صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تغيير جذري يا شداد !

2

بدون حجاب

خالد عز الدين

تغيير جذري يا شداد !

كتبت قبل ايام في هذه المساحة عن استمرار تزوير الاعمار في المنتخبات السنية حتى في عهد دكتور كمال شداد وذلك علي خلفية اختيار لاعبي المنتخب الاولمبي .. والتقيت بعد ذلك بعدد من المسؤولين عن المنتخب، حيث اكدوا لي بان هذا الاختيار مبدئي من خلال اعمار اللاعبين الموجودة في الكشوفات الرسمية للاتحاد ومن خلال مشاركاتهم السابقة وان هذا الاختيار سوف يخضع للتدقيق عبر الاجهزة الرسمية لمعرفة الاعمار الحقيقية للاعبين، وبالفعل تم استبعاد سبعة لاعبين بسبب اختلاف الاعمار بجانب استبعاد اكثر من لاعب انتحل شخصية اخيه علي طريقة لاعب المريخ السابق (شمس الفلاح) ويبدو ان هذا التصرف غير الرياضي قد اعجب عدد من اللاعبين الشباب الذين استعملوا شهادات ميلاد اشقائهم لتصغير اعمارهم والمشاركة في المنتخبات السنية ..
ونحن اذ نشيد بالمجهود الكبير الذي بذله الاخ امير محمد خير في معرفة الاعمار الحقيقية للاعبين ونشيد دون شك بقرار رئيس الاتحاد بعدم استيعاب اي لاعب كبير في عمره نناشد شداد بمراجعة الفكرة من اساسها لان العمود الفقري لهذا المنتخب وكما ذكرنا من قبل يتكون من لاعبين كبار السن ويلعبون في المنتخب الاول .. هذه هي الفكرة الاساسية ومن المفترض ان لا يتم اختيار اي لاعب من المنتخب الاول للمشاركة في المنتخب الاولمبي، وقبل ذلك يجب الجلوس مع مدرب المنتخب الكرواتي واخباره بشكل واضح وصريح ان محاولة الكسب الرخيص باختيار لاعبين معروفين وكبار السن امر غير مقبول ويضر بالكرة السودانية ..
ويجب ان تتم مساءلة مدرب المنتخب وكل الذين اختاروا هؤلاء اللاعبين خصوصا المعروفين منهم .. فالامر لا يتعلق بقضية جنائية للبحث في سجلات الشرطة بقدر ما يتعلق بمستقبل كرة القدم السودانية والجدية لدي المدرب ومساعدوه .. فكيف يتم اختيار لاعب مثل محمد عبد الله وهو القادم من اهلي مدني قبل ساعات للهلال .. وهل يحتاج عمر حسين الجريف لمعرفته من السجل المدني ومن الان انا اجزم بان عمر خالد النعسان لا علاقة له من قريب او بعيد باعمار لاعبي المنتخب الاولمبي .. اذا كان (كسرة) لاعب شباب الخرطوم الوطني عمره لا يؤهله للعب في شباب الخرطوم الوطني فكيف يمكن ان يتم اختياره للمنتخب الاولمبي .. تخيلوا لاعب في شباب الخرطوم الوطني مواليد 96 وهو ليس استثناء بل بالعكس الاستثناء هو الاعمار الحقيقية .. والامر ينطبق علي التش ومحمد ادم ومعظم لاعبي شباب الهلال .. انها ممارسة سيئة اضرت بالكرة السودانية ويجب بترها تماما والبداية الصحيحة من جديد .. ان الامر يحتاج الي مراجعة شاملة وتغيير كامل يا دكتور شداد ولا داعي لارهاق نفسك والاخرين بالبحث عن اعمار لاعبين تكفي سنوات مشاركتهم مع انديتهم !!
شائعات الخبثاء !
لا اهتم كثيرا لما يكتبه المنفلتين في الصحافة الرياضية لان التاريخ قد حكم عليهم واصبحوا منبوذين من الغالبية وبارت تجارة الاساءة في اسواقهم .. وبالتالي فانني لا اهتم ابدا لما يٌكتب في (السوشل ميديا) ولا اجتهد في النفي اذا كان الامر يتعلق بشخصي فقط ولكن بالامس وصلتني رسالة من احد الاصدقاء عبارة عن خبر منشور يتحدث عن حرماني من الدخول لتدريب الهلال وطبعا انتشر الخبر انتشار النار في الهشيم .. ولان الامر يتعلق باخرين وبمعسكر الهلال الذي قال صاحب الخبر انني زرته وانتقدت احواله .. فانني انفي هذه الاخبار وانا الذي لم ازر المعسكر حتي الان فانني اؤكد بان الخبر عار من الصحة وانني لم اذهب للمعسكر ابدا وانني ذهبت للتدريب اول امس وتم استقبالي من قبل المشرف علي الملعب بكل ترحاب مع تقدير خاص من رئيس القطاع الرياضي محمد عبد اللطيف هارون والاخ العزيز خالد النقر والحارس الدولي زغبير ولا انكر ان البعض لم يعجبه وجودي ولكن هذا امر طبيعي فرضاء الجميع غاية لا تدرك وبالامس علمت بان التدريب مغلق .. ولكن يبدو ان هناك من يريد الاصطياد في الماء العكر .. مرة اخري اقول انني لم ازر معسكر الهلال ولكن الانباء الواردة منه تتحدث عن انضباط عال كما ان التدريب الذي حضرته وكتبت عنه كان ممتازا خصوصا من ناحية التنظيم ..
الهلال هو الافضل اعدادا من كل النواحي .. معنويا هو الافضل بعد الفوز علي المريخ والفوز بالدوري الممتاز ..
وفنيا هو الافضل بقيادة مدربه المونديالي والذي لايقارن بمدرب المريخ الشاب الزولفاني !
وفنيا بوجود العمود الفقري للمنتخب بجانب سد النواقص في الدفاع والوسط والهجوم ..
كرة القدم اسمها المجنونة وبعيدا عن هذا الجنون فان الهلال مرشح لاكتساح المريخ باذن الله

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد