تسجيل الوك ليست فيه شائبة

0
635

قلم رياضي

معتز الفاضل

   تسجيل الوك ليست فيه  شائبة

◆هلل الكتاب الهلالاب وباعوا الوهم كعادتهم عندما أكدوا أن قبول طعن الرابطة كوستي في لاعب مريخ كوستي السابق (لوك اكيج) يعني أن تسجيل الوك للمريخ العاصمي غير صحيح وسيودي لإيقافه عن مزاولة نشاطه لفترة طويلة تمتد إلى سنين وادعى البعض الآخر بأن الإتحاد سيرجعه للملكية جوبا والتي بدورها ستبيعه للهلال استنادًا إلى إتفاق الكاردينال مع رئيس الملكية  وشراء كرت الوك الهاوي في ظاهرة جديدة من  نوعها.

◆الحقيقة هي قبول طعن الرابطة كوستي بعد رفضها للطلب لأكثر من مره ؟

السؤال الذي يطرح نفسه  !!!!!!!

هل تم قبول طعن  الرابطة كوستي  لأن مريخ  كوستي تم تزوير جنسية الوك واوراقه الثبوتية؟

أم لان مريخ كوستي لم يطلب كرت الوك  من إتحاد الجنوب لأنه كان يلعب بالملكية جوبا سابقاً وخاض معه منافسات محلية و إفريقية ؟

◆للإجابة علي هذا السؤال  أولاً الثابت في كلا الحالتين أن كرت الوك اكيج بإتحاد جنوب السودان فلذلك لابدّ للنادي الذي يريد ضمه أن  يطلب بطاقته الدولية من إتحاد الجنوب لأن الإنتقال في هذه الحالة يعتبر بين اتحادين مختلفين .

◆ عليه أذا تم قبول طلب الرابطة كوستي من قبل لجنة الإستئنافات بواقع إنه تم تزوير في أوراق الوك اكيج فكان علي لجنة الإستئنافات تحويلها إلى  قضية جنائية ضد مريخ كوستي واللاعب  وليس إعتبار مريخ كوستي مهزوما فقط؟

◆وبما أن مريخ كوستي و الوك اكج لم يصدر في حقهما   أي شيء فإن الأوراق الثبوتية  ل( الوك ) صحيحة مليون بالمئة  وقبول الطعن لم يكن نتيجة لتزوير مستندات.

◆ مريخ كوستي تعامل مع الوك اكيج ببيانات جديدة  والأوراق الثبوتية التي استخرجها مريخ كوستي للاعبه الوك أوراق صحيحه تم استخراجها من موسسة حكومية معترف بصحتها اي(سليمة ميه بالميه) حيث يمتلك اللاعب رقم وطني صادر من إدارية أبيي التابعة لرئاسة الجمهورية.

◆ وعليه  إذاً تم قبول الطلب لأن اللاعب مسجل ضمن فريق  الملكيه جوبا الذي ينطوي لإتحاد الجنوب و مريخ كوستي أخطأ لأنه لم يطلب شهادة الوك من الملكيه جوبا وتعامل معه علي أساس أنه لاعب هاوي فقط وهذه النقطة فطن لها المريخ عندما طلب كرت الوك من إتحاد الجنوب وتم تسجيله اعتماداً على أوراق مريخ كوستي السليمة مليون بالميه.

◆الوك لن تقع عليه أي عقوبة لان عدم طلب بطاقة اللاعب من إتحاد الجنوب يتحملها النادي وليس اللاعب.

◆البعض أستند على أن طلب بطاقة الوك من إتحاد الجنوب دلالة على إعترافه بأن الملكية صاحبة الحق واللاعب جنوبي ليس هكذا وإنما لضمان الاجراءات الصحيحة وعدم الوقوع في نفس مشكلة مريخ كوستي وأما تسجيله كوطني فليست فيها مشكلة ما دام أوراقه سليمة وفي الدوري الممتاز يوجد  عدد من اللاعبين الأجانب الذين تم طلب بطاقتهم الدولية من اتحادات أجنبية وتم تسجيلهم كوطنين اعتماداً على جنسياتهم ومثال لذلك (جمال سالم وجمعه جينارو  وجابسون و….و…).

◆الوك الآن لاعب المريخ ولذلك علي الجماهير تشجيعه ومساندته خاصة في فترته الأولي فالاعب الآن يتعرض لضغوطات نفسية خطيرة وأشهرها ضجيج الإعلام .

◆الإتحاد السوداني كالعادة ضعيف في إدارته للكرة حيث لم يستخرج تقريراً شاملاً عن هذه الأزمة وظل كعادته يتخبى ويتخبط للخروج من الأزمات التي يقع فيها نتيجة لضعف إدارته الكروية.

◆الإتحاد السوداني لم يتجرأ يوماً على محاسبة أحد فهل كأن الجميع صائبا.

الإتحاد لم يعقاب أحد (الطريفي+ذكي عباس لانتحالهما لشخصية سكرتير الإتحاد وتزوير الإمضاء الخاص به++ الإتحاد لم يعاقب إتحاد القضارف++الإتحاد لم يتجرأ لمعاقبة اللاعبين الذين يرفضون الإنضمام للمنتخب++لم يعاقب الأندية التي ترفض إنضمام نجومها للمنتخب+…….+……).

◆ننتظر قرارات الإتحاد السوداني في اجتماعه الثالث عشر يوم غداً  وتحدنا الثقة ويتملكنا اليقين بأن الترضيات والمجاملات  والبعد عن تحكيم القانون سيكون هو ديدن الإتحاد.

◆نتمنى أن يبت الإتحاد في القضايا بروح القانون  ومواده ولوائحه .

◆  همسات  متفرقة :_

◆تراوري من اللاعبين المعروف عنهم  عدم الإنضباط والإلتزام بالعقود وبالرجوع إلي تاريخه القريب المريب نجد أن فترته مع الأفريقي التونسي والهلال والمريخ اتسمت بالمراوغات والسفر بدون أسباب مقنعة .

◆تراوري أفشل محترف مرة على تاريخ المريخ من حيث الإنضباط الذي يمثل أساس النجاح.

◆توقعنا من لجنة التسيير المريخية أن تستدعي الرحالة المالي قبل فترة الإعداد للمسألة والتحقيق ولكن خاب الظن كالعادة ولم تحرك ساكناً وفشلت حتى في ضمه لفترة الأعداد التي شارفت على النهاية.

◆ الصمت على مايجري جريمة في حق النادي طالبنا مراراً وتكراراً مجلس المريخ السابق ولجنة التسيير الحالية بإتخاذ إجراءات قانونية  صارمة تحفظ هيبة المريخ الكيان .

◆عندما تكون الإدارة ضعيفة وغير قادرة على على  حفظ هيبة الكيان  تجعل اللاعب يتعالى عليها .

قلم رياضي

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا