ثم ماذا بعد الجوهرة ؟؟

1
488

الى أن نلتقي

قسم خالد

قام الأخ أشرف الكاردينال بتسليم الجوهرة الى جماهير الهلال أمام حشد كبير وهو يشكر على تلك الهدية شكر بلا حدود، وباتت الجوهرة الآن ملكاً للهلال بعد انتظار طويل.. نعم تم التسليم لكن الجوهرة لم تكتمل حتى الآن وهذا الأمر قد أشرنا له من قبل وأكدنا ان المواعيد المتكررة التي ضربها الكاردينال جعل الشكوك تحوم حوله اي انه يتماطل في الاعلان الرسمي عن الافتتاح، المهم وعلى كل حال تم الافتتاح بتلك الصورة وعددا من اللوازم لم يكتمل خاصة (المضمار) واللوحة الالكترونية ومقاعد البدلاء واعتقد انها مسألة ضرورية لأي ملعب خاصة اذا كان هذا الملعب هو الجوهرة بعد افتتاحها.
الآن كما قلت انتهت حدوتة الجوهرة بالافتتاح الذي حدث قبل الاكتمال ولم يتبق شيئاً آخر للحديث عنها ويجب على الجميع الانصراف التام لاعداد الفريق وتوفير كافة الاحتياجات التي يرغب فيها الاطار الفني ودائرة الكرة لأن شكل الفريق هو الذي يحدد مدى رضا الجماهير لأن جماهير الهلال التي نعرفها لا يهمها غير فريق كرة القدم بناديها فالانتصارات عندها أهم من كل شئ.. والبطولات عندها أهم من مليون جوهرة ومليون استاد.
عندما كانت الأقلام توجه نقدها للكاردينال كان البعض يقول (دعوه يكمل الجوهرة) وبعدها فلينتقد، الآن اكتملت الجوهرة والممتاز بشكله الجديد سينطلق في الاول من فبراير وجماهير الهلال عينها على بطولتها المحببة.. ليس بطولتها المحببة فحسب بل عينها على البطولة الافريقية وهي الأمنية التي تنتظرها تلك الجماهير واعتقد ان سقف طموح تلك الجماهير قد تعدى بطولة الممتاز ولولا ان الممتاز هو الطريق الوحيد المؤدي للبطولة الافريقية (دوري الأبطال) لما كان هدفاً لتلك الجماهير باعتبار ان فريقها شبع من تلك البطولة بجمعه لـ (14) بطولة وبالتالي فلا حاجة له بها ان لم تؤدي به الى دوري الأبطال.
الآن تفرغت جماهير الهلال بكلياتها نحو هدفها المنشود (بطولة الأبطال) فبعد أن باتت تملك ملعباً مجهزاً وكادراً برازيلياً محترماً .. وخيرة نجوم الدوري السوداني لن تمل أبداً في المطالبة بدوري الأبطال والفوز بالأميرة الافريقية.. هو هدف تسعى لتحقيقه ولن تتنازل عنه أبداً، ومن الآن فليجهز المسؤولون بالنادي أنفسهم لهذا الأمر، أمر السؤال المتكرر بعد الجوهرة فهل يعد فريق كرة القدم جاهزاً لتحقيق هذا الحلم ؟؟؟
الرأي عندي ان الكاردينال انشغل بالجوهرة وملحقاتها ولم يعمل لتحقيق البطولة الافريقية لأن الانتدابات التي قام بها لا تُنبئ ان الرجل أعد عدته لهذا الأمر والدليل اعترافه (بعضمة لسانه) انه لم يجد لاعبين بعد ان ظل يبحث عنهم لثلاثة أشهر متوالية دون جدوى .. ان الرجل أراد ان يقول لجماهير الهلال جئنا لكم بالمتوفر(جيوفياني) البرازيلي اي عليكم ان تصبروا هذا العام وليكون العام المقبل هو عام البطولة الافريقية.
وحتى الاضافات التي تمت بالفرقة الزرقاء لا أعتقد انها في جاهزية للمشاركة الفورية حتى في بطولة الدوري الممتاز ناهيك عن التنافس الافريقي الا عدد قليل منهم على رأسهم قلب الدفاع متوكل (كولا) ودراج على مستوى الانتدابات المحلية.. اما الانتدابات الخارجية فلا يوجد أصلاً غير البرازيلي وبالتالي اعتقد ان الهلال حسب وجهة نظري الشخصية غير مؤهل للفوز بدوري الأبطال هذا العام لأن المسئولين بالنادي انشغلوا بالجوهرة ولم يخططوا لهذه البطولة وبالتالي فلا أعتقد ان هناك بطولة تأتي من غير تخطيط .
أخيراً أخيراً ..!
يخوض الهلال عشية اليوم أولى تجاربه التحضيرية لهذا الموسم أمام فريق كركوج الصاعد حديثاً لمصاف أندية الدرجة الاولى بولاية الخرطوم بعد ان أنهى الفريق عمله الجاد في التحضير طيلة الأيام الماضية وهي فرصة طيبة ليتعرف الاطار الفني البرازيلي على نجوم الفريق بشكل افضل بعيداً عن التدريبات التي خضعوا لها خلال الفترة الماضية لأن التدريبات لا تمنح الجهاز الفني المؤشر الحقيقي لمستويات اللاعبين.
وحسناً فعل الجهاز الفني ودائرة الكرة ان يخوض الفريق هذه المباراة بعيداً عن أنظار جماهيره لأن الاطار الفني للفريق عندما طلب هذه التجربة يرغب في الوقوف (عملياً) على مدى هضم اللاعبين لطريقة اللعب والخطط التي وضعها اثناء فترة التدريبات وهي تحتاج بالطبع لتركيز عالي من قبل اللاعبين والجهاز الفني للفريق على حد سواء وبالتالي فان أي نوع من تشتيت الذهن بالنسبة للاعبين يكون ضرره أكثر من نفعه.
البداية بكركوج وستتوالى التجارب التحضرية تدريجياً الى ان يصل الفريق لمرحلة التجارب الكبرى مع الأندية الافريقية (الاتحاد الليبي) وفهود اوغندا من خلال الدورة التي يشارك فيها الأزرق على شرف مهرجان التسوق ببورتسودان !
أخيراً جداً ..!
الحسرة رصدتُها على وجوه (بعض) الزملاء المريخاب والسيد الهلال يعلن عن افتتاح ملعبه الجديد الذي أدخل الحسرة في نفوسهم.. الحبيب الفاضلابي كتب (أحلامكم جزء من ماضينا) في إشارة الى انهم سبقوا الهلال في التحديث.. وسبقه الحبيب بدرالدين الفاتح أيضاً ليلة افتتاح (المفخرة) ومن تلك الكتابات يتضح لنا انهم باتوا في حالة نفسية سيئة للغاية فالهلال هو بطل الممتاز بل هو أكثر الأندية تتويجاً بها.. عندنا جوهرة وهم يتصارعون الآن حول نجيل الاستاد وأهديهم هذا الخبر الطريف (شهدت الساعات الماضية مشكلة مريخية غريبة من نوعها بين مجموعتين تنتميان للنادي بسبب نجيلة استاد المريخ وغياب مجلس الادارة عن الإشراف على صيانة الاستاد، وبدأت القصة الغريبة عندما بادرت مجموعة “رجال حول الزعيم”، التي لديها صفحة على “الفيسبوك” بالقيام بعملية إصلاح الملعب وترقيع الأماكن التالفة فيه، عبر مهندس زراعي ينتمي للمجموعة، وظلت المجموعة تنشر كل يوم عبر صفحتها “فيديو لايف” ، وصور وقصص وحكايات لما تقوم به، ويوم الخميس “أمس الأول” أعلن مدير استاد المريخ “جمال الطاش” ان هناك مجموعة تحت اسم “صفوة من أجل المريخ”، قامت بخطوة عملية بشراء نجيلة من مزرعة “منارة الغبش”، حوالي 38 متر وسيتم ترحليها لترقيع الأماكن التالفة في النجيلة وتمت هذه الخطوة بمساعدة ومباركة جمال مدير الاستاد.
وعلى إثر هذا الخبر، نشأ الصراع الغريب بعد ان قابلت مجموعة “رجال حول الزعيم” الأمر بكثير من الاستهجان، بل انها رفضته واعتبرت ما قام به مدير الاستاد سرقة لمجهودهم ومبادرتهم، ووضح من خلال ردود الفعل ان الأمر في طريقه للتصعيد مع مدير الاستاد، وستكون أرضية الملعب هي الضحية في ظل الغياب التام لمجلس الادارة للقيام بهذا الدور أو حسم آلية تأهيل الملعب.) انتهى الخبر الذي انفرد به الأخ الحبيب (عجوز) ولا أزيد ..!
اذهبوا فانتم الطلقاء

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

المشاركة

1 تعليق

  1. للاسف فقدت البوصلة استتاذ قسم التبعية لزيد من الناس جعلتك تتخبط فلا انت مع الهلال ولا انت ضد الكاردينال فقط تتبع لجهة تحاول جاهدا ان تكتب ما تمليه عليك الا انك تستحى احيانا وتقوم بالغمز واللمز انتهت الجوهرة ولكن هناك نواقص؟!!!!!!! كلام خارم بارم اما كان من الاجمل ان يكونما ذكرت ف شكل تنبيه الم يكن من الانبلالشكر للرجل اولا كيف تفاخر المريخاب بعمل انت غير راضى عنه الرجل عمل وعمل ما لا يستطيع فرد عمله ا
    كانت الأقلام توجه نقدها للكاردينال كان البعض يقول (دعوه يكمل الجوهرة) وبعدها فلينتقد، الآن اكتملت الجوهرة ) ماذا تعنى بهذا اليس شحذ همم المنتقدين عيب عليك

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك