صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بكري المفترى عليه (2)

997

قلم في الساحة

مـأمون أبوشيبة

بكري المفترى عليه (2)

 

* تطرقنا بالتفاصيل لواقعة اتهام لاعب المريخ والمنتخب الوطني بكري المدينة بالهروب من أداء الواجب الوطني أبان مشاركة المنتخب الوطني في نهائيات بطولة الشان بالمغرب.
* وأكدنا إن تلك الواقعة مثلت أقبح صور الاستهداف والترصد باللاعب وبتأجيج وتحريض من الإعلام الأزرق المستهدف للاعب..
* بكري كان مصاباً في العضلة الخلفية وكان متواجداً في معسكر المنتخب ويشارك في التدريبات وهو مصاب وعندما حان وقت السفر إلى تونس والمغرب تم ابعاد كل اللاعبين المصابين عدا بكري الذي رأي طبيب المنتخب أن يسافر اللاعب برفقة المنتخب إلى تونس ليتعالج هناك بحقن البلازما.. ولم يقرر الطبيب سفر بكري برفقة المنتخب إلى المغرب..
* وقبل السفر بيوم قررت إدارة المنتخب أن يتكفل نادي المريخ بنفقة علاج اللاعب في تونس.. وجاء مندوب المريخ يحمل رزمة جنيهات (20 ألف جنيه فقط) كانت تعادل حوالي 600 دولار.. فاحتج بكري لمندوب المريخ بقوله إنه على سفر ويفترض أن يتسلم مبلغ دولاري لا يقل عن ألف دولار لأن حقنة البلازما الواحدة في تونس تكلف ألف دولار.. فقال له المندوب إن هذا هو المبلغ الذي صدق به مجلس المريخ..!!
* ولأن المبلغ كان بالجنيه ولا يكفي لعلاج اللاعب المتأهب للسفر غضب بكري بشدة أمام تلك المهزلة ورأى أنه لا داعي للسفر للعلاج بمبلغ لا يكفي لعلاجه فأخذ حقيبته وغادر..
* ما حدث يؤكد إن إدارة المنتخب الوطني أجرمت في حق اللاعب بقرارها أن يتكفل نادي المريخ بنفقات علاجه في تونس وهي تعلم إن مجلس المريخ عدمان نفاخ النار وسوداكال كان في السجن.. ثم كيف تطالب إدارة المنتخب بسفر اللاعب برفقة بعثة المنتخب للعلاج ولا يتكفل الاتحاد بنفقات علاجه الزهيدة وخزينة الاتحاد تنوء بملايين الدولارات من الفيفا والكاف!!
* بخلوا على لاعب المنتخب المستهدف بكري بألف دولار فقط لعلاجه بينما يغدقون على بعض موظفي الاتحاد بعشرات الآلاف من الدولارات دون وجه حق!!
* تساءلت أين السيد برقو رئيس لجنة المنتخبات من مشكلة بكري التي كان يمكن أن تحل خلال خمس دقائق..
* أفادني أحد الزملاء إن السيد برقو بعد أن علم بمشكلة بكري حول مبلغ العلاج في تونس قام بالاتصال به لحل المشكلة ولكنه وجد إن اللاعب أغلق هاتفه وغادر غاضباً نتيجة الاستهوان والاستخفاف الذي وجده من مندوب المريخ..
* لا نريد أن نظلم السيد برقو ونقدر جهوده الكبيرة في الاهتمام بمنتخب الوطن ودعمه حتى من جيبه الخاص.. لكن ما حدث للاعب بكري في تلك الواقعة كان فيه ظلم كبير للاعب.. واتهامه بالهروب من أداء الواجب الوطني افتراء وكذب واستهداف قذر وقبيح وكريه لأنه كان مصاباً وأصلاً غير مشارك في النهائيات بالمغرب كما أن المشاركة في البطولة كانت خيارية للاعبين المحترفين لأنها غير مدونة في روزنامة الفيفا..
* وما يؤكد الاستهداف وترصد اللاعب عقوبة الايقاف نصف عام التي أوقعت عليه..!! هل هناك ظلم أكثر من هذا.. وما هي مصلحة الوطن من اعدام أحد عناصر المنتخب بعد التربص به ورمي الفخاخ أمامه؟!
* الترصد والتربص باللاعب بكري بدأ عقب انتقاله للمريخ بفترة وجيزة يوم مباراة المريخ والأهلي بشندي.. عندما ذهب لاعبو المريخ عقب نهاية المباراة للحديث مع الحكم.. فامطرتهم جماهير شندي بالحجارة ليصاب مساعد الحكم ويربط رأسه بالشاش ويبتعد لاعبو المريخ من مرمى الحجارة.. وكاميرا التلفزيون كانت تصور قرابة عشر دقائق عقب نهاية المباراة..
* في اليوم التالي للمباراة تفاجأ الجميع بالصحف الهلالية الزرقاء تتحدث عن تقرير الحكم وأن بكري اعتدى عبالضرب لى مساعد الحكم وتلفظ بألفاظ نابية..
* بل نشرت الصحف تقرير الحكم المكتوب بخط اليد.. وأكثر من ذلك كان رئيس الهلال الكاردينال فرحان وينطط وهو يحمل التقرير بيده ويلوح به لجماهير الهلال في النادي ويقول (بكري ما بدقها تاني)!!
* وجود التقرير (السري) للحكم في يد رئيس نادي الهلال ونشره في الصحف الزرقاء هل كان يعني إن رئيس الهلال هو الذي أملأ الحكم ليكتب ذلك التقرير؟!.. فقدان ذلك التقرير للسرية كان يكفي لنسف كل فحواه.. ولكن وقف الاتحاد متفرجاً على تلك المهزلة!!
* واجتمع الاتحاد لمعاقبة بكري بذلك التقرير المسرب والمشبوه وتم سؤال الحكم المساعد عن كيفية اعتداء بكري عليه فقال لكزه بيده براحة!! أما مراقب المباراة فلم يدون أي حالة إعتداء بالضرب من قبل بكري.. ومع ذلك عوقب بالايقاف عددا من المباريات..
* واقعة مباراة المريخ وهلال الأبيض باستاد المريخ أيام اشتعال الثورة ضد حكومة الانقاذ.. التي أقامها الاتحاد من دون حماية للملعب بقوات الشرطة.. أيضاً تعرض فيها بكري لأبشع صور الاستهداف..
* كان المريخ متقدماً في المباراة وكان حكم نيالا المغمور منحازاً بشكل سافر لهلال الأبيض.. وفي احدى هجمات المريخ ارتكبت مخالفة جزاء مع النعسان سكت عنها الحكم لترتد الكرة للداخل ويرتكب أحد لاعبي محور المريخ مخالفة بالكربون كالتي ارتكبت مع النعسان فصفر الحكم معلناً المخالفة وأنذر لاعب المريخ هنا انفعل بكري واحتج أمام الحكم على الظلم والكيل بمكيالين.. فأنذر الحكم بكري.. ليزداد انفعاله ويتقدم نحو الحكم ليلامس حذائه حذاء الحكم من دون أي اعتداء فأخرج له الحكم البطاقة الحمراء.. وهنا انفعلت الجماهير وقفزت السياج في غياب قوات الشرطة التي لم يوفرها الاتحاد.. وطاردت الحكام الذين أطلقوا سيقانهم للريح.. ودخلوا النفق ولكن الجمهور لحق بأحد مساعدي الحكم واعتدى عليه بالضرب.. وتم نقل المساعد بعربة الاسعاف..
* عقب المباراة شن الإعلام الأزرق هجمة لئيمة على بكري واتهموه بضرب الحكم.. وجاء شداد مكشراً أنيابه وهو لا يعلم ما حدث بالضبط وقيل أنه شاهد الشريط وغضب بسبب الاعتداء على الحكم وأمر بتحفيز الحكم بعشرين مليوناً وعلاجه على نفقة الاتحاد وتسفيره إلى نيالا.. علماً إن المعتدى عليه هو الحكم المساعد وليس حكم المباراة.. وشداد ما عارف المطرة صابة وين..
* نزلت كل الاتهامات على رأس بكري وكأنه هو الذي اعتدى على الحكم وليس الجمهور.. وفي كذب واستهداف قبيح قالوا بكري حرض الجمهور.. بينما الاتحاد هو الذي حرض الجمهور بعدم توفير قوات الشرطة التي تؤمن الملعب.. بدليل إلغاء المباراة وايقاف المنافسة لعدم توفر قوات الشرطة التي نؤمن قيام المباريات ولما كانت تمر به البلاد من تفلتات أبان الثورة..
* وبدلاً عن الاعتراف بقصور الاتحاد في تأمين المباريات وتحميله مسئولية ما حدث أو معاقبة جمهور المريخ أوقفوا بكري البرئ لمدة عام ولم يعاقبوا الجمهور!!
* لاعب الهلالب بويا الذي اعتدى على الحكم صديق الطريفي بالضرب بقبضتي يديه عدة مرات حتى جعله يترنح أمام مرأى الجميع في التلفزيون أوقفوه شهرين فقط بعد انتهاء الموسم وتوقف النشاط وبكري الذي لم يلمس الحكم أوقفوه لعام كامل..
* وحتى عندما مثل بكري أمام لجنة الانضباط تعمد أحد أعضاء اللجنة الزرق استفزاز بكري بشكل قبيح وكريه كي يخرجه عن طوره ومن ثم يتم إعدامه لكن بكري لم يرد عليه..
* بكري مستهدف مستهدف مستهدف.. والظلم ظلمات

قد يعجبك أيضا
8 تعليقات
  1. ابواسر يقول

    ههههههههه الصحفي البكاي والله انت محسسنا انو بكري ده ساديو ماني ياخي شويه وبطل جرسه

  2. علي الطاهر يقول

    ياسيد واقعة بكري في شندي كانت منقولة على الهواء مباشرة الكل شاهدها ألا من كان في قلبه مرض أليس هو بكري الذي شن عليه أعلام المريخ حرب شعواْ عندما كان يلعب في الهلآل وفي معسكر أثيوبيا تحديدا عندما حمل السكين علي أحد اللعيبة الأجانب يومها كل أعلآم الهلآل أدان سلوكه وأنتم كذلك ألأن صار بكري مظلوم وهو المشهود له بسوء السلوك من قبل أعلآم هلآريخ.
    أنتم ومن كان على شاكلتم سواء أعلام هلآلي أو مريخي أس البلآء العضال الذي اصاب جسد الرياضة السودانية ولن تقوم لها قائمة طاما هنالك من أمثالك من صحفيي الغفلة رحم الله عبد المجيد عبد الرازق الصحفي القامة

  3. صلاح يقول

    هههههههههايا، الجزء الثاني من فيلم الخيال العلمي 《بجري المدينة المفتري عليه 》من تأليف وإخراج الكاتب الكبير عمو أبو دليبة !!
    وعندما سألوه قال لكزه بيده لكزة براحة كدة !! والله دي أجمل حتة في المقال المضحك ده 😂😂😂
    بعدين براك قلت برقو حول ليه المبلغ بالدولار لكن اللاعب المتفلت المدلع سيادته شال شنيطته وغادر المعسكر وقفل تلفونه !! طيب عاوزهم يعملوا ليهو شنو في الحالة دي ؟ يطلعوا في التلفزيون ويبكوا ويغالبوا دموعهم ويترجوا اللاعب المتفلت بجري المدينة عشان يظهر ويبوسوا راسو ويترجوهوا على الملأ يرجع عشان منتخب السودان واقف عليهو وبدونه ما بكون ؟ ألعبوا غيرها إنت والكاهن بتاعكم ومخدركم الأعظم أليخماو، بدون بجري المدينة المنتخب ما شاء الله عال العال، ومافي طريقة تلمعوهوا بيها من جديد على حساب المنتخب، المنتخب إتجاوزه زمان وجوا أولاد صغار وحلوان يملوا العين وما سآلين في بجري المدينة….وإنتوا بتعرفوا ميدو الغربال!!
    شوفوا ليكم حتة تاني هاجموا بيها القامة بروف شداد، ومع بروف شداد بجري المدينة تاني إلا تعملوا ليكم منتخب طين عشان يلعب فيهو !!
    نحيي القامة بروف شداد مؤدب الدلاقين !!

  4. محمد يقول

    نرجع الى كلامك الامبارح الاعب عايز معد نفسى لتهذيبه وانت القلت الكلام دا بعد ما يخلص المعد طالبوا بضمه للمنتخب اجزءت ليك عمودك فى للتعليق دا وكدى شوف موضوع لجنة التطبيع بتاعت ناديك وصلت وين

  5. حمزة فضل يقول

    والله حليل الجيل الذهبي من كتاب الاعمد امثال النعمان حسن وابوشنب بقينا اخر الزمن نضيع زمننا في الصحافة السالبة امثالك وامثال اليخماو ما عندكم موضوع خلاف بث الكراهية والعداء صدق واليكم لما قال انكم اعلام سالب والله صدق اعلام سالب الصحفي ابو شنب في عمود كتبه تم احراق منزله وينكم انتم منهم الله يصبرنا عليكم

  6. madani يقول

    كلام كلو خارم بارم وتتكلم عن بكرى المدينه كانو الناس ما بتعرفو وبتعرف مشاكلو وبعدين تعال وجود بكرى المدينه فى المنتخب أو عدمو واااحد حليا” الأحسن منو موجودين. قال شنو الكاردينال فرحان وينطط بلوح بى تقرير الحكم وقال بكرى تانى ما بدقها بالله شوف ده . هو الكاردينال لما صرح وقال الكلام ده كان ايام تسجيل بكرى للمريخ يعنى ايام التسجيلات يعنى الدورى كان واقف والسبب لانو الكاردينال رافع شكوه للفيفا انت تقول بعد مباره أهلى شندى يعنى وقت الدورى شغال.. انت قايل نفسك بتكذب على منو.. بالعقل كده كيف الكاردينال يقول بكرى تانى ما بدقها وهو بكرى جوه الميدان و لاعب فى مباراه المريخ واهلى شندى. يعنى الليله بكرى بتاعك ده هو المظلوم والحكام واعلام الهلال و دكتور شداد وبرقو وجمهور هلال الأبيض هو الظالم. ماف شى ضيع المريخ و ضيع بكرى المدينه إلا اعلام المريخ ماعندكم غير تزيف الحقايق واتهام الغير يا بالتحيز يا بالخيانه يا بى اى شى. اقسم بالله بكرى المدينه ده لما كان فى الهلال ما بقدر يقول ( تلت التلاته كم )

  7. أنا المريخ يقول

    للاسف ادارات الاتحاد دائما مع صفر البلد المدلل بالحكام والقرارات ،، الدليل عندك رمضان والرشيد كيف اختلفوا في مدة العقوبة عاوزين يوقفوهم 6 شهور .. سواد نياتكم هي التي تخليكم صفر القرن.

  8. Hajjam يقول

    لجنة غير الهواة (الهلالية) تقرر مصير ثلاثى الفرقة المريخية
    # جماهير المريخ تستدعى الانصار لاشعالها نار
    شوفوا عناوين صحيفة ابو الاحقاد اليخماو لارهاب اللجنة و لشحن البلطجية والدلافين ضد الاتحاد!!!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد