رباعية والسباق مع الزمن !

0
1167

بدون حجاب
خالد عز الدين

بعيدا عن الخوف من المباريات الافريقية فاننا يمكن ان نتحدث عن بداية جيدة لمدرب جديد ولاعبين جدد وننتظر المزيد ..
بعيدا عن ضغط مباريات من بينها مباراة امام المريخ كان يمكن ان يدخل شئ من الاطمئنان الي قلوبنا من اداء الهلال امام مريخ الفاشر ولكن المشكلة ان الهلال في منتصف الموسم ويتجه نحو الحصاد ومدربه يبحث عن التشكيل الاساسي ويستكشف في اللاعبين ونجم كبير قادم من مازيمبي ومن تجربة احترافيه في اوروبا يريد ان يثبت وجوده ولكن المدرب لم يستطع اشراكه اكثر من شوط واحد لانه عائد من اصابة ! أوليمينغو سيرته الذاتيه تقف بجانبه واداؤه في مباراة امس الاول مبشر جدا ولكن واه من لكن .. هو في بداية التعافي من الاصابة وفي نفس الوقت يبحث عن التجانس .. شارك مع وليد الشعلة وربما وجد نفسه في المباراة القادمة مع جيوفياني والمؤكد ان هارونا جاربا سيكون معه ! التجانس مهم جدا في كرة القدم وما يحدث في كاس العالم الحالي خير دليل .. فاللعب الجماعي انتصر علي الفردية والنجومية المطلقة تماما وتقدمت الدول التي تملك فريقا متجانسا يفهم نجومه بعضهم البعض ويهاجمون ويدافعون وكأنهم كتلة واحدة ..
الهلال انتصر في بداية المشوار في دوري النخبة وتصدر كالعادة ولكن المشوار طويل والتجانس غير موجود وليس هناك تشكيل ثابت والمؤكد ان فارس لن يشارك في المباراة الافريقية وهذه معضلة كبري ففارس شارك بالامس ومن الصعب جدا ان يشارك في مباراة المريخ لانها المباراة الاعدادية للبطولة الافريقية وبالتالي فمن المؤكد عودة بويا الذي غاب طويلا بسبب سؤ السلوك وحسين افول ورغم اجتهاده من الصعب جدا ان يلعب افريقيا لان عوده مازال طريا ولانه يصر في كثير من الاحيان علي الارسال الطويل الذي يذهب لخصمه ومحمد المعتصم جديد وبعيد عن التنافس والمدافع النيجيري لم يختبر ولم يحاول هو المغامرة لاثبات ذاته . لعب بهدوء ومبدأ السلامة مع شئ من الخجل حتي انه لم يشارك بقوة في الكرات العالية رغم انه طويل القامة ..
من مكاسب هذه المباراة ان القائد بشه ظهر بمستوي ممتاز ولياقة بدنية عالية فدافع وهاجم وصنع الاهداف وقدم مباراة غاية في الروعة وكان في قمة لياقته الذهنية ايضا ومن الواضح انه عاد معافي نفسيا وبدنيا من الامارات !
كما ان الشغيل جمل الشيل في كامل لياقته ولكن سادومبا مازال هو سادومبا !! اما شلش فيبدو انه لم يع الدرس جيدا ومازال يميل للعب الفردي رغم ان خانات الهجوم بها تنافس شديد .. تعاون مع الزملاء يا كابتن واستفيد من موهبة السرعة لصالحك وصالح المجموعة ..
من اكبر ميزات الهلال في الشوط الاول السرعة الفائقة لثنائي الهجوم الشعلة وتوماس مع التركيز الشديد علي الكرة فقط من هذا الثنائي الذي لا يهتم بالمشاكل او الاحتكاك مع الخصوم .. الشعلة وجد نفسه اخيرا ونتمني ان يستعيد مستواه كاملا وان يعوض الجماهير علي الصبر الطويل .. توماس اوليمانغو مهاجم خطير يحتاجه الهلال وهدفه الثاني يشبه نجوم مازيمبي الخطيرين الذين يثيرون الرعب في دفاعات الخصوم حيث انهم يأتوك من حيث لا تحتسب !
مريخ الفاشر اجتهد كثيرا في الشوط الثاني وقدم نجومه لمسات جميلة ولكن المباراة كانت قد حسمت وللحقيقة فان حارسهم (بريمة) سهل المهمة جدا علي الهلال باخطاء كارثية وكان بعيدا عن مستواه السابق وتائها مثل حراس المنتخبات الكبيرة في المونديال !!
جيوفياني موقوف لسوء السلوك .. اوتارا موقوف لسوء السلوك .. بويا عائد من الايقاف لسوء السلوك .. اليابان صعدت لدور الـ16 بحسن السلوك .. الكروت الملونة اصبحت تطيح بالفرق من المنافسة كما انها تكلف الاندية اموالا كثيرة في البطولات الافريقية .. يجب معاقبة اي لاعب ينال كرت بدون مبرر .
الزعفوري ..!
لا اعرف السبب الذي يجعل رئيس الهلال يحتفظ في كل مرة بمدرب اضافي بدون مبرر .. كلما تمت اقالة مدرب تم الابقاء علي عدد من المدربين المساعدين ثم تتم اقالتهم لاحقا .. بقاء الزعفوري مبني علي العاطفة فقط .. فهذا المدرب جاء مشرفا علي اللياقة البدنية ثم تحول في ظل الفوضي الفنية في الهلال الي مدير فني وليس هناك مبرر لوجوده طالما ان الهلال تعاقد مع مدير فني وسوف يخلق وجوده مشاكل كثيرة ليس هناك داع لها .. الهلال به مدرب لياقة ومدرب عام ومدير فني ولديه عدد من المساعدين وقبل ان تتطور الامور يجب حسمها مبكرا والاستغناء عن الزعفوري مع الشكر الجزيل !!!

 

التطبيق               

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app 

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك