صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

“اولاد العم.. ح يقلبوها غم”..!!

1٬324

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

“اولاد العم.. ح يقلبوها غم”..!!

* اصدر آدم سوداكال، آخر رئيس شرعي بنادي المريخ، بيانا مثيرا قبل ساعات، اكد فيه ان “محكمة كأس” ستصدر قراراها النهائي في قضيتين، شغلتا الاوساط الرياضية طوال الشهور الماضية.. وسيكون قرارهما ملزما لجميع الاطراف المعنية، والمشاركة فيهما..!
* القضية الاولى، ترتبط بقانونية مجلس سوداكال، الذي ظل مهمشا طوال الشهور الماضية من جانب الاتحاد العام لكرة القدم، حيث تابع الجميع قادة الكرة وهم يتعاملون بصورة رسمية مع ما يسمى بمجلس حديقة الموردة الذي يفتقر للشرعية..!
* اما اما القضية الثانية، فترتبط بعدم شرعية الاتحاد الحالي لكرة القدم، برئاسة معتصم جعفر وصحبه، وذلك استنادا على مشاركة ما يسمى “بنائب رئيس مجلس المريخ”، طرف او جناح حديقة الموردة، في الجمعية العمومية الاخيرة ممثلا للكيان الاحمر..!
* المتابع لتفاصيل تلك الاشكاليات، وآثارها الحالية، على ارض الواقع، يتأكد من وجود اكثر من رابط قوي ومهم وحيوي، يزيد من الآثار التي ستترتب على قرارات “كأس” المرتقبة، والتي ستصدر بداية من مطلع يونيو..!
* واستنادا على بيان آدم سوداكال، رئيس المريخ الشرعي، فان القرارات المهمة ستصدر تباعا يومي الثالث والثالث عشر من الشهر المقبل.. اي اننا سنكون على موعد مع كل تفاصيل الاثارة، والتي ستحمل معها متغيرات عديدة، قد تقلب الاوضاع الحالية راسا على عقب..!
* وتعليقا على ما حدث وسيحدث، في قادم الايام، سنجد ان الاتحاد العام للكرة، ظل يتعامل مع الخطابات التي تصله من “محمكة كأس” باسلوب التجاهل، اللهم الا في المواضيع التي تصب ناحية مصالحه الخاصة..!
* وهنا، فاننا لا ولن نستغرب، لان غياب الشفافية والتعامل بسطحية مع مثل هذه المواضيع الحيوية، انطبع على واقع الاتحاد الحالي، الذي لا يعرف اهمية الشفافية والتعامل بوضوح وضروريته..!! ********************** وفي محاولة منا لاستعراض الاحتمالات التي قد تحدث في القضيتين، سنجد ان السيناريو الاقرب للحدوث، لا يخرج عن دائرة اعتماد مجلس آدم سوداكال في رئاسة نادي المريخ، وبالتالي عدم الاعتراف بما يسمى بمجلس الحديقة، بقيادة مدعي الرئاسة الفرحان..!
* وهنا، فان صدور ذلك القرار الخطير، سيرتبط مباشرة مع ما حدث في الجمعية العمومية الاخيرة لاتحاد الكرة، والتي شهدت فوز مجموعة معتصم، وتربعها على مقاعد القيادة بالكرة السودانية لمدة اربع سنوات قادمة..!
* ولان ما بني على باطل فهو باطل، فان اقرار “محكمة كأس”، وتأكيدهم رسميا عدم شرعية مجلس “مدعي الرئاسة الفرحان”، ستقود بلاشك الى اعلان انهيار كامل شامل لاتحاد الكرة الحالي، بقيادة الصيدلاني معتصم جعفر..!
* كما ان التنصل الحالي، الذي ادعاه اتحاد الكرة بقيادة معتصم، بعدم اعترافه بمجلس حديقة الموردة، ونفيه الكامل للتعامل مع مدعي الرئاسة الفرحان، لا ولن يخرج عن دائرة التصريحات الوهمية، التي تصل الى مرحلة الكذب الصريح..!
* انه من المؤسف والله، ان يعتمد مجلس الاتحاد، قادة المريخ “جناح حديقة الموردة”، ويتابع الجميع مشاركة مندوب النادي الاحمر المفوض، من مجلس لا يملك الشرعية، في جمعية الاتحاد، ويساهم بصورة مباشرة في فوز جماعة التغيير..!
* وبخلاف المكاتبات الرسمية، والتسجيلات الاخيرة، التي باشر فيها مجلس “حديقة الموردة” اعماله، ومهامه بكل “قوة عين”، وبمباركة اتحاد الكرة، عاد الاتحاد بعد كل ذلك، واعلن انه لم يتعامل البتة مع مجلس حازم..!
* الحقيقة تؤكد، ان الاتحاد “تورط” في الاشكالية الحالية، بجهل تام بمآلات ما اعتمد عليه من سياسة هوجاء، نعتقد ان تدخل “محكمة كأس” فيها، وظهورها في الصورة، سيضع كل الامور في نصابها، ويعيد الحقوق الى اهلها، وبشكل قانوني وبصورة رسمية معترف بها دوليا.. ************************ ان العلاقة الحالية، وصلة الدم التي تربط رئيس الاتحاد “معتصم جعفر”، مع ذلك الشخص، الذي مثل المريخ من “مجلس حديقة الموردة”، وساهم بطريقة غير مباشرة في قوز جماعة التغيير، بقيادة اتحاد الكرة السوداني، تجبرنا على تأكيد حقيقة واحدة هي: ان “اولاد العم.. ح يقلبوها غم”..!!
* لقد ظللنا نؤكد، مرارا وتكرارا، ان لمجلس آدم سوداكال فضية، وقضية عادلة، تهرب قادة اتحاد الكرة من الاعتراف بها، لكن اصرار المجلس الشرعي المظلوم، على اتباع الطرق القانونية، منحه الافضلية، وقربه من نيل المراد.. وكما يقول المثل “كلو بالقانون” (ولنا عودة قريبة باذن الله)..!!
* لا تزال قصة (سيدنا يوسف) تحاصر عقلي وبالتحديد مشهد الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو)، رغم ذلك يصرون على التسبيح بحمده ليل نهار، رغم علمهم بانه موهوم.. وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم الخاصة وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي.
*تخريمة اولى:* زيارة سريعة وخاطفة قام بها مساء الاستاذ الشاذلي عبد المجيد الى ستاد ودنوباوي والتقى في عجالة باسرة النادي وفي خطوة وبادرة حربنة اعلن تكفله بعمليات تأهيل الاستاد ونجهيزه لاستقبال المباريات خلال اسابيع..!
*تخريمة ثانية:* الزيارة ورغم انها جاءت بصورا خاطفة الا انها حقفت الكثثر من المكاسب واكدت ان الشاذلي لا يبخل عن تقديم كل ما يصب في خدمة كرة القدم..!
*تخريمة ثالثة:* تسببت المواكب التي سيرها شباب الثورة السودانية بالامس في تبديل برنامج زيارة رئيس الاتحاد المحلي لاستاد ودنوباوي..!
*حاجة اخيرة:* المعطيات الحالية تؤكد ان محكمة كأس هي التي بمقدورها وضع حد نهائي للفوضى الادارية الحالية التي فرضت نفسها على الاتحاد..!
*همسة:* يعلم الله اني ما نسيتك ولا ح اقدر انساك يا بتاع السماد..!

قد يعجبك أيضا
3 تعليقات
  1. الكيزان يصرخون يقول

    دولارات ورحلات الامارات والواى فاى والجديع فى الفنادق يامخلوع ومستجد نعمه مافى ثانى رجع 300 دولار اول

  2. Ala يقول

    قتا لي كنت في البرازيل وتكتب في صحيفة ..الصدى .. بتكتب اسباني يا عويس … يا لقصر سور الصحافة !!!!!!!

  3. سوداني و أفتخر يقول

    سخفيين آخر الزمان و كفى ! ! !

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد