صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بسبب الغموض والضبابية أنتدابات الأجانب …قنبلة مؤقته في المريخ ..!!

1٬069

بسبب الغموض والضبابية

أنتدابات الأجانب …قنبلة مؤقته في المريخ ..!!

تقرير : ادريس كسلاوي

خطوة مجلس ادارة المريخ بتسليم زمام امر ملف انتدابات اللاعبين الاجانب الي الجهاز الفني بلا ادني شك هذه المبادرة من المجلس لها ما اكتسبت من ترحيبا وصدا واسعا وسط جماهير النادي التي ابدت رضائها التام بالخطوة التي تعزز نحو ترسيخ المفهوم الاحترافي المعمول به عالميا كما نشاهده في الاندية المحترفة بترك الامر للاجهزة الفنية في اختيار ما تراه مناسبا حسب الحوجه الفنية للفريق وتجسيدا للمثل القائل ( اترك الخبز لخبازه ) ..

+ محاربة السماسرة

.. بكل تاكيد العديد من المكاسب والايجابيات انعكست علي خطوة المجلس المتعلقة بشان ملف اللاعبين الاجانب التي تهدف نحو محاربة الظواهر السالبة التي دائما ما تطل بوجهها الاقبح علي المشهد المريخي مع تزامن فترة تنقلات وتسجيلات اللاعبين الرئيسية ولعل ابرزها قفل الطريق امام حركة ( السماسرة ) التي ارهقت النادي بالصفقات المضروبة واضاعت مجهودات النادي بسبب استجلاب لاعبين ليس ذات قيمة للمستوي الفني الذي يرغبه وتنشده المجالس السابقة وتتطلع اليه القاعدة الجماهيرية للنادي التي تمني نفسها مشاهدة صفقات لاعبين من العيار الثقيل يتناسبوا مع حجم ومكانة وريادة النادي علي الصعيد الاقليمي والقاري فضلا عن المساهمة في لعب دورا كبيرا فنيا في احداث وصناعة طفرة ونقله فنية عالية بالفريق خلال المنافسات القارية قياسا بالالتزامات والمبالغ الكبيرة التي تصرف عليهم من حوافز ومرتبات وامتيازات مقارنة بمعطيات تتفوق علي اللاعب الوطني ..ولكن احيانا تاتي الصورة مقلوبة نجد تالق اللاعب الوطني عن الاجنبي من حيث الامكانيات والقدرات والمهارية ..

* تحديات جسامه

.. بالفعل هنالك تحديات جسامه تجلس علي عاتق الجهاز الفني للمريخ بقيادة الثنائي التونسي غازي الغرايري المدير الفني وعبد الكريم النفطي مدير الكرة في تحمل المسؤولية الكاملة حول مهمة الصفقات التي تؤكل اليهما في سبيل تنفيذ الصلاحيات الكاملة التي منحت لهما بشان اختيار ملف الصفقات الاجنية بالنادي في قيادة المهمة باحترافية وعناية تامة لكي يتمكن النادي من تجاوز السلبيات التي حدثت في فترات سابقة حول هذا الملف وعان منها الفريق ولا يزال النادي يدفع ثمن افرازات تلك الصفقات التي ادخلت النادي في نفقا مظلما مع الاتحاد الدولي ..

* هاجس وقلق

حالة من الهاجس والقلق ينتاب شعور جماهير المريخ وذلك بسبب الغموض الذي يكتنف مصير ملف الانتدابات بالنسبة للاعبين الاجانب الذي يتولاه الجهاز الفني وحسب الاخبار المتدوالة في وسائل الاعلام عن صفقات ابرمها المريخ مع عدد من اللاعبين الاجانب تمت بدولة الامارات المتحدة بحضور رئيس النادي القنصل حازم مصطفي ولكن دون ان يشاهدهم وبتابعهم الجمهور عن قرب في اختبارات فنية كما حدث مؤخرا باجراء تجارب لبعض المحترفين الافارقة بالخرطوم وتم صرف النظر عنهم بسبب تواضع المستوي الفني .. حيث ازدادت معاناة المريخ في الاونة الاخيرة بسبب صفقات اللاعبين الاجانب الفاشلة ولعبت المجاملة من قبل مجالس الادارات السابقة دورا كبيرا بسبب قصر نظر الرؤية الفنية .. وتخشي الجماهير ان ينعكس ذات السيناريو ويبقي الحال كما كان سابقا في حالة فشل صفقات النادي الجديدة التي اشبه ( بالبطيخه المقفولة ) كما يقول المثل السوداني ..

* قنبلة مؤقتة

علي خلفية السرية المغلقة التي فرضه المدير الفني للمريخ التونسي الغرايري حول ملف انتدابات الاجانب وفقا للصلاحيات المموحه له من قبل مجلس الادارة الا ان
الخطوة تعد بمثابة القنبلة المؤقتة من واقع غياب المعلومات والضبابية المعتمة عن الصفقات فضلا عن رؤية الجهاز الفني حول خطته بشان ملف انتدابات اللاعبين الاجانب دون اجراء اختبارات فنية ويبقي ملف المحترفين الاجانب حائلا امام اعضاء مجلس الادارة باستثناء رئيس النادي حازم مصطفي والكابتن عادل ابو جريشة رئيس القطاع الرياضي ..خاصة وان النادي استغني عن خدمات محترفين كانت لهم بصمة واضحه في النجاحات التي حققها علي الصعيد الخارجي والمحلي امثال النيجيري توني والكاميروني توماس

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد