صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

رباعي الأزمة.. ولائحة سمك لبن تمر هندي..؟!

2٬569
افياء
أيمن كبوش
رباعي الأزمة.. ولائحة سمك لبن تمر هندي..؟!
# كان الود، ودي، أن أكتب عن ازمة الموسم التي ستدون لجنة أوضاع اللاعبين بالاتحاد السوداني لكرة القدم، السطر الأول فيها من خلال اجتماعها المعلن اليوم الاثنين، اتوقعه اجتماعا حاشدا ومحضورا من جميع أطراف الأزمة، الهلال والمريخ والخرطوم الوطني ورمضان عجب ومحمد الرشيد ومصعب كردمان وبخيت خميس، يبدو أن اللجنة تريد الاستماع لجميع الأطراف ولا اتوقع كذلك ان تصدر قرارها اليوم باعتبار أن المساجلات سوف تمتد إلى وقت لن يمكن اللجنة من حسم القضية من اول جلسة، علما بأن جلسة الأمس قد تأجلت لأسباب خارجة عن إرادة اللجنة.. وعلى جميع الأطراف أن تفهم بأن هذه القضية، قضية قانونية لا يمكن أن تنتهي بين يوم وليلة.
# في الحقيقة، طالعت لائحة انتقالات اللاعبين التي ستستند عليها لجنة الأوضاع في إصدار حكمها خاصة المادتين 24/25 اللتين تم صياغتهما على طريقة “سمك لبن تمر هندي” لذلك ستجد اللجنة المعنية نفسها في أتون الكثير من التفاسير حمالة الاوجه، وربما يمضي الجدل بنا إلى التقاضي الخارجي الذي سيهدر الكثير من الوقت.
رسالة
الاخ ايمن.. لقد قرأت مقالك اليوم بصدر منشرح وللامانة كان موضوعي جدا وجميل في  طرحه وكان احلى كثير في القضايا التي طرحتها في هذا المقال وبالاخص المقارنة بين جماهير المريخ والهلال وفعلا جماهير المريخ قلبها على المريخ وكانت دائما داعمة له والقيام بمهام المجلس بالاخص في الامور المالية ولقد اعادت جلّ اللعيبة الذين مدتهم منتهية
والله يا صديقي من وجهة نظري هم فعلا صفوة واما عن سؤالك ماذا تفعل جماهير الهلال التي ادمنت الاقامة في جميع مواقع التواصل الإجتماعي غير التبخيس والتنظير وعدم المساهمة في اي شيء حتى لو كانت في اكتساب العضوية وايضا كانت في احيانٍ كثيرة وبالاً على مجالس الهلال وكان كثيرا ما ينبهونهم من عدم استعمال الشماريخ لانها ممنوعة وهم يعلمون ذلك ولكنهم كانوا يستعملونها تحدي وكان يغرم مجلس الهلال بألاف الدولارات وهم في غيهم يعمهون حتى منعوا من اللعب في السودان وما مباراة النجم التونسي والهلال ببعيد حتى منعوا بعد ذلك من دخول استاد الهلال لمدة ٤ مباريات افريقية واليوم في مباراة الهلال والقونة تعال شوف التعليقات والتنظير والتبخيس كل على حدا البقول ليك المفروض ما يلعبوا القدام وناس يقولوا ديل ماهم شبه الهلال من الجدد.. ليه ؟؟ لان الهلال اتغلب اليوم من القونة.. غايتو كان الله في عون الهلال ومجالسه الحاضرة والغائبة والتي تأتي بعد ذلك.
اما عن مقالتك السابقة كان من وجهة نظري انها كانت حشو ولا معنى لها وكانت تنظير اكثر مما يفيد ويخيل إليّ انك تكتب المقال بعين واحدة.. على العموم اذا عيونك الإثنين ما مفتحات ما تكتب لينا مقال وبعد ذلك ان تزين مقالاتك بعدم الفتنة.. سلام.
الطاهر احمدون
المنطقة الصناعية الخرطوم
قد يعجبك أيضا
11 تعليقات
  1. Hajjam يقول

    خالف تذكر!!! اذا لم يعجبك الهلال وجماهيره. عليك يسهل وعلينا يمهل. اذهب حيث تشاء والباب يفوت جمل. اعجابك بالدلافين خلاك تنقل مقالاتهم التي تتماشي مع احقادهم واهواءك والتهكم علي الهلال والطبور علي اشكالها تقع.

  2. ابونصر يقول

    الحقيقة دائما مره

  3. احمد التجاني يقول

    اذا كانت جماهير المريخ اكثر حرصا على فريقها من الهلال وبإفتراض ان من هم في ادارة المريخ اشد حرصا من الباقين فلماذا يتخبط ناديكم الآن مثل المجنون؟ لا ملعب جاهز ولا لاعبين راضين عن اوضاعهم ولا اتفاق بين مجموعات متناحرة تدعي زورا وبهتانا بأنها صفوة. ان كنت يا ايمن تريد ان تحظى بشىء من البكش من طرف المريخاب فهذا شأنك لكن لا تقحم الهلال في ذلك. كلنا عارفين اوضاع الهلال ايام الكاردينال والمشاكل والانقسامات الكثيرة التي كانت حاصلة.

  4. جالون شل يقول

    هذا هو حصاد كتاباتهم فهم من دفعوهم دفعا لهذه السلبية فأسأل هذا الكاتب لماذا عادى الكاردينال الذى صرف مالم يصرفه احدا قبله ولماذا رجع اليه بعد ٦سنوات لم يناصحه فيها بل كان احد اؤلئك الذى ناصبوه العداء وشككوا فى زمته وامواله ونعتوه بالمدان وخريج الاصلاحية وجاهل زمانه وبنزينا ليس لشئ غير انهم يدينون بالولاء لغيره وانه لم.يحفل بهم وقال قولته عنهم كما قالها من قبله البرنس بينما كان بقليل من الارشاد ممكن يحقق مالم يحققه فريق سودانى اما من تشيدون بهم فقد وصفوا انفسهم بالدلاقين والاعلام السالب ورغم ذلك نشهد بان الفرق شاسع ليس بين الجماهير وانما بين الاعلامين بين من يدعون للتشتت والخلافات واغتيال الشخصيات من يحملون معول الهدم لابعاد كل من يتقدم من المقتدرين لخدمة الكيان وهم كثر ومن لم يجدوا احدا لدرجة قال احد رؤسائهم فى زمن مضى اعطونى ايجار مخازن الهلال واسألونى واليوم الهلال لايحتاج لشيرنق كما يصنعون ولكنه يحتاج اعلام راشد يوجه ويدير قضاياه بفهم واحترافيه فهو يملك ٢٢٠ دكانا تدر عليه المليارات فهل يغتدون بذلك السالب الذى ظل يدعوا للتوحد رغم ما مر عليهم من محن فيوقدون الشرارة ويكونون رأس الرمح للدفاع عنه جماعيا بطريقة الكورال باتفاق منهم لخلق قضية راى عام فاستطاعوا اختراق الاتحاد ولجانه المساعدة كالتحكيم والاستئناف فتحصلوا على المستندات والمكاتبات السرية من ايام والى قطر وقابيتو وحووصة ولجنة سمير الى قضية جنية وعماد عبد الله فحققوا لناديهم ماحققوا رغم انهم فى موقف ضعف ولكنهم اداروا قضيتهم بامتياز لامتلاكهم المعلومة وهذا مايفعلوه الان بخبسهم بالتشكيك فى زمة و نزاهة شداد ولجان اتحاده تحكيم ومنافسات و لجنة اللاعبين غير الهواه ويشكلون عليهم الضغط بدمغهم بالهلالية وهذا ما سوف تظهر لكم نتائجة فى قضية العجب واخوانه فهل تستبينون النصح قبل ضحى الغد !!!!؟؟؟؟؟

  5. Hajjam يقول

    ياود التجاني ايمن كبوش ليس مريخابي وانما محسوب علي الهلال مقالاته دائما هدامة للهلال ولا يعرف النقد البناء والظاهر فقد كفيله والسوباط لم يعبره. فليحمد ربه بان جماهير الهلال مسالمين ولو كانوا زي بلطجية الدلاقين كان ردموه ردم الويل. طبعا جماهير الهلال ماشغالين بيهو وقليل من يقرا عموده لذلك آثر التمرد علي الهلال عله يزيد من القراء. شوف كيف فرح عندما ارسل له احد الدلاقين مقالا يؤيد عموده بعلو كعب جمهور المريخ علي جمهور الهلال. اذا كان هو هلالابي اصيل كان عرف انه الجمهور الوحيد الذي نال شهادة الكاف في المثالية هو جمهور الهلال وليس غيره. وربنا يجيرنا في مصيبتنا مع مثل هذا.

  6. Hajjam يقول

    صدقت ياجالون شل. كفيت ووفيت. اعلام المريخ يقفون خلف فريقهم وقفة رجل واحد ويدافعون عنه بالحق والباطل اما نوع هذا الكاتب فهم يدافعون عن مصالحهم الشخصية ولايهمه مصلحة الهلال واذا كان له ذرة من الولاء لما تغزل في جماهير المريخ بهذه الصورة المخجلة واتحداه ان ياتيني بكاتب مريخي واحد تغزل في الهلال او جماهيره.

  7. جالون شل يقول

    الاخ هجام مع تحياتى لك مثل هذا المتصو حف هم من يخزلون الناس ويثبطون الهمم ويقللون من دور الجماهير الذين لايتكسبون بل يستقطعون من صحتهم و من قوت ابنائهم فى ظل هذه الظروف القاسية والقادم الاقسى وأصعب ولايألون جهدا فى سبيل تشجيع معشوقهم ودونك مباراة الحريق من حفز اللاعبين ودفعهم للانتصار لذاتهم رغم الفارق المعلوم والفرصة والواحدة فكان لهم ذلك لعبا ونتيجة ليثروا هم على حساب الجماهير الذين لو لاهم لما عرفهم احد ولا اصبحوا قادة رأى لهم اعمدة يكتبون فيها هذا الهراء رغم انهم لايصلحون ليكونوا حتى مخبرين!!!!!

  8. Badreldin يقول

    خجام مفلس كلام أنت مالك مع الصفوة أمشي شوف سوءباطك بتاع ..

  9. Badreldin يقول

    خجام مفلس كلام أنت مالك مع الصفوة أمشي شوف سوءباطك .. وفض الاعتصام .المريخ كبير رقم عن أنفك

  10. Hajjam يقول

    المدعو بدر الدين الساقط عربي وانجليزي. ماجاوبت علي سؤالي مالفرق بين شقل وشغل؟؟؟ الاولي بالقاف والثانية بالغين.
    واخيرا هل انت الذي كانوا يدعونه بمرمطون البيتزا في امريكا؟؟؟🤣🤣🤣

  11. Hajjam يقول

    المدعو بدر الدين الساقط عربي وانجليزي. ماجاوبت علي سؤالي مالفرق بين شقل وشغل؟؟؟ الاولي بالقاف والثانية بالغين.
    واخيرا هل انت الذي كانوا يدعونه بمرمطون البيتزا في امريكا؟؟؟🤣🤣🤣
    الافلاس هو ان تبدل الحروف في الاسماء ولا يهمني ان تدعوني خجام او خماج او خمجان مايهمني هو صفعك بتعليقاتي عسي ان تفيق من اثار مخدر اليخماو.
    سؤال ثاني في الاملاء ماالفرق بين رقم ورغم؟. الظاهر عليك تمهيدابي في التعليم. 😹😹😹

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد