بايرن ميونخ يحول تأخره أمام بوروسيا مونشنغلادباخ إلى فوز 4-3

0
384

بايرن ودورتموند

واصل بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني لكرة القدم موسمه القياسي عبر تحويل تأخره بهدفين أمام مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ إلى الفوز 4-3 السبت في المرحلة الختامية من الموسم الذي أنهى النادي البافاري الدور الثاني منه دون أن يتعرض لأي هزيمة، مسجلا رقما قياسيا له.
وجاءت المباراة بمثابة مسك الختام للمدرب يوب هاينكس الذي خاض آخر مباراة له مع النادي البافاري في البوندسليغا، قبل أن يسلم الراية إلى المدرب الأسباني جوسيب غوارديولا.
وسجل النجم الفرنسي فرانك ريبيري هدفين وتكفل الهولندي الدولي آريين روبن بتسجيل هدفين آخرين لينجح بايرن في تحويل تأخره 1-3 إلى الفوز 4-3 على مونشنغلادباخ.
وأنهى بايرن الذي حسم لقب البوندسليغا قبل ست مراحل من نهايته، الموسم برصيد 91 نقطة بفارق 25 نقطة أمام أقرب ملاحقيه بوروسيا دورتموند الفائز باللقب في عامي 2011 و2012.
وانضم فريق فورتونا دوسلدورف إلى فيورث في رحلة الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية الألماني لكرة القدم بينما صعد شالكه إلى الدور التمهيدي لدوري أبطال أوروبا.
وخسر فورتونا دوسلدورف على ملعب مضيفه هانوفر صفر-3 ليهبط رسميا لدوري الدرجة الثانية.. بينما فاز هوفنهايم على مضيفه بوروسيا دورتموند 2-1 ليخوض الدور الفاصل مع صاحب المركز الثالث بدوري الدرجة الثانية لتحديد الفريق المشارك في الموسم المقبل من البوندسليغا.
وفاز شالكه عل مضيفه فرايبورج 2/-1 وتعادل أينتراخت مع مضيفه فولفسبورغ 2-2 السبت في المرحلة الختامية من الدوري الألماني لكرة القدم.
وكان بايرن ميونيخ بطل المسابقة ودورتموند الوصيف وباير ليفركوزن صاحب المركز الثالث قد تأهلوا مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا بينما تأهل شتوتغارت مباشرة إلى الدوري الأوروبي بعد صعود إلى نهائي كأس ألمانيا.
وفي باقي المباريات فاز باير ليفركوزن على مضيفه هامبورغ 1 – صفر وأوغسبورغ على فيورث 3-1 وفاز نورنبرغ على فيردر بريمن 3-2 وتعادل شتوتغارت مع ماينز 2-2.
المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك