(حمادة بوّظ أعصابنا)..!!

0
156

كـــرات عكســـــية
محــمد كامــل سعــيد
Mohammed.kamil84@yahoo.com
(حمادة بوّظ أعصابنا)..!!

* لم نتعجب من (هروب) المصري صدقي من تدريب الهلال خاصة بعدما سارت الخطة التي وضعها بدقة، ونجحت بنسبة كبيرة جداً.. وكما اشار الكابتن مدحت شلبي، مقدم برنامج يا مساء الانوار بقناة القاهرة والناس فان (حمادة) نقض عهده مع الهلال..
* اي نعم لقد كان صدقي (عاطلاً) بدون فريق قبل ان يتعاقد معه الهلال.. وأذكر أنني وفي هذه المساحة اعترضت على تلك الخطوة لا لشئ سوى لمعرفتي بالطريقة التي يفكر بها بعض المدربين خاصة اولئك الذين يجلسون في الصفوف الخلفية، ويصنّف من مدربي الدرجة الثانية او الثالثة بعيداً من نجوم الصف الاول..!!
* كشف مدحت شلبي مقدم برنامج يا مساء الانوار نية هروب صدقي من الهلال منذ يوم الخميس الماضي ـ أي قبل ثلاثة ايام من موعد مباراة الازرق والنجم الساحلي بالجولة الرابعة ـ وعندما سالوا صدقي عن ذلك نفى الخبر جملة وتفصيلاً، وتعامل بعدم وضوح خاصة وان خطوة تعاقده مع الهلال قربته من تحقيق الأهداف المطلوبة..
* ضحكت وانا أسمع صدقي وهو يرد على سؤال من مدحت شلبي عن متى وكيف بدأت المفاوضات بينه وادارة نادي سموحة، وذلك بعد ما أكد انه لم يشرع في التفاوض مع نادي سموحة الاّ بعد عودته من السودان الى مصر مساء أول أمس الاحد..!!
* اعتقد ان صدقي ولو كان يفترض فينا الغباء او يظن (بأن لنا فنابير) فذلك شأن يخصه لوحده ولا علاقة لنا به لان المعطيات والانفراد الذي تحدث عنه مدحت شلبي في برنامجه عن اكتمال اتفاق سموحة مع صدقي انتشر قبل (72) ساعة من عودة (العشاء بلبن) الى بلاده..!!
* يعني يا حبيبنا يا صدقي، بكل وضوح، فان جلوسك (عاطلاً) ـ أو كما اكد ذلك مدحت شلبي ـ اجبرك على القيام بحركة عنوانها اتخاذ الهلال كـ(سلمة) صعدت عليها طلباً للعمل في اي فريق مصري حتى ولو كان درجة ثانية او يشترك مع فرق المؤخرة كما سموحة..!!
* ذلك التفكير بالطبع لا علاقة له بالاهلي المصري الذي لا ولن تحلم بتولي تدريب احد فرقه السنية حتى ولو استعان بك السودان لتدريب منتخبه الاول.. فانت ومهما حققت من انجازات فان مقدراتك تظل محدودة ولا ادري من اقنع رئيس الهلال ورشحك له..؟!!
* لقد تابعت تصريحات الهارب صدقي لعدد من القنوات المصرية أول أمس، ولمست فيها كل التناقض.. فهو تارة مظلوم من رئيس الهلال، ومرة غير مبسوط، وثانية رئيس النادي كذّاب، وفي جملة يؤكد انه على حق، وفي التي تليها يتمنى ان تهدأ النفوس..!!
* حقيقة يظل رئيس الهلال هو المسئول الاول عن ما حدث من تفلتات وهروب للمدرب المصري لانه اخطأ عندما اعلن نفض الغبار عن صدقي الذي لا انجازات له غير انه كان الرجل الثالث في الجهاز الفني لمنتخب مصر بعد حسن شحاته وشوقي غريب..!!
* ولا ادري حقيقة كيف يترك رئيس الهلال نجوم الصف الاول في التدريب على شاكلة حسام وشوقي غريب وطلعت يوسف وطولان واحمد حسام ميدو واتجه للتعاقد مع مدرب عاطل بدون فريق حتى ولو من الدرجة الاولى او الثانية او حتى الفرق السنية..؟
* ان فوز الهلال على النجم بتونس تحقق بالصدفة البحتة ولا علاقة له باي حال من الاحوال بالمدرب الهارب لان الذي حدث يندرج تحت بند المفاجأة التي تحدث مرة كل خمس أو عشر سنوات وتتطابق مع ما تابعناه من قبل في فوز الهلال على الاهلي في القاهرة بهدف ريتشارد..!!
* ما قاله صدقي، قبل الهروب، بعد الخسارة امام النجم عن تأخر رئيس الهلال في التجديد للاعبين المنتهية عقودهم، الى جانب ما ذكره عقب الهروب عن اصرار الرئيس على احضار اجانب غير اولئك الذين أوصى بهم المدرب فان الحقائق تعتبر من الامور العادية التي يعلمها الجميع وتظهر نتائجها في سقوط الفريق السنوي افريقيا..!!
* تخريمة أولى: لو كان لحمادة صدقي تاريخ تدريبي ناصع او يمتلك صحيفة عامرة بالانجازات لما تجاهلته الاندية المصرية التي تلعب في الدرجة الممتازة، ولما تأخر النادي الاهلي في تعيينه مدرباً في الفرق السنية على اعتبار انه كان يلعب له حتى الاعتزال.. والواقع يؤكد ان الهلال ساهم في تلميع مدرب مغمور بعد خطوة غريبة وعجيبة يسأل عنها رئيس النادي ولا احد غيره.. مع الامنيات ان تكون التجربة هذه قد فتّحت أعين المستشارية التي تطرح الأفكار..!!
* تخريمة ثانية: مع هروب المدرب المصري حمادة صدقي من تدريب فريق الهلال بطل السودان المشارك في بطولة ابطال افريقيا، وتعاقده مع فريق سموحة الموجود مع اندية الذيلية بالدوري المصري، وجدت نفسي اعود بالذاكرة الى سنوات مضت، وايام قديمة اشتهرت فيها اغنية (دكاكينية) خفيفة تقول كلماتها (ألّمني.. وسافر ما كلمني..) وتمضي حتى تقول (حمادة بوّظ اعصابنا)..!!
* تخريمة ثالثة: وتاني بنعيد: مرت الايام، كالخيال احلام ولا نزال ننتظر نتيجة شكوى لوزان التي أوهم البعض عشاق الكيان بانها (مربوحة) ولعل ما حدث من فشل متراكم في القضايا التي افتعلها المرضى بالسنوات الماضية سيكون هو السند الاول والاخير للبسطاء لتقبل واقع تبدد الحلم الوهمي

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك