صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بؤرة الفشل.. القطاع الرياضي

484

نبض الصفوة

امير عوض

بؤرة الفشل.. القطاع الرياضي

مع ظهور قوائم الانتخابات، توسمنا جميعاً الخير في ظهور اسم الكابتن عادل ابو جريشة، صاحب الخبرات التراكمية الكبيرة في الشأن الرياضي.
عادل، إكتسب خبرات ثرة أبان مشاركته في دوائر الكرة لسبعة مجالس ادارة بالتمام و الكمال.
لهذا.. توسم الجميع في الرجل خيراً، و توقعنا منه تقديم عصارة خبراته في دورة انتخابية كعضو لمجلس ادارة و ليس كموظف في دائرة الكرة.
اهل المريخ مدوا أياديهم بيضاء لعادل حين منحوه مقعد نائب الرئيس للشؤون الرياضية (بالتزكية) و بلا منافس.. و للأسف فقد كافأ عادل كل من راهن عليه بالفشل الذريع.
و بوجود ابو جريشة، فالقطاع الرياضي حالياً هو الحلقة الأضعف و الأفشل في المنظومة الادارية، ذلك أن عادل يريد ادارة هذا القطاع الحساس من علي البعد عبر الهواتف و هو يدري بأن هذا القطاع الحيوي مرتبط بصورة مباشرة مع مشاكل اللاعبين و الاجهزة الفنية و الادارية!!
عادل – بإبتعاده جسدياً – حرم المريخ و زملائه في المجلس أو القطاع من الاستفادة من خبراته السابقة، فما هي فائدة أن يجلس عادل في الامارات ليقرر من علي البعد في تحديد فندق إقامة المريخ أو تذمر زيد أو عبيد من اللاعبين؟!!
و حتي في الجوانب الانضباطية، فقد أخفق عادل بشدة في معالجة قضيتي تمرد الحارس منجد النيل و لاعب الوسط عماد الصيني.
عادل، عاند قرارات (مجلسه) و منح (قطاعه) سُلطة أكبر من المجلس و قرر عبرها اعادة منجد للفريق و الحاقه بالمعسكر في الأبيض بالرغم من قرار ايقافه الذي اتخذته لجنة التحقيق التي كونها المجلس و دعم مخرجاتها.
لجنة التحقيق التي أوقفت منجد حوت في متن عضويتها النائب الأول محمد سيد احمد و نائب الرئيس للشؤون المالية اللواء نور الدين و اللواء الدرونكي و الزميل هيثم كابو.
أبو جريشة ضرب بقرارات لجنة فيها نائبي رئيس و لواءين و فوق ذلك ضرب بقيم و موروثات نادي المريخ حين دعم من تمرد علي أداء ضريبة المريخ!!
نفس هذا النهج الكريه تابعناه في ملف الصيني الذي تمرد علي مدربه حين وبخه و رفض الجلوس علي دكة البدلاء قبل أن يقرر السفر للخرطوم في تحدي سافر.
و علي نهج ابو جريشة الداعم للمتمردين، سار مقرر القطاع الرياضي اسامة عبدالجليل الذي دافع عن سفر اللاعب المتمرد برغم علم الجميع بملابسات سفره!!
اسامة عبدالجليل الذي توسمنا خيراً من ضمه لقطاعات النادي مارس خنوعاً مرفوضاً أمام هيجان الصيني، و الأسوأ في هذا القطاع أنه لا يراع لهيبة و مكانة المريخ العظيم.
*نبضات متفرقة*
القطاع الرياضي ساهم بنصيب الأسد في اخراج المريخ من بطولة أبطال أفريقيا حين سمح للاعبين بالذهاب لزويهم قبل سويعات من مباراة القمة!!
و إن ننسي، لن ننسي لقطاع الفشل، الطريقة القبيحة التي أقال بها الانجليزي كلارك قُبيل أهم مباراة أفريقية للفريق عبر بيان هزيل الصياغة و المسببات مما قاد الفريق للدخول في حالة شرود ذهني تسببت في خسارته لذلك اللقاء أيضاً.
الخلاصة.. فالقطاع الرياضي بقيادة أبو جريشة، هو خصم علي المريخ و لا فائدة تُرجي منه.
و لا فائدة لهذا الجيش الجرار المتواجد في القطاع الرياضي، طالما يُدار المريخ بهذه البدائية.
حسب معلوماتي فقد حلّ المجلس القطاع بأكمله بعد مباراة الأهلي القاهري، و لكن علي أرض الواقع ما زلنا نتابع نفوذ ابو جريشة و قراراته المرتجله و العشوائية!!
ننتظر من المجلس تنفيذ قراراته.. و منح صلاحيات القطاع لعضو متواجد جوار الفريق دوماً.
كامل الدعم و التقدير لقائد المريخ لاعباً و مدرباً ابراهيم حسين (ابراهومه) الذي يعمل في ظروف بالغة التعقيد و السوء و مع ذلك يحقق النجاحات و يكتب التأريخ.
أشفق علي لاعبي المريخ المضطرين للتواجد علي سفح ترتان استاد الخرطوم في درجات حرارة مخيفة.
و أستغرب لردة فعل المجلس (الصفرية) علي ما سطرناه في هذه الزاوية تنبيهاً و حضاً للحفاظ علي مبدأ المساواة في الدوري.
توقعنا و انتظرنا من مجلسنا أن يرفع عقيرة الرفض في وجه لجنة المسابقات التي مارست تطفيفاً غريباً في برمجة الأسابيع الثلاثة الاولي للدورة الثانية.
لم نطلب من المجلس معاداة الاتحاد او ملاواة لجانه، و كل مطلبنا تلخص في ضرورة تنزيل المساواة بين كل الأندية.
المريخ هو النادي الوحيد الذي سيلعب مبارياته الثلاث علي هذا الترتان، و باقي الأندية الخمسة عشر تتوزع مبارياتها بين الملاعب.
هل يمكن ان يصدق طفل غرير بأن هذه صدف؟!!
كيف يلعب المريخ مبارتين عصراً في الوقت الذي يلعب فيه الهلال مبارتين علي نجيل ملعبه ليلاً؟!!
البعض يتوهم بأن من حق الهلال ان يرفض لعب المريخ في استاده و هذا فهم غبي و ساذج.
لا يوجد ما يُسمي بملعب الهلال بعد ان حول الاتحاد مباريات الدورة الثانية بنظام التجميع.
كل الاستادات الان تحت تصرف الاتحاد العام و لجنة مسابقاته التي يجب عليها تقسيم هذه الملاعب و مواقيت اللعب بالتساوي.
إن لم يرّقُ ذلك لأهل الهلال فعليهم سحب ملعبهم من التجميع و مساواة أنفسهم مع باقي الأندية.
المنافسة في الدوري محصورة بين المريخ و الهلال.. تلك حقيقة لا يتناطح عليها عنزان.. لهذا نطالب لجنة المسابقات بمساواة الغريمين في كل ظروف اللعب.
*نبضة أخيرة*
لعناية لجنة المسابقات.. المساواة في الظلم عدل.

قد يعجبك أيضا
2 تعليقات
  1. ابو عمار يقول

    قلت لي مجلس المريخ طنشك عارف ليه? لانك صحفي غير مؤثر وعامل لنفسك هيلمانه علي الفاضي واستاد الهلال. تشمو قدحه بعدين الاتحاد عارف انه الدلاقين بحبو يلعبو في استاد الخرطوم ولا نكرتو خطب

  2. صلاح يقول

    ههههه قلت لي الزميل هيثم كابو؟ كدي أمرق لينا القيد الصحفي بتاعك !!
    الفقرة المانعة دي مستحيل يكون في إبداع من وراها، بس جيب لينا الصورة الحديثة، صورة أبو الهول دي قديتنا بيها قد !!
    مافي جوهرة ليكم، عشان كدة ما تشيل وتلتق لينا في العمود بتاع الدراب ده وتجي تردمنا ساكت، لا إنت لا كبكبة لا أب جك ولا الكاهن الأعظم أليخماو ما حاتدخلوا الجوهرة الزرقاء مع حلمبوشكم المدفور….. يلاااااااا!!
    الفقرة المانعة والعود في إيدي……. 😝😝😝

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد