دوري النخبة واعتصام الأمة

0
140

حروف ذهبية
د. بابكر مهدي الشريف

× ابتدر المريخ مبارياته في دوري النخبة الممتاز، أمام فريق حي الوادي نيالا بملعبه، وبعد مروق الروح انتصر عليه ببركة العقرب بهدف نتج عن ركلة جزاء في شوط اللعب الثاني.
× ظهر الأحمر غير متوهج وكان باهتا وخجولا، ولولا معرفتنا باللاعبين وشعارهم لأقسمنا أن هذا المسخ المشوه ليس هو المريخ أبدا أبدا.
× صحيح أن المباراة أتت بعد توقف عبيط وطويل، وهو عامل صريح ومنطقي في أن يجعل الفريق غير منسجم ولا قادر على الأداء المألوف والمتوقع منه، ولكن ما ظهر به المريخ كان فايتا للحد في السوء.
× فإذا قارنا ما قدمه فريق حي الوادي أمام المريخ، نجد هناك فرق كبير، فأولاد محمد عبد الله مازدا كانوا في كامل الانسجام والجدية، وسحبوا الملعب من لاعبي المريخ، ولولا الحظ والجبارة الحمراء كان محمود التش لحقنا أمات طه.
× حقا ليس من العدل أن نتحدث عن أن الجهاز الفني للمريخ قد دخل المباراة بعناصر كثيرة من الصف الثاني والغير منسجمين مع الفكر والأسلوب الأحمر، امثال اصيني وشلش، لأن أي لاعب بشعر الاحمر قطعا هو أعلى فنيا من كل لاعبي حي الوادي بكل تأكيد ويقين.
× لكن هذا لا يعفينا أن نقول للزلفاني كانت أخطاؤك ماثلة وواضحة، فأول هذه الأخطاء بدايتك بالصيني طرف أيمن، وهذا اعتبره عبط وغباء وركوب رأس، ألف مرة فلنا لك المريخ لا يعاني في الطرف مثل ما يعاني في المحاور والدفاع،
× فمثل ما أعدمت حمزة داؤود بهذا التوليف الغير منطقي، فالصنيني أصلا أتوا به لقلب الدفاع والمحاور، حتى يسد الفرقة البائنة التي أضرت بالمريخ كثيرا في المباريات الكبيرة.
× الصيني مكانه قلب الدفاع أو المحور وبس، ومن المفترض أن تثبته حتى يكون جاهزا لمباريات الحسم والمباريات الكبيرة والصعبة أمام الهلال في الأسبوع الخامس.
× الرأي عندي هو، أن تبرير الزلفاني بأن الحراك السياسي والتغيير الذي تم بالبلد قد أثر عليهم، فيه نوع من الحقيقة،ولكن لا ينبغي لفريق كبير ولاعبيه محترفين مثل المريخ، أن يتأثر لهذه الدرجة حتى يفقد صوابه وهيبته.
×صحيح الاعتصام بالقيادة قد شغل الرياضيين عن متابعة النشاط الرياضي بصفة عامة وكرة القدم المحلية بصورة أخص، ولكن هذا لا يبرر للاعبين وجهازهم الفني بأن يهملوا علمهم المنوط بهم.
× والحمد لله التغيير تم بطريقة سهلة وسلمي ولم يعطل أي نشاط أو عمل، وماشاء الله قد لا يحس الشخص بأن هناك تغيير حدث، لأن دولاب العمل مستمر، حتى المعتصمين يذهبون لعملهم ثم يعودون بعد ذلك.
× مادام أهل الشأن والمسؤولية قد قرروا مواصلة النشاط، فينبغي أن يرتفع اللاعبون وجهازهم النفي للمسئولية التامة، وينجزوا علمهم بصورة لائقة، لأنه مهما كان اليوم من عدم اهتمام ومتابعة، فقطعا عندما يحمى التنافس ويشتد، فلن تنفع مثل هذه التبريرات الفطيرة يا زلفاني.
× خلاصة القول هو، المريخ اليوم أمام مباراة مهمة جدا، ضد هلال التبلدي، ونتيجتها قطعا ستشير بجلاء لوضع الأحمر، لأن الهلال يمتلك مدربا قويا وله فكر جيد، مع امتلاكه للاعبين ممتازين، ولكن نأمل أن يحقق المريخ الانتصار حتى يوقي موقفه ويدعم رصيده.
ذهبيــــــــــــــــــات
× التغيير أو الأحداث السياسية تؤثر في كل مناحي الحياة سلبا وإيجابا.
× تغيير حكم البشير تم بطريقة لم يتوقعها أي شخص والحمد لله على سلامة الوطن.
× في سوريا ظل النشاط مستمر رغم البلاوي والتشريد الذي حدث للشعب هناك.
× على الزلفاني التركيز المتقن مع فريقه وينسى المبررات.
× دوري النخبة سينتهي سريعا لأنه عباراة 14 مباراة منها اثنين مع الهلال.
× بدون الهلال هناك أربعة مباريات مهمة قد تحدد مسار المريخ، وأعني مباراتي الأهلي شندي ومباراتي هلال الأبيض.
× ولولا بكري المدينة يوم حي الوادي كان المريخ خسر نقطتين تامتين.
× خم النقاط في البدايات يسهل على الفريق معاناة النهايات.
× شلش لم يقدم شيئا ولم يوح بأنه جاهز، رغم أنه وجد المهاجمين غياب.
× ثلاثة نقاط اليوم مطلب مهم، وهي الخطوة الحقيقة نحو الكأس الممتاز.
× اليوم نطلب وضع التشكيل المناسب والمنطقي من البداية بلا أي فلسفة.
× خروج والي الجمال من السجن الما بشبهه أفرح كل الناس، إلا أهل الغل والحسد بلا سبب.
الذهبيـــــة الأخيـــرة
× وعبر الذهبية الأخيرة لهذا الصباح نقول، مباراة التبلدي لا تتركوها تعدي يا بكري.

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك