صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

حكام الكوره تتقاذفهم الأمواج.!!

125

لهيب النار

هاشم الطيب

حكام الكوره تتقاذفهم الأمواج.!!

 

& منذ عهد سحيق وتحديدا من وقت دخول كرة القدم السودان مع جيوش الاحتلال ظل حال تحكيم كرة القدم السودانية يرزح تحت نيران الاستعمار الأجنبي وتلاه الاستعمار الوطني !!
& أفلح أولاد البلد الذين صعدوا على قمة الكورة السودانية أصحاب إهتمام بالنصب ومهملين دور التحكيم في البلد !!

& كل فكر من قادتهم المقادير لإدارة الكرة هو أن تلعب الكرة في كل الظروف وتحت أي مسمى دوريات محلية أو ممتازة مهملين كل من ترتكز عليهم اللعبة اللاعب والمدرب والحكم وحتي الملعب لم يجد حظه من العناية والاهتمام !!
& الحكم عندهم مثل “المفراكه” بعد الانتهاء من فرك الملاح يتم وضعه في ركن قصي ب_ التكل _ قبل أن يحدث ويصبح “مطبخاً”
& مجالس الاتحادات المتعاقبة من خمسينات الماضي لم يتجدد فكرها نحو العناصر صاحبة الحق الأصيل : الملعب واللاعب ،المدرب. ،وأنشغلوا بشيتاً كُتُر السفر للسياحة وضربوا بالسيد صاحبة الشأن عرض الحائط.!! & حانت الفرصة لإعادة الحق لأصحابه بعد أن وضحت الرؤياء لكل صاحب بصيرة وظهرت نوايا الباحثون عن ال(show) شوفوني دون تعرف لهم علاقة بصاخبة الشأن”كرة القدم” لا لعبوها ولا على دربوها ولا صافرة صفروها واليوم يبعذقون المال من أجل العودة لينهضوا بكرتنا بعد أن دمروها وأصبحنا نتسول الملاعب وفرقنا اندية او منتخبات وطنية نساء وشباب وكبار أصبحت حصالة لكل من يسعى لزيادة غلته من النقاط.!! & لا نقول ولا ننادي تزلفا من أجل مال ولا قطعة تملكها لكن من أجل حبيبة الكل كرة القدم نقول كفى من الذين قالوا بعضمة ألسنتهم أن موقعهم كرسي قماش في أنتظار هادم اللذات نقولها بالفم المليان أنتهي عهد الوعود وتعالوا ننشد التغيير….
الوتر الخماس :
___________
أيها الأعزاء حكام كرة القدم السودانيه حان الوقت لنزع الخوف من القلوب ومثل ما أنكم تدخلون الملعب دون سلاح حان الوقت للكلمة الجراحات ويعلو صوتكم من أجل تحكيم معافى وهذا لن يتم الا إذا أزلنا الخوف من النفوس ووضعنا أيدينا بعضها ولن يغير الله ما بقوم حتى يغيروا بأنفسهم والتغيير واجب المرحلة……

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. ابو عمار يقول

    يا عمو انت شكلك بتكتب بتوصيه وكسير التلج واااااضح بس مشكلتك ما عارف المطره صابه وين. الله يهديك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد