صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

حليل زمن الجماهير يابا..

469

وكفى

إسماعيل حسن

حليل زمن الجماهير يابا..

* الخبر الذي بثه الزميل الكبير أبوبكر الماحي في موقع الاتحاد العام، عن اللقاء الذي تم بين عدد من أعضاء مجلس المريخ، وبين قادة الاتحاد العام، وردت فيه بعض التفاصيل الغامضة..
* مثلاً….. (تم التأكيد على قيام الجمعية العمومية يوم الثالث من أكتوبر المقبل، لتأكيد إجازة النظام الأساسي)..
* كيف يعني تأكيد إجازة النظام.. وليس إجازة النظام الأساسي..؟؟!!
* تأكيد إجازة النظام الأساسي يعني أنه مجاز يحتاج للتأكيد.. بينما الأصح هو أن النظام الأساسي غير مجاز من قبل الاتحاد للأسباب التي فصلتها من قبل، لجنته القانونية، ويجب طرحه للنقاش في الجمعية العمومية القادمة، لإجازته بشكل نهائي.
* ومثلاً أيضاً…. لم يرد في الخبر أي تأكيد على إبطال الجمعية العمومية السابقة للأسباب كذا وكذا، واعتبارها وكأنها لم تكن حسب ما صرح به رئيس اللجنة القانونية للاتحاد مولانا محمد جلال.. وبالتالي، ما صدر عنها باطل..
*ثالثاً وهو الأهم، لم يرد في الخبر، أي ذكر لمذكرة سحب الثقة التي سلم عدد من أعضاء الجمعية العمومية نسخة منها لمجلس المريخ، ونسخة لمجلس الاتحاد العام!!!
* أليس من حق هؤلاء الأعضاء أن يعرفوا مصيرها طالما أن المطلب الذي ورد فيها؛ حق من حقوقهم القانونية بنص النظام الأساسي..؟؟!!
* خلاصة القول…. لقاء أعضاء مجلس المريخ بقادة الاتحاد لم يأت بجديد، إن لم يكن ولّد الشكوك في أن مجلس المريخ يعد لطبخة جديدة تمكّنه من إجازة النظام الأساسي الذي أجازه من قبل، بتلك المسرحية المعلومة….
** الفقرات أعلاه منسوخة جميعها من مقالي بصحيفة الصيحة قبل 16 يوماً.. تحديداُ يوم 10 سبتمبر الحالي..
* وأحسب أنني أول من نبه أهل المريخ إلى الخبث في هذا الخبر، والأسلوب الماكر الذي صيغ به..
* ودارت دورة الأيام، وصدق توقعي، وتأكد أن مجلس المريخ بالتعاون مع الاتحاد العام، أعد طبخة تمكن الأول من تمرير نظامه الأساسي عبر جمعية 3 أكتوبر القادم..
* وأحسب أنهما سينجحان في ذلك، خاصة وأن أهل المريخ مستكينون إلى الآخر، وكل رأسمالهم تصريحات وهرشات وتنظيرات جوفاء في الصحف والقروبات..
* بالمناسبة؛ عندما كنا نقرأ كتابات وبوستات عشاق المريخ في الأسافير والمواقع الإلكترونية.. كنا نتفاءل ونظن عندما ينفتح باب تجديد العضوية، ح يجيها الأعمى شايل المكسر.. وتضيق بجموع المتقدمين..
* ولكنهم للأسف خذلونا خذلاناً مبيناً.. وغابوا عنها، إلا من رحم ربي..
* حليل زمن الجماهير يابا..
* عموماً باب التجديد انقفل.. وبقي الأمل في الجماهير التي لم يسبق لها أن إكتسبت العضوية.. أن تسارع إلى إكتسابها بمجرد فتح الباب بعد جمعية (تأكيد) إجازة النظام الأساسي يوم 3 أكتوبر القادم..
* قلت بعد جمعية (تأكيد النظام الأساسي) لقناعتي بأن حلقات (اللعبة) ستكتمل في ذلك اليوم.. وتؤكد الجمعية النظام الأساسي.. ويستمر المجلس الحالي ستة أشهر إضافية.. إذا لم تكن سنة..
* وشخصياً لن آسف على استمراره مرة أخرى، طالما أننا لم ندرك أهمية العضوية لا زلنا.. وطالما كل ما نفلح فيه هو التنظير والبكاء على اللبن المسكوب..
* أصلا هذا المجلس أتى عن طريق جمعية عمومية غبنا عنها قبل ثلاث سنوات.. وأتتنا فرصة لنعالج غيابنا السابق بحضور مكثف في جمعية 3 أكتوبر، بعد تجديد العضوية.. إلا أننا واصلنا الغياب…
* باختصار….. نحن السبب الرئيسي لكل ما يحيق بنادينا على الصعيد الإداري.. وبالتالي لا نستحق أكثر من هذا المجلس..
* وكفى.

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد