صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

خلافات مريخاب البحر الاحمر..!!

682

زووم

ابوعاقلة اماسا

خلافات مريخاب البحر الاحمر..!!

* نحاول بقدر المستطاع أن نتحاشى الصراعات والإنقسامات، وان نلتزم فيها الحياد، ولكن طبيعة الإستقطاب القائم الآن أفرز شكلاً من التجريم المنفر.. فضلاً عن الأجواء الرياضية التي تشبه ما لحق بالسياسة هذه الأيام، وما كنت اريد العودة لموضوع رابطة بورتسودان وإنقسامها في هذه الظروف النعقدة التي يمر بها الوطن، ولكنني قطعت عهداً مع إخوة أعزاء لتويح ما تناولته في آخر مقال في هذا الشأن، خاصة وأن الموضوع قد أحدث ردود أفعال متباينة في بورتسودان، واحتجاجات ربما أضعاف مضاعفة للموضوع من أساسه.
* كل ما حدث أنني تلقيت مهاتفة من الأخ غازي مكسيم، وهو قطب مريخي معروف، عمل في قطاعات الشباب المتعاقبة منذ ٢٠١٠ على ما أذكر، وللعلم.. أعرفه كما اعرف غيره من العاملين في هذا الحقل، ولكن لم تجمعنا مناسبة من قبل، ولا أعرفه إلا عبر مساهماته في ذلك القطاع مع آخرين.. وقد اتصل بي مشكوراً ليعلق على ما تناولته قبلاً بخصوص رحلة الناشئين والشباب إلى العاصمة القطرية وما حدث فيها من لغط.. وذكر لي أن الأخ أسامه عبدالجليل كان وراء إقصاءه من الرحلة على خلفية أنه كان مسانداً للقائمة المنافسة في الإنتخابات، وقد انتقدت المسلك على أساس أنه خطا، وكنا ننتظر من أبوجيبين ان يمد أياديه بيضاء بعد الإنتخابات ويعتبر نفسه رئيساً لكل المريخاب وليس لمن صوتوا له فقط، وبناءً على معلومات غازي عرفت أن هنالك إنقسام في رابطة البحر الأحمر وان مجلس المريخ بدلاً يسعى لتوحيد الرابطة بادر بدعم الطرف الآخر… وحتى تلك اللحظة كنت أتعامل مع غازي مكسيم على أساس انه رئيس مريخاب البحر الأحمر.. وللمعلومية هذه الرابطة أعرفها من خلال أعمالها الجليلة فقط، وعلى المستوى الشخصي أعرف الصديق أحمد إبراهيم (كالو) من خلال وجوده بنادي المريخ في أم درمان..!!
* بعد نشر المقال فوجئت حد المفاجأة بردود الأفعال الغاضبة من أعضاء الجناح المناويء لمكسيم، ليس على موضوع إقصاءه من رحلة قطر، ولا احتجاجاً على الأوضاع الملتهبة بمجلس الإدارة الذي انتخبوه، بل كان الإحتجاج والغضب على بسبب ماذكر على هامش المقال حول الدعم المادي للمجموعة من مجلس أبجيبين، وحقيقة كان إستغرابي لردود الأفعال هذه لأن أعضاء المجلس ليسوا كائنات فضائية غريبة، بل هم أعضاء في مجتمعات النادي وقروباته ومشاركين في كل المناسبات الإجتماعية العامة والخاصة، وإذا ساهموا في إفطار رابطة مريخاب بورتسودان فلا أظن الامر فيه حرج.. فهذا امر يتعلق بإفطار صائم وكل من فتح الله عليه ويرجو ثوابه يتمنى لو تتاح له الفرصة للمساهمة.. ولنفترض أن في الأمر حرج للرابطة، وأن هنالك توضيح لهذه النقطة.. هل يستدعي ذلك ثورة واتصال عشرة من أعضاء الرابطة… وهل يستحق هذا الأمر كل تلك الإنفعالات؟
* أول المكالمات كانت من الأخ والصديق احمد إبراهيم كالو، وقد قدم مرافعة جميلة أعجبتني.. فضلاً عن أنها مهذبة كما عهدته.. وبعده إتصل امين المال وكان من خلال مكالمته وموضوعياً، ولكن ما لفت نظري هو عدم التنسيق.. فقد كان يكفي رد محدود ومقتضب يوضح النقطة موضوع الخلاف حتى لا يتدحرج من هناك إحدى البراميل الفارغة لتعطي إنطباعاً سلبياً عن الرابطة.. وصراحة لم أكن بحاجة إلى الإستماع للمدعو مزمل فقيري وموشحاته تلك لأنها خارج الموضوع، وأعتقد أن الطريقة التي راسلني بها كانت إحدى أسباب الإنقسام في تلك الرابطة..!!
* عموماً.. علاقتنا بالرياضيين ببورتسودان ليست حديثة عهد، بل بدأت بأسماء كبيرة ومشرفة، مثل المرحوم إبراهيم عبده الرئيس التأريخي لحي العرب، والمرحوم طلب، وعثمان شيبه وخالد بعشر.. رحمهم الله جميعاً.. والمرحوم سليمان كير وأحمد باوارث وطه فكي والنور طه باشري ومولانا عوض الله وعزالدين أبوشامه وصلاح فكي الحسن والأستاذ هاشم كنه وهاشم بامكار وسيدي قبسه كنماذج فقط.. ولا أظن ان جمال فقيري سيكون إضافة على هؤلاء..!!
* لا أدعم أي اتجاه للإنقسامات في أي مجموعة تتبع لنادي المريخ.. ويكفي أننا نتألم عندما نسمع بخلافات في رابطة قطر مثلاً، ورابطتين في الرياض، ومشاكل في رابطة جدة ومناوشات في رابطة الإمارات، فضلاً عن الخلافات التي صنعت الملل هنا في نادي المريخ.. وظهور القيادات الأنانية التي تعمل على بناء مكانة لها على حساب وحدة الكيان المريخي.. لذلك فإن الاماني كلها تنحصر في مريخ واحد يلتف الناس حوله، ورابطة واحدة في كل من المناطق المذكورة…!!
حواشي
* من مهام رئيس المريخ وأعضاء مجلسه طرح مشروع وبرنامج عمل يوحد أفئدة المريخاب ويربطهم بناديهم وليس بمجالس الإدارات..!!
* بعد ما حدث من مواجهات واشتباكات ستأخذ الأحداث في نادي المريخ منحىً آخراً وخطيراً..!!
* لا نريد ان نسبق الأحداث.. ولكن.. سنكتشف أننا ارتكبنا خطأ عظيماً..!!
* الخطأ يكمن في أننا جعلنا المريخ غارق في السياسة.. يوجهه ريموت كنترول من داخل القصر ويستقبل حفتر و و و و…!!
* من حكمة كبار المريخ في المجلس الإستشاري أنهم ليسو ميالين لشق الصفوف وزعزعة الإستقرار.. ويفضلون الحوار المباشر والهادف قبل بلورة الأفكار وإصدار قرارات خطيرة ومؤثرة..!!
* ولكن معظمهم متحفظ من خطوة تعيبن نجل حفتر رئيساً لنادي المريخ، ولكل منهم مبررات مقنعة لموقفه..!
* مجلس شورى المريخ يضم خبراء عسكريين وسباسيين وإستراتيجيين ولهم تقييمهم لمثل هذه الأمور..!!

قد يعجبك أيضا
2 تعليقات
  1. جلابي يقول

    للاسف ابو جيبين ما همه المريخ
    وهناك شله هي التي تحكم
    والان نحن مع الوطن وما ال اليه وبعد الفراغ من الخونه ستكون هناك محاسبه وبالاسماء لكل من باع المريخ الوطن

  2. عباس يقول

    مخطط خليفه حفتر عن طريق الوصيف و ابجيبين رئيس الوصيف قايل نفسه جاب رئيس فخري للوصيف اتصح انه حفتر رسل ولده للتنسيق مع الدعم السريع والوثائق موجوده حفتر تلقي الاوامر من الامارات ففكر لقي الوصيف قاعد في السهله قال ياخجوا مطيه للنتسق مع الدعم السريع وايصال الرساله لحميدتي دون ان تحوم حوله شكوك
    حايتم القبض علي ابجيبن قريب بعدما كشفت وثائق مخطط حفتر عن طريق الوصيف رئيس فخري ههههه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد