صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بالتوفيق فرسان الزعيم

811
وكفى
إسماعيل حسن
بالتوفيق فرسان الزعيم
* حقيقة بتنا ننتظر مباريات المريخ بفارغ الصبر، لنستمتع بإبداعات نجومه… وسحر أدائهم… ودقة تمريراتهم… وغيرتهم الواضحة على شعارنا العظيم..
* وأحسب أن مباراته مساء اليوم أمام مريخ الفاشر بملعب شيخ الإستادات، هي الفرصة الحقيقية لفرسان المريخ، ليقدموا الدليل الحي على أن مستوياتهم السابقة لم تكن صدفة..
* وأن رغبتهم في تحقيق البطولة الهاتريك لإسعاد جماهيرهم، رغبة جادة، مسنودة بعزيمة صادقة، وحماس لا ولن يفتر..
* في مباراة الأمل الأخيرة، رأينا لاعبي المريخ بين الشوطين يمسكون أيادي بعضهم البعض وسط الملعب، وكابتن الفريق أمير كمال يتحدث معهم حديثاً، نحسب أنه كان السبب في أن يتحسن أداؤهم أكثر وأكثر في الشوط الثاني، ونخطف الأهداف الثلاثة عنوة واقتدارا..
* اليوم لا نريد أن ننتظر حتى الشوط الثاني لنحسم المباراة..
* نريد الحسم من شوطها الأول.. خاصة وأنها تُلعب مساءً لا عصراً..
* أي استهتار أو تهاون، لن نضمن عواقبه..
* أخيراً….. نلفت نظر الفرسان الحمر إلى أنهم مهما كانت مهاراتهم عالية.. وخبراتهم وفيرة.. ومواهبهم رفيعة.. لا يمكن أن يحققوا الانتصار إذا لم يلتزموا بالجدية، ويحترموا خصمهم..
* ظننا فيكم لا يحده حدود إخوة أمير الحسن… فلا تخيبوه في الأمتار الأخيرة…
*حسبنا الله ونعم الوكيل*
* للأسف الشديد… لا تزال بعض الأسافير مفتوحة لمن هب ودب، ليكتب فيها ما يشاء.. ويسب من يشاء.. بألفاظ قذرة نتنة، تؤكد على أن صاحبها لم ينعم بتربية سوية.. وعلى أنه يعاني من بعض العقد..
* والأدهى والأمر…. الأسلوب الذي يكتب به، يعج بالأخطاء الإملائية واللغوية التي تؤكد على تواضع تعليمه، ومحدودية ثقافته…
* تواضع التعليم ليس عيباً.. ولا محدودية الثقافة، إنما العيب أن تكون متواضع التعليم، ومحدود الثقافة، أو حتى صاحب شهادات عليا، وثقافة ثرة، وتتطاول على خلق الله مدعياً أنك الأفهم.. وفريد عصرك.. ويا دنيا ما فيك إلا أنا..!!!
* الأسافير لم تنشأ لتصفية الحسابات، وتضخيم الذات، واحتقار الآخرين، وتسفيه آرائهم.. إنما للنقاش وتبادل الأفكار حول القضايا المختلفة التي تمس المجتمع الصغير، أو المجتمع الكبير.. وعن طريقها يتوصل الجميع إلى رؤية تخدم العباد والبلاد..
* على النطاق الخاص في المريخ، تثير الكثير من القروبات في الوات ساب، والمنتديات في الفيس بوك، مواضيع حية، وتطرح العديد من القضايا المهمة للنقاش الموضوعي المهذب، لتصل من خلالها لحلول ناجعة، وآراء قيمة، يستفيد منها الكيان..
* عكس قروبات أخرى، يشوه بعض أعضائها رسالتها.. ويسخرونها للتعريض بالآخرين، واستفزازهم، والتعرض لهم ولوالديهم بالإساءات والشتائم..
* ويمين الله لولا أن في هذه القروبات اللامة، عدد كبير من الشخصيات والأعضاء المهذبين المحترمين، لما بقينا فيها دقيقة واحدة..
* ختاماً…. وللمرة الثانية… نلفت نظر المشرفين عليها، إلى ضرورة أن يتشددوا في حسم هذه التفلتات، وتطبيق اللوائح والقوانين الخاصة بها بدون مجاملة.. وإزالة أي عضو يشتم أو يسيء أو يكتب بألفاظ نابية، مهما كان وضعه، ومركزه في القروب أو المجتمع…… وكان الله يحب المحسنين..
*آخر السطور*
* أكد رئيس لجنة المسابقات أن صدارة روليت الدوري إذا تساوى فريقان في النقاط تكون لصالح الفريق المتفوق بالأهداف.. ولكن في حالة أن يتصدر فريقان المنافسة بنقاط متساوية بعد نهايتها، فإن البطولة تُحسم بالمواجهات المباشرة بينهما..
* ونفسي أعرف لماذا إذا تساوى فريقان في النقاط، تحسم صدارة الروليت بفارق الأهداف، وإذا تساويا في النقاط بعد نهاية البطولة، تحسم بالبطولات المباشرة..؟؟!!
* عموماً إذا فاز المريخ والهلال في مبارياتهما المتبقية، فإن الزعيم بعد أن كسب مباراة الدورة الأولى بهدفين نظيفين، سيدخل قمة الدورة الثانية يوم 23 أو 24؛ بفرصتي الفوز أو التعادل لينال البطولة….
* وكفى.
قد يعجبك أيضا
2 تعليقات
  1. صلاح يقول

    عدم الثقة في مواسير المرخرخ واضح في هرطقات كتاب الإعلام السالب، وده معناته إنهم مقتنعين من قرارة نفسهم بالدعم والدفرات لمواسيرهم، وإلا ما كان عمو سمعة بفتش لفرصتي الفوز أو التعادل !!
    أها نقول مبروك إعادة تسجيل رمضان عجب ومحمد الرشيد ولا عزومة شية الضان راحت ساي 😂😂😂

  2. خالد يقول

    خليك من المرخرخ اللي هو أحسن من فريقكم عشرات المرات ألحق المهلهل حقكم راااااح شمار في مرقه واتفكفك واتهلهل ولحق أمات طه ..وانتو لسه لسانكم بتفاصح …عجبي وصحيح الاستحو ماتو

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد