صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

خالد احمد المصطفى في حوار الأسرار .. العجب اعتزل في اوج عطاءه.. و العناصر الجديدة رصدناها مبكراً واقنعتنا فنياً

38
 خالد امد المصطفى
خالد احمد المصطفى: النجوم لم يقدموا (30%) من مستواهم الحقيقي في الدور الاول
الاصابة حرمتنا من يس.. نجم الدين مميز لكنه ظلم نفسه كثيراً
العجب اعتزل في اوج عطاءه..  و العناصر الجديدة رصدناها مبكراً واقنعتنا فنياً
يرى المدرب العام للمريخ الكابتن خالد احمد المصطفى ان التعامل مع ملف الانتقالات في صيف العام الحالي اختلف تماماً عن الذي كان يحدث في السنوات الماضية، مشدداً على ان النظرة الفنية كان لها القدح المعلى في تسيير الملف خلال شهر يونيو الحالي، وابان خالدونا في حديثه  ان كل اللاعبين الذين تم التعاقد معهم تم رصدهم قبل فترة كافية بواسطة اللجنة الفنية التي تم تكوينها خلال وقت سابق واضاف: لم تكن الاضافة عشوائية وانما تمت بشكل فني وعلمي يحدد احتياجات الفريق وتنظر الى المستقبل، وحقيقة كل العناصر التي تم التعاقد معها نرى ان المريخ محتاج لخدماتها بشكل كبير.
ومضى الكابتن خالد احمد المصطفى في حديثه مشيراً الى ان اللاعبين المحليين الذين تم التعاقد معهم يعتبروا الافضل على الاطلاق محلياً مبيناً ان اللجنة الفنية ظلت ترصدهم منذ فترة طويلة واضاف: لاول مرة في تاريخ المريخ كل اللاعبين الذين تم رصدهم فنياً نجحت لجنة التسجيلات في ضمهم الى كشوفات الفريق.. وتغزل خالدونا في النجم حسن كمال بصورة كبيرة ووصفه باحد افضل صناع اللعب في منافسة الدوري السوداني لكرة القدم مشيراً الى انه نجح خلال الاشهر الست التي لعبها بشعار مريخ الفاشر في وضع بصمته مع السلاطين واضاف: كان النجم الاول في صفوف مريخ الفاشر، ولعب دوراً كبيراً في الظهور المميز للسلاطين طيلة الدورة الاولى، اعتقد انه سيشكل اضافة كبيرة للمريخ، وما ينطبق على حسن كمال ينطبق على كل العناصر الاخرى التي تعاقدنا معها مثل علي جعفر ومحمد ابراهيم والكابتن مفضل محمد الحسن.
وقال المدرب العام للمريخ ان كل اللاعبين الذين تعاقد معهم المريخ يتميزون بالسن المناسبة واضاف: (بعد دة) اداءهم مع الفريق وظهورهم في المباريات يتوقف على شئين الاول هو التوفيق من عند الله اما الشئ الثاني فهو الاجتهاد والعمل الجاد في التدريبات والتركيز على اغتنام اي فرصة يمنحها لهم الجهاز الفني ، اتمنى بالتاكيد ان يتحلوا بالصبر الجميل وان لا يستعجلوا الحصول على فرصتهم ويدركوا انهم بتعاقدهم مع المريخ دخلوا على مرحلة اصعب من التي كانوا فيها باعتبار ان المريخ نادي جماهيري وانهم من الممكن ان يتعرضوا الى ضغط غير عادي، نحن نراهن عليهم كثيراً، ولكن يتوجب عليهم الاجتهاد من اجل اثبات احقيتهم بارتداء شعار المريخ وذلك لن يتأتي ما لم يتعاملوا مع الواقع الجديد بصورة جيدة.
//////////////
شطب يس (قضاء وقدر)
اعترف المدرب العام للمريخ بان اداء الحارس السابق للفريق يس يوسف تطور كثيراً في الفترة الاخيرة مبيناً ان الجهاز الفني سعى لمنحه الفرصة للمشاركة واضاف: نعتقد ان يس قدم نفسه في بعض المباريات التي شارك فيها الموسم الحالي بشكل ممتاز وكان عند حسن الظن به.. واوضح خالد احمد المصطفى ان الاصابة التي تعرض لها يس هي التي وضعت القائمين على الامر امام خيار مغادرته كشوفات الفريق وتابع: حقيقة يس من اللاعبين المميزين جداً سواءً كان ذلك على المستوى الفني او الانضباطي نشهد له بذلك طيلة فترته الماضية مع الفريق واصابته في النهاية (قضاء وقدر) ولم يكن امامنا اي خيار سوى الشطب لذلك اتمنى له التوفيق مع اي فريق ينضم الى صفوفه مع ثقتي التامة في انه سيكون قادراً على تحقيق النجاح المأمول.
/////////////////
نجم الدين عبدالله ظلم نفسه
اكد الكابتن خالد احمد المصطفى ان قرار الاستغناء عن المدافع نجم الدين عبدالله كان قراراً ادارياً ولا دخل له بالمستوى الفني للاعب، ويرى المدرب العام للمريخ ان نجم الدين عبدالله من اللاعبين الذين يظلمون انفسهم مضيفاً: حدث هبوط كبير في المستوى الفني لنجم الدين عبدالله لاسباب هو يعلمها تماماً مع انه يعد من افضل اللاعبين في السودان.. وطالب خالد لاعبه السابق نجم الدين بان يراجع حساباته جيداً ويعمل على معرفة السلبيات وبحث السبل المثلى لتلافيها واضاف: اتمنى له التوفيق مع فريقه الجديد، ولو نجح في تجاوز ما ذكرته سابقاً سوف يحقق نجاحاً منقطع النظير ولا استبعد عودته الى القمة من جديد لانه كما قلت سابقاً لاعب متميز على المستوى الفني.
///////////////////
العجب اعتزل في اوج عطاءه
بدا المدرب العام للمريخ في اشد حالات الحزن لقرار قائد المريخ فيصل العجب بالاعتزال الا انه علق على ذلك بالقول: نعم انا حزين ولكن في النهاية هذه هي سنة الحياة، اعتقد ان القائد فيصل العجب اختار التوقيت المناسب لاعتزاله، والافضل له بالتاكيد ان يذهب وهو في اوج عطاءه بدلاً عن الاعتزال في سن متأخرة وبعد ان يكون اصبح غير قادر على العطاء، والعجب يعلم اكثر من غيره ان هذه هي سنة الحياة، وانه لا يوجد استمرارية دائمة وان لكل بداية نهاية.. وقال خالد ان العجب نجح خلال سنواته مع المريخ في تسطير تاريخ لا ينسى وكان من العلامات البارزة داخل القلعة الحمراء واضاف: ما قدمه العجب لا يمكن لاي شخص خلاف العجب ان يقدمه، اتمنى له التوفيق في مشواره المقبل والذي من المؤكد ان العجب فقط من سيحدده.
///////////////////
مشاورات دائمة مع القطاع الرياضي
كشف الكابتن خالد احمد المصطفى برنامج التحضيرات التي من المفترض ان يقوم بها المريخ استعداداً للنصف الثاني من الموسم الرياضي مؤكداً ان الاعداد سوف يبدأ اعتباراً من الحادي والعشرين من الشهر الجاري بمعسكر داخلي سوف يستمر لثلاثة عشر يوماً تغادر بعده بعثة الفريق الى قطر لاقامة معسكر هناك لمدة عشرة ايام قبل انطلاق الدورة الودية المقترح اقامتها بالعاصمة الدوحة واضاف: من خلال الاعداد الداخلي سوف نسعى الى اكمال الجزء الاول الخاص بالتدريبات البدنية على ان يتواصل العمل التكتيكي والخططي في قطر خلال الفترة التي تسبق الدورة الودية المقترحة، قبل العودة الى السودان من اجل المشاركة في الدوري الممتاز ومن ثم البطولة العربية التي سوف تنطلق في اغسطس المقبل.. وكشف المدرب العام للمريخ انهم في الجهاز الفني ظلوا في حالة تواصل دائم مع القطاع الرياضي وان كل الخطوات التي تمت كانت بتشاور بين الطرفين.
/////////////
سادومبا مهاجم ممتاز
تحسر المدرب العام للمريخ على عدم قيد ناديه الزيمبابوي ادوارد سادومبا ضمن كشوفات الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الاخيرة مؤكداً انه على المستوى الشخصي من اشد المعجبين بالمهاجم السابق للهلال واتحاد كلباء الاماراتي واضاف: بالتأكيد كان كلي امل ان ينضم الى كشوفات الفريق باعتبار انه مهاجم من طراز رفيع ويمكن ان يضيف الكثير للفريق ولكن طالما ان الخطوة لم تكتمل فان ثقتنا في العناصر الموجودة ان يكونوا على قدر المسؤولية وينجحوا في الظهور بالمستوى المأمول.
/////////////////////
لاعبي المريخ لم يقدموا ثلث مستواهم الحقيقي
يرى المدرب العام للمريخ ان لاعبي فريقه لم يظهروا بمستواهم الحقيقي خلال النصف الاول من الموسم الرياضي وحدد ما قدموه بـ(30%) فقط من مستواهم الحقيقي واضاف: يفترض على كل اللاعبين ان يدركوا تلك الحقيقة ويعلموا ان الجماهير تنتظر منهم مسح الصورة الباهتة التي قدموها في النصف الاول من الموسم الرياضي، ثقتنا كبيرة في امكاناتهم الفنية ننتظر منهم الارتفاع الى مستوى المسؤولية والقتال من اجل الظهور بافضل مستوى فني ممكن بحثاً عن ارضاء انفسهم في البداية واسعاد جماهير المريخ في المقام الثاني.. وطالب الكابتن خالد احمد المصطفى جميع اهل المريخ بالالتفاف حول الفريق وتهيئة الاجواء المناسبة مشدداً على ان ذلك سوف يجبر اللاعبين على الظهور بافضل شكل ممكن في كل الاوقات والمباريات.
//////////////////
ثنائي الشباب اضافة كبيرة
اثنى الكابتن خالد احمد المصطفى على المستويات الفنية الرائعة التي ظل يقدمها الثنائي ابراهيم محجوب (أبراهومة الصغير) وحسن سليمان (ابوعلي) مع الفريق في الفترة الماضية ما اجبر الجميع على ترفيعهم للعب مع الفريق الاول واضاف: اعتقد انهما مميزان ويملكان الدافع من اجل اقتحام الحسابات الفنية للفريق والمشاركة في المباريات بصورة اساسية، وجودهما سيضيف الكثير للفريق ويزيد من رقعة التنافس بين اللاعبين.
اجرى الحوار : عبدالله كمال
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد