صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

دردشة في الشأن الهلالي

669

ريشـــــة زرقـــــاء

نــاجي إبراهيــــم

دردشة في الشأن الهلالي .

◐ في رمضان جاهد نفسك قدر إستطاعتك واغسل قلبك قبل جسدك ولسانك قبل يديك واحذر ان تكون من أولئك الذين لا ينالهم من صيامهم سوى العطش والجوع وإن صمت فليصم سمعك وبصرك والصيام اعلى تعبير عن الإرادة اي فعل الحرية والصبر نصف الإيمان والصوم نصف الصبر واسأل الله لكم في شهر رمضان حسنات تتكاثر وذنوب تتناثر وهموم تتطاير وان يجعل بسمتكم سعادة وصمتكم عبادة وخاتمتكم شهادة ورزقكم في زيادة ورمضان كريم عليكم وتصوموا وتفطروا على خير .

◐ شكرا مجموعة هلالاب احرار في الواتساب وكنت معهم في دردشة رمضانية حول الامور الهلالية وكان محور النقاش لماذا الهلال في 91 عام لم يحرز البطولة الافريقية بشقيها … وهو سؤال دائم التواجد في ذهن اي هلالي والحقيقة كان الحوار مثمر ولخصت اسباب الفشل في عدة نقاط جوهرية وتحدثت عن إن إمكانية إحراز بطولة خارجية غير متاح حاليا لان كل عوامل النجاح غير متاحة ولا تتوفر ادنى درجات البشريات بداية بي الاتحاد العام الذي لايوفر سبل الراحة لانديته كأنها لاتتبع له ولايقف معها خارجيا وهي تتعرض لظلم وإستحقار وعنصرية .. وكذلك الإدارات غير الرشيدة وهي تهتم بالصراعات والبطولات الزائفة وتكريس مفهوم انا الافضل بدون تقديم إطروحات مفيدة او عمل كامل وملموس وايضا دور بعض الإعلام الهدام الذي يفتح ملفات ساخنة تضرب الإستقرار من اجل مكسب شخصي او مدفوع من جهة معارضة في وقت يحتاج فيه الجميع للهدوء وصفاء النية .. وكذلك عملية تغيير الاجهزة الفنية بإستمرار وهذا لا يخدم العمل الفني او فكرة البناء وايضا عدم وجود بنية تحتية تساعد على الابداع وكثيرا مايتعرض لاعب للإصابة بسبب حفرة في الملعب لان الملاعب المتوفرة غير جيدة تشكو السوء والإهمال وغير مواكبة للاسف وايضا اس البلاء المعارضة الهدامة والتي لاتريد خير للمجلس الذي يليها حتى لاينسب النجاح لهم ويذكرهم التاريخ بالخير يعني حسد عديل والعياذ بالله .. وايضا عدم صبر الجمهور وإستعجال النتائج والتدخل في الامور الفنية واي مشجع لديه لاعب معين يريد ان يراه في التشكيلة وعدم دعم اللاعبين في حالة الإخفاق والمبالغة في الفرح والإستقبال والزفات في المطار والطرقات في حالة إنتصارات عادية بل ذلك يزيد نسبة الغرور في لاعبين لم يحققوا شيء ويتملكم الاحساس بأنهم حققوا كل شيء .. كلها عادات ضاره يجب التخلص منها وبترها..

◐ هذا الملف شائك جدا ويحتاج مراجعة عامة والبدء من جديد في ثورة تغيير تشمل كل النواحي والإهتمام بالمدارس السنية والاكاديميات وتوفير مناخ للإبداع لإظهار الموهبة عبر اجواء صحية وترك اي امور لاهل الإختصاص دون تداخل في الادوار او تغول لصلاحيات البعض كما يحدث الان في كل المرافق عامة او خاصة مما يخل بالمنظومة ويولد الفشل المستديم الذي يحدث الان في كل المناحي .

ريشــــة اخيـــرة

التمديد للتطبيع وجد إرتياح من الشارع الهلالي لانه ينشد الإستقرار والعمل الجاد ونتمنى ان يكون هذا التمديد بداية لعهد جديد يعيد الثقة في العمل الإداري المتناسق بعيدا عن صراع المناصب او إثبات الذات والعنده حاجة يخليها للإنتخابات والوقت الان للعمل والفترة محدودة.

و

انت الهلال انـت الجمـال
حبك جميل سكن القلوب
ماخلـه حـتـه ولا مجـــال

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. روجر ميلا يقول

    91 عاما !!!!

    كم عمر البطولة الافريقية او حتى الكاف نفسه؟؟

    ياخي بطلوا سلبية وكلام فارغ …. هو شرط يعني تجيب كاس … نادي وصل نهائي مرتين خلال 5 سنوات يعتبر بطل بغض النظر عن النتيجة النهائية لمباراة الكاس.

    وثم كم من المرات حصد الهلال ملايين الدولارات بوصوله لادوار متقدمة من البطولة.

    هذا القروب الواتسابي ليس بمستوى سيد البلد … لان طريقة تفكيره تمهيدابي فاشل.

    اذا عايزين مصلحة الهلال اعملوا شيء ملموس … اكتسبوا عضوية لتساهموا في منصرفات النادي او نظموا حملات تبرعات كما يفعل المريخاب وهم للامانة افضل منكم واكتر حرصا على ناديهم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد