بايديهم!!! منتهي البلطجة. وهذا حصاد شحنكم الدائم للمغيبين والمخدرين ودائما عاوزين تاخدوا حقكم بالبلطجة والضغط علي الاتحاد ولجانه والحكام فاما ان يكونوا معكم او انهم ضدكم بدون اي اعتبار للقوانين. ورحم الله امريء عرف قدر نفسه. من انت حتي تقيم ابو شنب وشداد؟ هذا زمانك يامهازل فامرحي. لقد تعودتم علي التجاوز والركوب علي القوانين ايام اتحاد الفساد واللقيمات وتريدون استمرار الوضع علي ما هو عليه ولكن هيهات. طبعا انتم عاوزين تتبعوا الهلال في كل شي لانكم ضل الهلال وزي ماقال ولدنا ابو العائلة رحمه الله. لو في كديسة نطت ودخلت استاد الهلال انتو تجيبوا كديسة زيها وتنططوها استاد المريخ. !!!! شداد محكوم بقوانين اذا تجاوزها سوف تؤدي الي تجميد نشاط الكرة السودانية. وشداد لم يوافق علي لجنة تطبيع الهلال الا بعد الرفض القاطع من الكاردينال للمواصلة. طيب يعمل ليكم شنو لو سوداكال معصلج ومكنكش في الدركسون. دي مشكلتكم انتو وليست مشكلة شداد. وشداد لم يفوز سوداكال بالتزكية!!!!

  4. madani يقول

    انت الفشل نفسه ومن قال عليك صحفى فقد اساء للصحفين كل كتاباتك اساءه وتجريح وكزب اب شنب من أميز الحكام فى السودان وانت تسئ فقط لانه لم يحتسب حاله واحده فى مباراه المريخ ومريخ الفاشر رغم اننى أشك فى صحه كلامك ولو افترضنا جدلا” ان كلامك صحيح هذا لا ينفى انه من أفضل الحكام فى السودان بل فى أفريقيا . ثانيا” من قال لك ان دكتور شداد هو من اصر على تعين السوباط. دكتور شداد وافق بعد اصرار الكاردينال على الرحيل. نعلم ان سبب هجومك على دكتور شداد هو اعتقادك بأن الرجل متحيز اختار للهلال السوباط وللمريخ سودكال مادخل دكتور شداد اذا كان لا يوجد رجل اعمال واحد يرغب ان يكون رئيس للمريخ وما دخل دكتور شداد اذا كان سودكال لم يدفع او لا يريد أن يدفع للتسجيلات . مريخكم مثقل ومسخن بابالمشاكل فبدل مواجهتها وحلها تنسبونها لشداد ومره للسوباط واخرى للهلال وتاره للحكام .

  5. Badreldin يقول

    إنت الاسمك صلاح أنت حاشر نفسك في أي حاجة . أبو شنب مابستحق بصله السموال احسن منو عشان كده كرة القدم في السودان ؟؟؟؟؟؟؟

  6. Badreldin يقول

    خجام امشى نوم ماعندك موضوع

  7. الشعراني الطيب يقول

    لقد اثبت انو جمهور المريخ جمهور متفلت يٱخد حقو بي ايدو وهذه دعوه منك لاثارة الفتن عييييب عليك ياخي

  8. طارق محمد يقول

    يعني المطلوب شنو من ابو شنب .. وهل هو الاختار نفسه ولا بواسطة اشخاض اخرين … انت فعلا جاااااااااااك كبير

  9. Ahmed يقول

    والله صحفي المريخ ديل أمرهم عجيب كل يوم شانين حملة ضد سوداكال ومجلسه ويدعون لاحتلال المكتب التنفيذي لنادي المريخ وطرد مجلس إدارة نادي المريخ و يصفون مجلس المريخ الحالي بالفاشل والسيء مع أنه مع أنه المجلس الوحيدالذي حقق للمريخ في هذه الالية ثلاثة بطولات ممتاز متتالية كما أن مجلس سوداكال هذا الذي تصفونه بالكنكشة حدد لكم موعد لانتخاب مجلس إدارة جديد لنادي المريخ العاصمي لماذا لا تنتظرون موعد الانتخابات وتجهزون أنفسكم وناخبيكم لهزم سوداكال ومجلسه وترمونه خارج نادي المريخ وتكو نون قد تخلصتم منه بطريقة حضارية وديمقراطية كما هزم بايدن ترامب وبذلك تكونون ارثتم لمبدأ الديمقراطية والحجة والقانون و هذا سوف يؤدي إلى احترام الآخرين لكم لذا نرجو منكم يا صحفي المريخ بترك الدعوة لتكوين مجلس تطبيع لنادي المريخ وعدم حشد جماهير المريخ ضد مجلس إدارة نادي المريخ لأن الوضع حساس الفريق لدية مباريات مصيرية في دوري أبطال أفريقيا لا تشغلوا المجلس واللاعبين بهذه الأمور فتشتتوا تركيزهم في التحضير لهذه المباريات حتى لا يخرج المريخ من الدور التمهيدي

  10. Masa يقول

    حكم فاشل في المحافظة على المواهب المتميزة فكيف يعتبر مؤهلاً للفوز بجائزة أفضل حكم في الموسم؟

    الحكم لازم يحمي لاعبي المريخ في عرف صبي اللحام دا

    الله يرحم والي الدين الذي تسبب له مدافعكم الظلام قدم الشر بالاصابه التي ادت مضاعفات عمليتها الى وفاته

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد